سيبتوفورت Septofort أقراص لعلاج إلتهاب الحلق و تعقيم الفم

سيبتوفورت Septofort أقراص إستحلاب تُستخدم في علاج إلتهاب الحلق و لا يقتصر إستخدام هذه الأقراص على البالغين فقط حيث يُمكن إستخدامها مِن قبل الأطفال أيضاً، و مِن الجدير بالذكر أن مشكلة إلتهاب الحلق مِن المشاكل التي يُعاني منها الكثير مِن المرضى حول العالم و في مِن الممكن أن تأتي على مر الفصول الأربعة دون إستثناء و تُسبب الكثير مِن التوتر و الأرق و عدم المقدرة على البلع أو التحدث أو حتى تناول الطعام و تقوم الأقراص بعلاج هذه المشكلة بإستخدام المادة النشطة المعروفة بإسم ديغلوكونات الكلورهيكسيدين التي تُخفف مِن إلتهاب الحلق و تعمل على تعقيم الفم كذلك.

تعرف على:

 ستربسلز Strepsils أقراص لعلاج التهابات الحلق

استخدامات سيبتوفورت Septofort

أقراص سيبتوفورت Septofort
أقراص سيبتوفورت Septofort

1- علاج مشكلة إلتهاب الحلق المصحوب بصعوبة شديدة في البلع و الأكل أو حتى الشرب.

2- علاج إلتهاب اللثة الناجم عن العدوى بالإضافة إلى علاج تقرحات الفم حيث يُعتبر هذا الدواء مُعقم رائع للفم.

3- علاج إلتهابات اللسان الناجمة عن العدوى الفطرية المتواجدة أعلاه و التي في الغالب تكون مصحوبة بتقرحات مزعجة.

4- كما يُمكن إستخدام هذه الأقراص كإجراء و قائي بعد إجراء عملية إزالة اللوزتين كما أنها تُخفف مِن الألام بعد العملية.

5- و فيما يخص مرضى السكر فيجب العلم أن هذه الأقراص ما مِن ضرر منها عليهم على الإطلاق فهي أقراص إستحلاب طبيعي لا تحتوي على أي نسبة مِن السُكر.

6- يُمكن إستخدام هذه الأقراص كمُطهر للفم مِن الفطريات، كما يُمكن إستخدامها في علاج إلتهاب الحنجرة المصحوب بصعوبة شديدة في التحدث.

7- علاج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد أو الإنفلونزا، و مِن الجدير بالذكر أن أقراص الإستحلاب هذه مُنعشة للفم كما أنها برائحة النعناع و عند التحدث فإنها تُطلق رائحه عطرة مُحببة.

8- علاج العدوى الفيروسية في الفم و الحلق.

إقرأ أيضاً:

 نابروكسين Naproxen أقراص مُسكنة ومُثبطة لإنزيم الأكسدة الحلقي

جرعة سيبتوفورت Septofort و طريقة الإستخدام

سيبتوفورت Septofort
سيبتوفورت Septofort

مِن الممكن إستخدام هذه الأقراص مِن قبل الأطفال أو البالغين على حد سواء و لكن فيما يخص البالغين فإن الجرعة تكون ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات الرئيسية في اليوم و يتم تناول الجرعة عبر و ضع القرص في الفم و مصه حتى يذوب، و بالنسبة للأطفال مِن عمر خمس سنوات و حتى إثنى عشر عاماً فإن الجرعة تكون مِن قرص إلى قرصين في اليوم و طريقة الإستخدام و احدة و هي مص القرص حتى يذوب في الفم، كما يجب العلم أنه لابد و أن يمر ما لا يقل عن ساعتين بين الجرعات و هذا لتجنب أي مضاعفات محتملة و لكي يقوم القرص بمفعوله الدوائي بطريقة سليمة أمنة.

قد يهمك:

 فلوتاب Flutab لعلاج نزلات البرد واحتقان الحلق

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء سيبتوفورت Septofort

=
سيبتوفورت Septofort 2 Mg
سيبتوفورت Septofort 2 Mg

ما مِن أعراض جانبية محتملة لتناول هذا الدواء و لكن هذا لا يعني الإفراط فيه حيث لابد مِن عدم تجاوز الجرعة المُقررة، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على مادة فعالة تُساعد على قتل الجراثيم و الفيروسات في الحلق و إذا ما كُنت تُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المواد الداخلة في تكوين الدواء فإنه لا يُمكنك و في أي حال مِن الأحوال إستخدامه.

تعرف على:

 لاري برو Larypro أقراص لعلاج التهابات الفم والحلق

ملحوظة: في حالة الإفراط في هذا الدواء أو تناول جرعة زائدة عن الموصوفة فإن مِن الوارد أن يشعر المريض بحالة مِن العطش المزعج بالإضافة إلى جفاف الفم بشكل كبير.

حفظ و تخزين سيبتوفورت Septofort

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة لا تتخطى الثلاثين درجة مئوية وفي مكان بعيد كل البعد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.