شراب جوسبان للحامل Jos-Pan لطرد وإذابة البلغم

شراب جوسبان للحامل يُستخدم في طرد و إذابة البلغم و التخفيف مِن أعراض النزلات و إلتهابات الجهاز التنفسي المصحوبة بالسُعال، و يحتوي هذا الشراب على خلاصة أوراق اللبلاب المجففة و التي تُعرف علمياً بإسم هيديرا هيليكس، و كل 5مللي مِن الشراب تحتوي على هذه المادة بنسبة 3.75 ملليجرام بالإضافة إلى 6.75 ملليجرام مِن مادة سوربيت البوتاسيوم.

تعرف على:

 لاكتيلوز Lactulose شراب لعلاج الامساك

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام شراب جوسبان للحامل

الحالة الوحيدة التي يُمنع فيها إستخدام شراب جوسبان هي الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن المكونات الداخلة في تكوين الدواء و بخاصة المكونات النشطة و بشكل خاص التحسس مِن الفراكتوز و هو سكر الفاكهة حيث يحتوي هذا الدواء على سكر السوربيتول.

ملحوظة: هذا الدواء أمن لدرجة أنه يُمكن حتى تناوله و بحرية كاملة و دون قلق مع كافة الأدوية و المضادات الحيوية دون الخوف مِن التداخلات الدوائية و غيره.

استخدام شراب جوسبان للحامل

جوسبان Jos-Pan
جوسبان Jos-Pan

فيما يخص الحوامل فإن هذا الدواء طبيعي 100% و خالي و بشكل كامل مِن الكحول و يتمتع بمقدار عالي جداً مِن الأمان و بإمكان المرأة الحامل أن تستخدمه بحرية و دون قلق.

اقرأ أيضاً:

 بريدون Predone أقراص وشراب لعلاج الغدد الصماء

ملحوظة: هذا الدواء خالي مِن الأعراض الجانبية و لكن ليس بشكل كامل ففي بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب في ظهور أعراض ملينة فهو يحتوي على سكر السوربيتول المعروف بخواصه الملينة.

الجرعة و طريقة استخدام شراب جوسبان للحامل

شراب جوسبان Jos-Pan
شراب جوسبان Jos-Pan

في البداية يجب العلم أن هذا الدواء لا يُمكن إستخدامه مِن قبل الأطفال الأقل مِن ستة سنوات، و فيما يخص الأطفال مِن عمر ستة سنوات و حتى تسعة سنوات فإن جرعتهم هي خمسة مللي ( أي ما يُعادل ملعقة صغيرة تقريباً ) ثلاثة مرات في اليوم، و فيما يخص الكبار الأكبر مِن تسعة سنوات فإن جرعتهم تتراوح بين خمسة إلى 7.5 مللي ( أي ما يُعادل تقريباً ملعقة صغيرة أو ملعقة و نصف) ثلاثة مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه يجب رج الزجاجة جيداً قبل الإستخدام.

قد يهمك:

 دراميلين Dramylin شراب لعلاج السعال وحساسية الأنف

تعتمد فترة الإستخدام على نوعية و قوة الرؤية التشخيصية، و لكن بشكل عام فإن الفترة العلاجية في الغالب لا تقل عن إسبوع كامل حتى في حالات إلتهاب المسالك التنفسية الطفيفة، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إستخدام الدواء لمدة يومين أو ثلاث بعد إختفاء الأعراض للتأكد مِن نجاح الدواء و أنه تم العلاج بشكل تام و كامل.

معلومات إضافية حول الدواء

=
شراب جوسبان Jos-Pan 100 Ml
شراب جوسبان Jos-Pan 100 Ml

1- هذا الدواء يجب حفظه في درجة حرارة لا تقل عن خمسة عشر درجة مئوية و لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية.

2- في أي حال مِن الأحوال فإنه لا يُمكن تناول هذا الدواء بعد إنتهاء تاريخ صلاحيته المطبوخ على العلبة، و لهذا فإنه قبل الشروع في الإستخدام لابد مِن مراجعة تاريخ الصلاحية للإحتياط.

تعرف على:

تعرف علي الدواء سيتال نقط و شراب و أقراص

3- يتوفر هذا الدواء على شكل صيدلي و احد و هو زجاجة تحتوي على 100 مللي شراب.

4- يحتوي شراب جوسبان المضاد للسعال على مادة فعالة عبارة عن مستخلص نباتي و لهذا فإنه مِن الوارد أن يتغير لون الدواء مع مرور الوقت مثله مثل كافة المستحضرات الطبية المصنعة مِن مكونات طبيعية و لكن يجب العلم أن هذا لا يعني أن الدواء فاسد بالعكس تماماً فتغير لون الدواء أمر عادي و لا يتطلب رمي العبوة أو التوقف عن الإستخدام.

5- الدواء مِن شركة جرش للصناعات الدوائية ذ.م.م بعمان- الأردن.

أضف تعليق