شراب برونكوبرو Bronchopro Syrup شراب طارد للبلغم

شراب برونكوبرو Bronchopro Syrup يُستخدم في المساعدة على إفراز السبيل التنفسي حيث يحتوي على المادة النشطة المعروفة بإسم أمبروكسول و هي مادة معروفة بقدرتها على تحفيز الجسم على إفراز المخاط و تحسين إفرازه مما يُساعد على طرده مِن الجسم و التخفيف مِن حِدة السعال، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُعتبر و احد مِن أشهر الأدوية المُستخدمة في هذا المجال فهو معروف بنتائجه السريعة.

تعرف على: 

ازولفين Ezolvin دواء مُذيب للبلغم وللتقليل مِن حِدة السعال

استخدامات شراب برونكوبرو Bronchopro Syrup

برونكوبرو Bronchopro Syrup لإذابة البلغم
برونكوبرو Bronchopro Syrup لإذابة البلغم

1- تحريك و إذابة المخاط و بالتالي طرده مِن الجسم.

2- تهدئة السعال و تنظيم حركة التنفس.

3- طرد البلغم مِن الجسم بسرعة بالغة إذا ما تم الإلتزام بمواعيد الجرعات و الفترة العلاجية التي و صفها الطبيب.

4- في بعض الحالات يُمكن إستخدام هذا الدواء في علاج إضطرابات الرئة.

5- التخفيف مِن إضطرابات الجهاز التنفسي الناجمة عن شدة الكحة و السعال.

قد يهمك:

 شراب جوسبان للحامل Jos-Pan لطرد وإذابة البلغم

6- التخفيف مِن ألام الشعب الهوائية الناجمة عن المخاط الذي يؤثر بدوره و بشكل مباشر على صحة الرئتين بشكل سلبي.

7- مساعدة الشخص على التنفس بقدر أكبر مِن السلاسة حيث يعمل الدواء على تحريك البلغم الذي يسد مدخل الأوكسجين.

جرعة شراب برونكوبرو Bronchopro Syrup و طريقة الإستخدام

برونكوبرو Bronchopro Syrup
برونكوبرو Bronchopro Syrup

فيما يخص الأطفال الأصغر مِن سنتين فإن جرعتهم تكون نصف ملعقة صغيرة مرتين في اليوم، أما الأطفال مِن عمر سنتين و حتى ست سنوات فإن جرعتهم تكون نصف ملعقة ثلاث مرات في اليوم، و الأطفال مِن ست سنوات و حتى إثنى عشر عاماً جرعتهم ملعقة صغيرة كاملة ثلاث مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن خفض جرعتهم إلى ملعقة كاملة مرتين فقط في اليوم و هذا طبقاً للحالة التي يُعاني مِنها الطفل.

إقرأ أيضاً:

 توسين Tussin شراب لعلاج الكحة والسعال الجاف والمصحوب ببلغم

أما الأطفال الأكبر مِن إثنى عشر عاماً و البالغين على حداً سواء فإن جرعتهم هي ملعقتين صغيرتين ثلاث مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يتم تناوله أثناء الوجبات كي يقوم بعملة و يبدأ في مفعولة منذ أول جرعة دوائية، كما يجب العلم أنه لا يُمكن زيادة الجرعة أياً ما كانت الحالة إلا إذا أوصى الطبيب المختص بهذا فزيادة الجرعة لا يعني الشفاء بشكل أسرع و إنما يعني تعرض المريض لمخاطر الجرعة الزائدة و التي هي بالطبع ليست حميدة على الإطلاق ففي الغالب لا يتحمل الجسم الجرعات الزائدة و لا يستطيع التعامل معها.

الحالات التي يُمنع فيها تناول شراب برونكوبرو

برونكوبرو Bronchopro Syrup لإذابة المخاط وطرده مِن الجسم
برونكوبرو Bronchopro Syrup لإذابة المخاط وطرده مِن الجسم

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإذا ما تناول المريض هذا الدواء و هو يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكوناته فقد تظهر عليه أعراض تحسس على هيئة تورم في الوجه أو القدمين و إحمرار في الجسم و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

تعرف على : 

ميوكوفللين Mucophylline دواء  مُذيب للبلغم وموسع للشعب الهوائية

2- فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن تناول هذا الدواء سوى بعد إستشارة الطبيب و إذا ما سمح لهن بتناوله فلابد لهن مِن أخذ الإحتياطات اللازمة و بخاصة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى فهي الأشهر المسئولة عن تكوين الجنين و نمو بصحة و إذا ما أثر الدواء على الجنين في هذه الفترة فقد يتسبب له في تشوهات بالغة.

3- أما المرضعات فإنه لا يُمكنهن و بأي شكل مِن الأشكال تناول هذا الدواء فقد ثبت أنه يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.