شامبو سلسن بلو Selsun Blue لعلاج القشرة ومشاكل الشعر

سلسن بلو Selsun Blue هو شامبو يعمل على علاج القشرة و العدوى البكتيرية و كذلك الفيروسية التي تنتشر بفروة الرأس و قشرتها، و مِن الجدير بالذكر أن الشامبو يحتوي على المادة النشطة سيلنيوم سلفايد ذو اللون الأصفر اللامع و هي عبارة عن مادة لا تذوب في الماء و إنما تندمج مع مكونات الشامبو الأخرى، كما أنها مادة مضادة للعدوى الفطرية مما يجعل الشامبو يعمل على تنشيط خلايا البشرة و بخاصة فروة الرأس و القضاء على أمراض مثل الأكزيما الدهنية و التينيا.

تعرف على:

بخاخ ريجين لانبات الشعر وعلاج الصلع ومنع التساقط

طريقة استخدام سلسن بلو Selsun Blue

طريقة الإستخدام إلى حداً ما تُشبه طريقة إستخدام الشامبو بشكل عام بالإضافة فقط إلى أنه لابد مِن رج عبوة شامبو سلسن بلو قبل إستخدامها ثم و مثله مثل أي شامبو أخر يتم و ضع كمية قليلة على الشعر المبلل و يتم تدليك فروة الرأس و تترك حوالي خمس دقائق حتى يتغلغل الشامبو للعمق المطلوب و يصل لقشرة الرأس.

سلسن بلو Selsun Blue
سلسن بلو Selsun Blue

ثم يتم إزالة الشامبو بالكامل مِن الرأس و يتم شطف الشعر بالماء و وضع كمية قليلة مِن البلسم الخاص بالشعر في المرحلة الأخيرة ثم يتم و ضعسيرم للشعر لمعالجة التقصف و الجفاف و أخيراً و في المرحلة النهائية يتم تجفيف الشعر بالسيشوار.

قد يهمك:

أقراص فيتامين فيمي هير Feme Hair لضمان قوة الشعر ومنع تساقطه

احتياطات لابد مِن مراعتها عند إستخدام شامبو سلسن بلو Selsun Blue

شامبو سلسن بلو
شامبو سلسن بلو

1- بشكل عام فإن هذا شامبو سلسن بلو ليس خطير على الإطلاق و حتى أعراضه الجانبية محتملة الحدوث بسيطة للغاية و لكن يُحبذ لو لا يلمس الشامبو أي مناطق متضررة في الجلد سواء الجروح أو الإلتهابات، كما لابد مِن عدم ملامسة الشامبو للفم أو الأنف أو العينين.

2- لا يُمكن ترك الشامبو على الشعر لأكثر مِن خمسة دقائق و هذا كي لا يتسبب في أي تقرحات، كما لا يجب تركه على الشعر لأقل مِن ثلاثة دقائق حتى يتمكن الشامبو مِن تأدية عملة على أكمل و جه.

3- إذا ما كانت فروة الرأس ملتهمة أو بها بعض البثور فإنه يُمنع تماماً إستخدام الشامبو حتى لا يحدث أي تهيج أو إلتهاب.

إقرأ أيضاً:

شامبو فافو للقشرة …. تعرف على أهم فوائده

الأعراض الجانبية محتملة الحدوث

=
شامبو سلسن بلو Selsun Blue
شامبو سلسن بلو Selsun Blue

1- حدوث إلتهابات بسيطة في الجلد.

2- في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب شامبو سلسن بلو في تصبغ فروة الرأس.

3- جفاف الجلد.

تعرف على:

تعرف علي ديفوساليك Defosalic للشعر والجلد

فوائد شامبو سلسن بلو Selsun Blue

هذا الشامبو هو أحد العلاجات التي لابد مِن إستخدامها لفترة طويلة مِن أجل ملاحظة فارق أو تغيير و إذا لم يكن إستخدام الشامبو طبقاً لوصفة طبية فإنه لا يُمكن إستخدامه لأكثر مِن إسبوعين، و بشكل عام فإن لهذا الشامبو فوائد كثيرة أهمها:

1- علاج الأكزيما التي غالباً ما تتسبب في ضرر كبير للجلد و مظهره.

2- مِن الممكن إستخدام الشامبو و بكل أمان مع الأطفال فهو لا يقتصر على فئة عمرية معينة

3- يعمل هذا الشامبو على القضاء على أغلب أنواع الفطريات التي تُصيب فروة الرأس، و مِن الجدير بالذكر أن للشامبو فعالية كبيرة جداً مما يدفع الكثير مِن الأطباء بوصفه للمرضى على ثقة كبيرة منهم في سرعة الشامبو في العلاج.

4- يُعتبر الشامبو علاج أكثر مِن فعال يعمل على منح الشعر منظر صحي و رائع خالي تماماً مِن القشرة التي دائماً ما تشوه منظر الشعر، و مِن الجدير بالذكر أن الشامبو يُعتبر ممتاز لكلا الجنسين على حد سواء فالقشرة و مشاكل الشعر بشكل عام يُمكن أن تُصيب كلا الجنسين على حد سواء.

5- يُعد شامبو سلسن بلو خيار فعال و رائع في القضاء على عِدة أنواع مختلفة مِن الحساسية التي تُصيب الجلد مِن إكزيما و تتينا و قشرة.

أضف تعليق