سورال Soral دواء مُسكن ومُضاد للالتهابات الروماتيزمية

سورال Soral دواء يتوفر بعِدة أشكال صيديلية حيث يتوفر على شكل كبسولات و حقن و لبوس و ينتمي هذا الدواء إلى مجموعة الأدوية المعروفة بإسم مضادات الإلتهابات الغير ستيرويدية، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يتمتع بخواص مضادة للإلتهابات و مُسكنة للألام و خافضة للحرارة حيث يحتوي الدواءعلى نسبة مِن أنزيمات السيكلواوكسينيز التي تتمتع بدور هام و حيوي في البناء الحيوي للبروستجلاندينات و لهذا فإن التأثير المُضاد للإلتهابات و المُسكن للألام يكون ممتازاً للغاية في علاج الألام و الإلتهابات المُصاحبة للمرض حيث يُعتبر الدواء علاجاً أكثر مِن ممتاز لأمراض الجهاز العضلي الهيكلي الحادة مثل إلتهاب حول مفصل الكتف أو الفخذ أو عرق النسا.

تعرف على: 

ميثوكويك MethoQuick أقراص مُسكنة ومُضادة للإلتهابات

استخدامات دواء سورال Soral

أقماع سورال Soral
أقماع سورال Soral

1- علاج حالات الإلتهاب المفصلي العظمي بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهابات الفقرات.

2- التخفيف مِن إلتهابات المفصل الرثواني.

3- علاج كثيراً مِن الأمراض الحادة التي تُصيب الجهاز العضلي الهيكلي مثل النقرس الحاد و عرق النسا و إصابات الأنسجة الرخوة.

4- علاج إلتهابات الجراب و الوتر بالإضافة إلى علاج إلتهابات ما حول مفصل الكتف و الفخذ.

5- علاج كثيراً مِن أمراض النسا مثل تعسر الطمث الأولي.

إقرأ أيضاً:

 الجيزال كريم Algesal مُسكن ومُضاد للإلتهابات

جرعة سورال Soral و طريقة الإستخدام

كبسولات سورال Soral
كبسولات سورال Soral

فيما يخص البالغين فإن الجرعة المعتادة و المحبذة هي مِن عشرين و حتى أربعين ملليجرام في اليوم و مرة و احدة في اليوم، أما الأطفال الأقل مِن ثمانية عشر عاماً فحتى الأن لم يتم إثبات مدى أمان و فعالية الدواء معهم و لهذا فإنه مِن غير المحبذ إستخدامهم للدواء.

ملحوظة: يجب العلم أنه لا يُمكن إستخدام الحقن لأكثر مِن يومين متتاليين.

قد يهمك:

 الفاكيموتريبسين Alpha Chymotrypsin أمبولات مُضادة للإلتهاب

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء سورال Soral

=
كبسولات سورال Soral
كبسولات سورال Soral

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

2- قد يؤثر هذا الدواء على الأوعية الدموية و القلب فيتسبب في حدوث جلطة قلبية أو دماغية و هذا فقط في حالة الإستخدام الخاطيء بجرعات عالية و لفترة طويلة، و هذا يُمكن أن يتسبب كذلك في إرتفاع مستوى ضغط الدم و إحتباس السوائل في الجسم بل و حتى إلتهاب الأوعية الدموية.

3- أما الجهاز الهضمي فإن تأثير الدواء عليه مقتصر على الشعور ببعض الألم في البطن و الشعور بالغثيان و الإصابة بالإسهال و في حالات نادرة للغاية يُمكن أن يتسبب في تقرح المعدة أو الإنتفاخ أو الإصابة بنزيف معوي أو إلتهاب الفم و اللسان.

4- كما قد يؤثر على الجهاز لاتنفسي فيؤدي إلى الإصابة بنوبة مِن الربو أو إلتهاب في الرئة أو تشنج شعبي.

5- و تأثير الدواء على الجهاز العصبي مُقتصر على الصداع و الدوار و في حالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب في الإصابة بحالة مِن القلق المزمن و الإكتئاب و عدم الإرتياح و رؤية أحلام مزعجة.

إقرأ أيضاً:

 ابيكوتيل Epicotil دواء خافض للحرارة ومُضاد للروماتيزم والإلتهابات

6-  كما قد يتسبب الدواء في إرتفاع إنزيمات الكبد.

7- أو الإصابة بحالة مِن الإستقساء في الكلى.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام دواء سورال Soral

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- كما يُمنع إستخدامه مِن قبل الحوامل و المرضعات.

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.