سيبرودين Cyprodine لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

سيبرودين Cyprodine دواء يتوفر على شكل أقراص و شراب و يُستخدم في علاج حالات إلتهاب الجيوب الأنفية و الإلتهابات المختلفة حيث يحتوي هذا الدواء على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم سيبروهيبتادين و هي مادة فعالة في علاج الكثير مِن الإلتهابات و الأمراض الجلدية التي تنجم عن الإصبات البكتيرية، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يعمل على مادة الهيستامين التي تُساعد على تمدد الأوعية الدموية و بالتالي تتسبب في حدوث الإلتهابات في مناطق مختلفة مِن الجسم، هذا كما أن الدواء يعمل على تقوية الشعيرات الدموية في الجسم مما يجعلها أكثر قدرة على مقاومة التأثيرات الخارجية، كما أن الدواء له تأثير عكسي على مستقبلات الكولين و يقوم بمحاصرة قنوات الكالسيوم في الجسم و تثبيط نشاط الألفا التي تقضي على السيراتونين في الجسم مما يحد مِن تمدد الأوعية الدموية في الجسم.

تعرف على:

 كلاريماك Clarimac مضاد حيوى لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

استخدامات دواء سيبرودين Cyprodine

أقراص سيبرودين Cyprodine
أقراص سيبرودين Cyprodine

1- علاج إلتهابات الجيوب الأنفية بالإضافة إلى الوذمات مثل الوذمة الوعائية التي تتسبب في إلتهاب الأوعية الدموية، كما يعمل الدواء على علاج حالات التقيؤ المتكررة و التي تنجم عن الإلتهابات أو أمراض الجهاز الهضمي مثل خراج المعدة.

2-علاج إلتهابات الملتحمة الأرجية و إلتهابات الأمعاء و التقرحات المختلفة حيث يتم إمتصاص هذا الدواء مِن الأمعاء و يمر على الكبد و مِن الكبد إلى البول عبر المستقبلات المختلفة.

إقرأ أيضاً:

 لورين Lorine أقراص لعلاج الحساسية والجيوب الأنفية

جرعة سيبرودين Cyprodine و طريقة الإستخدام

يتوفر هذا الدواء بجرعات مختلفة سواء الشراب أم الأقراص، و مِن الجدير بالذكر أن تركيز الأقراص يصل إلى أربعة ملليجرام في حين أن الشراب يصل تركيزه إلى إثنين ملليجرام، و يجب العلم أن الدواء ليس مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون و صفة طبية حيث لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في تناول هذا الدواء فوحده الطبيب المختص قادر على تحديد الجرعة المثالية للحالة المرضية فهذا الأمر يعتمد على الكثير مِن الأمور المتغيرة مثل عمر المريض و حالته الصحية و مدى إستجابة جسده للدواء و ما إلى ذلك.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء سيبرودين Cyprodine

دواء سيبرودين Cyprodine
دواء سيبرودين Cyprodine

1- زيادة الوزن بشكل ملحوظ حيث أن كثيراً مِن أطباء النحافة ينصحون بتناول هذا الدواء لزيادة الوزن فهذا الدواء يعمل على إبطاء هضم الطعام مما يعني أن الطعام يظل في المعدة لفترة أطول .

قد يهمك:

 نازوفين Nazophen لعلاج احتقان الانف والتهاب الجيوب الأنفية

2- حدوث إضطرابات مزعجة في المعدة مثل الشعور بالغثيان و الرغبة الملحة في التقيؤ و الدوار بشكل دائم أو الشعور بالنعاس بشكل مستمر أو الإصابة بحالة مِن الإمساك.

3- الشعور بالجفاف في الفم بالإضافة إلى الإحساس بطعم معدني عند تناول الطعام.

=
سيبرودين Cyprodine 200Ml
سيبرودين Cyprodine 200Ml

4- الشعور برجفة مستمرة في الأطراف و هذا نتيجة لتحفيز الجهاز العصبي مما يتسبب في عدم القدرة على التحكم في بعض حركات الجسم بشكل سليم و قد يمتد الأمر ليصل إلى الهلوسة في بعض الحالات شديدة الندرة.

5- مِن الأعراض الشائعة لتناول هذا الدواء سماع طنين في الأذن بالإضافة إلى تشوش البصر و السعال من الحين للأخر.

6- حدوث تقلصات مزعجة في المعدة بالإضافة إلى الشعور بالقلق و التوتر.

تعرف على:

 بخاخ افاميس Avamys لعلاج إلتهابات الجيوب الأنفية

احتياطات واجب إتباعها عند استخدام سيبرودين Cyprodine

1- لا يُمكن إستخدام هذا الدواء لا مِن قبل الحوامل و لا المرضعات و لا مرضى الربو و بخاصة الأطفال.

2- لابد مِن إطلاع الطبيب المختص قبل تناول هذا الدواء إذا ما كان الشخص يتناول أياً مِن أدوية القلب أو الرئتين أو يستخدم أياً مِن العلاجات الكيميائية الخاصة بالأورام حيث يُفضل لهم عدم تناول هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية التي تحتوي على نسبة مِن مادة السيبروهيبتادين .