شراب اسثالين Asthalin Syrup طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية

شراب اسثالين Asthalin Syrup طارد للبلغم و موسع للشعب الهوائية و يحتوي هذا الدواء على المادة النشطة المعروفة بإسم سالبيوتامول و هي مادة تُساهم و بشكل كبير على علاج مرض الربو عبر التحفيز مِن خلال مستقبلات بيتا الأدرينالية و هو الأنزيم المسئول عن تحويل الأدينوسين ثلاثي الفوسفات إلى أحادي الفوسفات.

تعرف على:

 ازولفين Ezolvin دواء مُذيب للبلغم وللتقليل مِن حِدة السعال

استخدامات شراب اسثالين Asthalin Syrup

اسثالين Asthalin Syrup 100Ml
اسثالين Asthalin Syrup 100Ml

1- علاج حالات التأزم الرئوي بالإضافة إلى التخفيف مِن الأزمات الصدرية و علاج حالات ضغط الدم المرتفع.

2- علاج الأزمات الصدرية التي يُعاني منها مرضى القلب بالإضافة إلى علاج مشاكل و إضطرابات التنفس و علاج حالات الربو بشكل عام سواء الحادة أم الخفيفة.

3- علاج حالات الإلتهاب الشعبي و حالات إنتفاخ الرئة بالإضافة إلى علاج حالات ضيق الشعب الهوائية.

4- توسيع ممرات الشعب الهوائية.

إقرأ أيضاً:

 سيرينول Cyrinol … طارد للبلغم و مهدئ للسعال

جرعة شراب اسثالين Asthalin Syrup و طريقة الإستخدام

فيما يخص البالغين و الأطفال على حد سواء فإن الجرعة لا يُمكن تحديدها سوى بعد إستشارة الطبيب المختص فهي تعتمد على أمور عِدة لعل أهمها عُمر المريض و حالته الصحية و الحالة المرضية التي يُعاني منها و مدى إستجابة جسده للعلاج و ما إلى ذلك.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء شراب اسثالين Asthalin Syrup

اسثالين Asthalin Syrup شراب
اسثالين Asthalin Syrup شراب

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الإصابة بحالة مِن التشنج بالإضافة إلى الشعور بألام مزعجة في العضلات.

2- إرتفاع مستوى السكر في الدم بالإضافة إلى إنفخاض مستوى البوتاسيوم في الدم.

3- الشعور بحالة مِن عدم الرحالة في الصدر بالإضافة إلى الشعور برعشة بسيطة في الأطراف و قد يصل الأمر إلى الشعور بالقلق و التوتر بشكل مزعج و مستمر و غير مُبرر على الإطلاق.

تعرف على:

 توسين Tussin شراب لعلاج الكحة والسعال الجاف والمصحوب ببلغم

4- الإصابة بضيق في الشعب الهوائية بالإضافة إلى الإصابة بحالة مزعجة مِن الطفح الجلدي.

5- الشعور بألم مزعج في المعدة و في حالات نادرة للغاية يُمكن لهذا الدواء أن يتسبب في عدم إنتظام نبضات القلب.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام شراب اسثالين Asthalin Syrup

=
اسثالين Asthalin Syrup
اسثالين Asthalin Syrup

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فقد يتسبب الدواء في الشعور بحالة مِن الغثيان و عدم الإتزان بالإضافة إلى ظهور علامات تحسس مثل تورم القدمين و الوجه أو إحمرار الوجه أو الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

2- و فيما يخص الحوامل فإنه يُمنع عليهم و بشكل قاطع إستخدام هذا الدواء و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى فقد يتسبب لهم الدواء في حدوث تشوهات بالغة للجنين ففي أشهر الحمل الثلاثة الأولى يكون الجنين تحت قيد التكوين و النمو و أي تأثير و لو بسيط عليه يُمكن أن يتسبب له في تشوهات بالغة.

3- و كذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فقد أثبتت الدراسات أن مكونات الدواء تمر بمجرى حليب الأم و تصل إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

قد يهمك:

 ميوكوفللين Mucophylline دواء  مُذيب للبلغم وموسع للشعب الهوائية

4- هذا كما ذكرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء لا يُمكنهم تناوله بالتزامن مع أياً مِن الأدوية المُصنفة ضمن حاصرات بيتا مثل الأتينولول أو البروبرانولول أو التيمولول فهذه الفئة مِن الأدوية لها تأثير معاكس للدواء و يُمكن أن تتسبب في الإصابة بحالة مِن ضيق المسالك التنفسية و هذا يُمكن أن يتسبب في الإصابة بصعوبة في التنفس و بخاصة لمَن يُعانون مِن مرض الربو أو مرض إنسداد الرئة المزمن، و مِن الجدير بالذكر أنه تمت مشاهدة هذه المشكلة عند بعضاً مما يستخدمون الدواء بالتزامن مع قطرات العين التي تحتوي على حاصرات بيتا و التي تُستخدم في علاج حالات الزرق.