شحن السيارة من جدة الى السويس

شحن السيارة من جدة الى السويس .. يوجد العديد من الأشخاص اللذين يرغبون فى شحن السيارة من جدة إلى السويس ، و ليتم هذا الامر لابد من اتباع إجراءات التخليص الجمركى للسيارات فى السويس . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على شحن السيارة من جدة إلى السويس . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

اقرا المزيد عن

اسعار شحن السيارات البسامي في المملكة العربية السعودية

شحن السيارة من جدة الى السويس

شحن السيارة من جدة الى السويس
شحن السيارة من جدة الى السويس

يوجد عدد كبير من التجار اللذين يقومون بإستيراد و تصدير السيارات من و إلى المملكة العربية السعودية و ذلك من أجل التجارة و تحقيق الأرباح ، و من الجدير بالإهتمام أن عملية شحن السيارة من جدة إلى السويس تعتمد على العديد من الأدوات و المعدات فضلا عن تواجد فرق عمل متخصصة فى هذا المجال و التى تتسم بالخبرة و الكفاءة ، كما أن عملية الشحن تعتمد أيضا على عدد من الإجراءات ليتم الشحن من السعودية إلى السويس و التى سنتعرف عليها بالتفصيل فى هذا المقال .

إجراءات شحن السيارة من جدة الى السويس

إجراءات شحن السيارة من جدة الى السويس
إجراءات شحن السيارة من جدة الى السويس

يحلم العديد من الأشخاص فى المملكة العربية السعودية فى شحن السيارة من جدة الى السويس و يتم هذا الأمر عن طريق اتباع الخطوات الأتية :

  • التوجه إلى إدارة المرور السعودي و أخذ الأوراق و المستندات المطلوبة و التى تتمثل فى :صورة من إقامة الشخص ، أصل جواز السفر ، استمارة السيارة المراد شحنها إلى السويس ، مع ضرورة توافر خطاب من شركة الشحن  .
  • بعد الدخول إلى إدارة المرور فى الممكلة سيطلب منك إعداد و تعبئة نموذج التصدير الخاص بالسيارة المراد شحنها إلى السويس 
  • فى حالة تصدير السيارة عن طريق أحد المواطنين السعوديين لابد من إحضار بطاقة الأحوال الشخصية 
  • إذا كانت السيارة المراد شحنها من جدة إلى السويس جديدة فلابد من إحضار الإستمارة الخاصة بالسيارة أو البطاقة الجمركية الخاصة بها .
  • يتم دفع الرسوم المستحقة لشحن السيارة  مع ضرورة أخذ إيصال السداد
  • ضرورة احضار ملف ليتم حفظ الأوراق و المستندات اللازمة 

قد يفيدك أن تقرأ عن 

شحن السيارة من السعودية الى مصر

نصائح تهمك عند شحن السيارة من جدة الى السويس

=
متطلبات شحن السيارة من جدة الى السويس
متطلبات شحن السيارة من جدة الى السويس

توجد بعض النصائح التى يجب أخذها فى الإعتبار عند الرغبة فى شحن السيارة من جدة الى السويس حرصا على سلامة السيارة و تجنبا لحدوث أية أضرار أو خسائر و من أهمها نذكر ما يلى :

ضرورة تجهيز السيارة لعملية الشحن 

كيفية تجهيز السيارة لعملية الشحن من جدة
كيفية تجهيز السيارة لعملية الشحن من جدة

تعتمد هذه العملية على اعداد السيارة و تجهيزها من الداخل و الخارج ، كما أنه من الضرورى أن يتم إخلا السيارة المراد شحنها من المتعلقات الشخصية و تفتيشها بشكل جيد فضلا عن فحص أجزاء السيارة و تصوير كافة أجزاء السيارة قبل عملية التسليم ، كما أنه من الضرورى فحص الأجزاء الميكانيكية للسيارة من الداخل و تفريغها تماما من الوقود تجنبا لحدوث  أي تسريب

يمكنك أن تقرأ عن 

اسعار الشحن من السعودية الى امريكا عبر شركة أرامكس

ضرورة التأمين على السيارة 

شحن السيارة من جدة الى السويس
شحن السيارة من جدة الى السويس

لابد من مراجعة الملف التأميني الخاص بالسيارة المراد شحنها إلى السويس ، لأن فى حالة تعرض السيارة لأية حادث خلال عملية الشحن أو النقل فإن صاحب السيارة هو الذى يتحمل كافة الخسائر إلا فى حالة سريان التغطية التأمينية للسيارة ، و لذا من الضرورى اخلاء السيارة من المتعلقات الشخصية أو الأعراض القيمة.

شحن السيارة من جدة الى السويس .. تعد خدمة شحن السيارة من جدة الى السويس من الخدمات التى يبحث عنها العديد من المواطنين المقيمين فى المملكة العربية السعودية و اللذين يسعون إلى استيراد السيارات من الأسواق الخارجية وتصديرها إلى الوطن الأم . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على إجراءات شحن السيارة من جدة الى السويس .