شحن السيارة من السعودية الى مصر

شحن السيارة من السعودية الى مصر ..  تعتبر خدمة شحن السيارة من السعودية الى مصر من الخدمات التى يبحث عنها كل مواطن يقيم فى المملكة العربية السعودية ، حيث يسعون لاستيراد السيارات من الأسواق الخارجية ويرغبون فى تصديرها للوطن الأم . وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على خطوات شحن السيارة من السعودية الى مصر . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

افضل شركة شحن من امريكا للسعودية

شحن السيارة من السعودية الى مصر

شحن السيارة من السعودية الى مصر
شحن السيارة من السعودية الى مصر

يوجد العديد من التجار اللذين يقومون بإستيراد وتصدير السيارات بغرض التجارة وتحقيق الأرباح ، ومن الجدير بالإهتمام أن شحن السيارة من السعودية الى مصر تعد من الأمور المعقدة بعض الشئ ، حيث أن عملية شحن السيارات تعتمد على العديد من الأدوات والمعدات ، فضلا عن توافر فرق عمل مخصصة وتتسم بالخبرة والكفاءة العالية فى هذا المجال ، كما أن عملية الشحن تعتمد على مجموعة من الإجراءات العملية للتصدير والشحن من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية .

اجراءات شحن السيارة من السعودية الى مصر

اجراءات شحن السيارة من السعودية الى مصر
اجراءات شحن السيارة من السعودية الى مصر

تعتبر عملية شحن السيارة من السعودية الى مصر عملية كبيرة تتطلب العديد من الإجراءات لتخليص السيارة جمركيا واتمام عملية الشحن الخاصة بها خطوة بخطوة ، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلى :

  • يتم اعداد وتعبئة نموذج التصدير الخاص بالسيارة
  • فى حالة تصدير السيارة من قبل مواطنى سعودى الجنسية ، مع ضرورة احضار بطاقة الأحوال الشخصية
  • فى حالة تصدير السيارة من قبل شخص غير سعودى يتوجب عليه احضار مجموعة من المستندات والتى تتمثل فيما يلى :
  1. أصل جواز السفر
  2. الملف التأمينى للسيارة مع ضرورة أن يكون الملف ساري
  3. الإقامة مع ضرورة أن تكون سارية
  4. خطاب تعريف مصدق من قبل الكفيل
  • أما فى حالة إذا كانت السيارة المشحونة جدية فإنه من الضرورى احضار الإستمارة الخاصة بالسيارة أو البطاقة الجمركية الخاصة بها
  • فى حالة الرغبة فى شحن السيارة بحريا فيجب احضار خطاب الشحن الخاص بالسيارة والذى يتعلق بعملية الشحن من شركة الشحن القائمة
  • دفع الرسوم المستحقة لشحن السيارة
  • احضار ملف لحفظ الأوراق والمستندات اللازمة

اجراءات نقل السيارة من السعودية الى مصر

=
اجراءات نقل السيارة من السعودية الى مصر
اجراءات نقل السيارة من السعودية الى مصر

توجد مجموعة من الإجراءات الضرورية التى يجب أخذها فى الإعتبار عند الرغبة فى شحن السيارة من السعودية الى مصر وقد تتم هذه الإجراءات عن طريق تسليم السيارة لوكيل الشحن أو شركة الشحن التى تقوم بنقل السيارة أو استئجار شركة لنقل السيارة من مكانها لميناء الشحن وتكون إجراءات نقل السيارة كما يلى :

  • تقوم شركة النقل بإرسال عامل يساعد صاحب السيراة على تفريغها من كافة المتعلقات الشخصية والتى تتمثل فى الملابس أو الأجهزة الكربائية أو غيرها من الأشياء القيمة الأخرى
  • ضرورة القيام بالخطوة السابقة من قبل المسئول عن الأغراض التى توجد بالسيارة
  • تقوم شركة النقل بعد ذلك بإرسال ونش مجهز بالعمال المدربين على أعلى مستوى لتحميل السيارة على الونش ونقلها لميناء الشحن
  • تقوم شركة الشحن بتقديم الأوراق الخاصة بالسيارة للسلطات الحكومية ، كما تعمل على تحميل السيارة فى الباخرة أو سفينة الشحن .

إجراءات نجاح شحن السيارة من السعودية الى مصر

إجراءات نجاح شحن السيارة من السعودية الى مصر
إجراءات نجاح شحن السيارة من السعودية الى مصر

توجد بعض الإجراءات التى يجب أخذها فى الإعتبار عند الرغبة فى شحن السيارة من السعودية الى مصر حرصا على سلامة السيارة ومنعا لحدوث خسائر أو أضرار وقد تتمثل هذه الإجراءات فيما يلى :

1- تجهيز السيارة لعملية النقل 

تعتمد عملية تجهيز السيارة على إعدادها من الداخل والخارج فضلا عن اخلائها من المتعلقات الشخصية وتفتيشها جيدا ، كما أنه من الضرورى فحص كافة أجزاء السايرة وتصوير أجزائها بالكامل قبل عملية التسليم ، كما أنه لابد من فحص الأجزاء الميكانيكية للسيارة من الداخل وتفريغها من الوقود منعا لحدوث تسريب .

2- التأمين على السيارة 

من الضرورى مراجعة الملف التأمينى الخاص بالسيارة التى يتم شحنها ، لأن السيارة فى حالة تعرضها لأى حادث خلال عملية النقل أو الشحن فإن صاحب السايرة هو الذى يتحمل كافة الخسائر إلا فى حالة سريان التغطية التأمينية للسيارة ، ولذا من الضرورى اخلاء السيارة من المتعلقات الشخصية أو الأغراض القيمة لأنها تكون معرضة للتلف بشكل كبير.

شحن السيارة من السعودية الى مصر
شحن السيارة من السعودية الى مصر

يمكنك أن تقرأ عن 

شروط شركة اليسر لتقسيط السيارات المستعمله

شحن السيارة من السعودية الى مصر .. يتساءل العديد من الأشخاص اللذين يعملون بعقود عمل فى كافة الول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية عن الإجراءات التى تتعلق بعملية شحن السيارة من السعودية الى مصر . وفى هذا المقال تعرفنا على طريقة الشحن بصورة قانونية .