طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي

طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي .. يعد دفع رسوم تجديد الإقامة ورسوم المرافقين وتأشيرة الخروج والعودة وأيضا تأشيرة الخروج النهائى من خلال مصرف الراجحى بالمملكة العربية السعودية ، و تعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التى تقدمها المملكة العربية السعودية لكافة المقيمين بالسعودية .

ومن الجدير بالإهتمام أن هذه الخدمة متوافرة عبر مصرف الراجحى لأكثر من عشرة مليون مواطن فى المملكة العربية السعودية ، ولذا قامت حكومة المملكة بفرض رسوم على الوافدين وهذا الأمر يدخل ضمن إطار خطة تحسين الاوضاع الإقتصادية فى المملكة العربية السعودية ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

طريقة سداد اشتراك الغرفة التجارية

طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي

طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي
طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي

لكى يتم سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي لابد من اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والتى تتمثل فيما يلى :

  • يتم الدخول فى البداية إلى موقع صراف الراجحى على الإنترنت
  • يتم الضغط على دفع الفواتير
  • الضغط على تبويب سداد
  • يتم بعد ذلك الضغط على وزارة الداخية والضغط على تبويب إدارة الأجانب
  • يتم اضافة الرقم الذى يوجد بجانب المقابل المالى لكافة المرافقين الذى تم اضافتهم على غقامة رب الأسرة فى خانة رقم الخدمة
  • الضغط على كلمة دفع ثم ادخال رقم الإقامة  الخاص بالمرافق 
  • يتم وضع تاريخ انتهاء الإقامة والضغط على كلمة صحيح
  • ستظهر بعد ذلك الرسوم المقررة وعدد الأفراد وتعتبر هذه الطريقة هى طريقة السداد

الخدمات المقدمة للمرافقين من صراف الراجحى

الخدمات المقدمة للمرافقين من صراف الراجحى
الخدمات المقدمة للمرافقين من صراف الراجحى

لقد قامت الجوازات بتوضيح عدة طرق بهدف سداد رسوم المرافقين ، وذلك من خلال الإستعامة بعدة خدمات تتمثل فيما يلى :

1- خدمة اصدار وتجديد هوية المقيم

تعد واحدة من أهم الخدمات المقدمة للمرافقين  من صراف الراجحى لتسديد الرسوم المقررة كنظام للخدمة ، ويتم هذا الأمر من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية التى تقدم عبر العديد من الوسائل البنكية ، فضلا عن أن سداد المقابل المالى يجب أن يكون عن كل مرافق أو تابع بواقع مائتى ريال سعودى لكل شهر ، ويتم ذلك وفقا لمدة الصلاحية الخاصة بهوية الشخص  المقيم .

قد يفيدك أن تقرأ عن

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق مباشر الراجحي

2- خدمة اصدار تأشيرة خروج وعودة

=
طريقة سداد رسوم المرافقين
طريقة سداد رسوم المرافقين

يتطلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعامل الوافد أو المرافقين له  أن يتم أولا تسديد رسوم التأشيرة المقررة للخدمة وفقا للتأشيرة المطلوبة ، ومن الجدير بالذكر ان هذا الأمر يتم عن طريق أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة من خلال  الوسائل البنكية المختلفة ، مع ضرورة تسديد الرسوم المالية بقيمة مائتى ريال سعودى عن كل شهر حسب مدة صلاحية هوية الشخص  المقيم .

3- خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائى 

عند القيام بتنفيذ هذه الخدمة لابد أيضا من سداد المقابل المادى المستحق نظاما على العامل الوافد ، مع الأخذ فى الإعتبار أنه فى حالة تجاوز مدة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائى عن مدة صلاحية سريان هوية المقيم ، فإن مدة صلاحية التأشيرة للمدة المستحقة يتم إضافتها لسداد المقابل المالى .

يمكنك أن تقرأ عن 

كيف اسجل في تداول الراجحي ؟ تعرف على طريقة التسجيل

طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي .. تعتبر طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي واحدة من أكثر الأمور التى تشغل بال الأشخاص الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والراغبين فى العمل فى مختلف المجالات المتاحة بالسعودية ، حيث قامت المديرية العامة للجوازات بتوفير العديد من التسهيلات والإجراءات للحصول على رسوم المرافقين التى تتغير كل سنة حسب المقابل المالى.

كما وفرت الجوازات أيضا طريقة لحساب رسوم المرافقين والتى تتضمن كافة الجنسيات فى المملكة العربية السعودية ليتمكن المقيم من حساب المبلغ بنفسه عبر بوابة أبشر الإلكترونية . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على طريقة سداد رسوم المرافقين صراف الراجحي ، كما تعرفنا أيضا على أهم الخدمات التى يقدمها صراف الراجحى للمرافقين .