شروط التسجيل في اوبر

شروط التسجيل في اوبر واحدة من الشركات التي اشتهرت في العمل في توصيل الركاب على مستوى العالم، حتى أن الانطلاقة الأولى لها كانت في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الشركات التي تعتمد على استخدام العملاء لتطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت، ولكنها وضعت مجموعة من شروط التسجيل في اوبر للعمل فيها كابتن للسيارة، أو للعمل بالسيارة فيها.

شروط التسجيل في اوبر للأفراد

شروط التسجيل في اوبرللأفراد
شروط التسجيل في اوبر للأفراد

تعتبر شركة أوبر واحدة من فرص العمل المميزة للشباب من حيث الدخل الشهري، وتوفير العمل بصفة دائمة، طالما أن الشاب ملتزم بمعايير العمل داخل الشركة حتى أن الشركات من الشركات التي ساهمت وبقوة في القضاء على البطالة في المجتمعات التي دخلت أوبر إليها، مثل أوبر السعودية وأوبر مصر ،ولكن للعمل كابتن سيارة لابد من توافر شروط التسجيل في اوبر  كالتالي:

– لابد من أن يكون عمر الشاب المتقدم للعمل في اوبر لا يقل عن 21 عام .

– لابد وأن يكون المتقدم يمتلك رخصة سيارة، شريطة أن تكون الرخصة سارية العمل وموثقة في المرور.

– يجب أن يكون الشاب المتقدم للعمل بها مواطن سعودي الجنسية، أو أنه لأم سعودية الجنسية.

– لابد في حالة أن الشاب المتقدم يمتلك سيارة أن تكون السيارة، متوافقة مع شروط التسجيل في اوبر   للسيارات، حتى تنضم لأسطول السيارات التي تعمل على توصيل الركاب في راحة وأمان.

– لابد من اجتياز الشاب المتقدم تحليل معملي للمواد المخدرة، وأن يقدم النتيجة التي تؤكد خلوه من أي نوع من أنواع المواد المخدرة، لما لذلك من أضرار على الراكب وسلامته، وعلى سلامة السيارة والسائق.

شروط التسجيل في اوبر للسيارات

شروط التسجيل في اوبر للسيارات
شروط التسجيل في اوبر للسيارات

حددت مجموعة من شروط التسجيل في اوبر ، مثل الشروط التي وضعتها للشاب المتقدم للعمل بها ،ولا يتم وضعها على تعقيدات، ولكن لمزيد من راحة العملاء والمحافظة على مصداقيتها واستمراريتها ،وحرص على أمن وسلامة الركاب ومن تلك الشروط:

– يجب التحقق من رخصة السيارة المتقدمة إلى اوبر، وأن صلاحيتها ساري العمل بها.

-لابد من تقديم وثيقة التفويض في حالة كانت السيارة مفوضة إلى شخص آخر.

– يجب أن يكون موديل السيارة عن الموديلات في عام 2014 ،ولكن في حالة كانت السيارة من ماركة نيسان أو كيا سيراتو وتويوتا، أو الكورولا يجب أن تكون تلك الانواع من موديلات ،2015 أو من الموديلات الأحدث من هذا العام.

– لا يحب أن تكون السيارة بها أي أضرار، مثل الكسور أو التعرض للصدمات التي من شأنها تعريض صحة الراكب للخطر، وخالية من العيوب التصنيعية.

– يجب أن تكون السيارة مؤمنة ضد الحوادث، ويجب أن تكون مدة التأمين سارية العمل والصلاحية.

– يجب التأكد بصفة دورية من نظافة السيارة، وتكون لها رائحة طيبة، وخالية من أي مشاكل تعرض الراكب للخطر قبل ركوب السيارة يوميا.

– حددت واحد من أهم شروط التسجيل في اوبر، وهو أن تكون السيارة من غير ماركات السيارات التالية آككسنت، أو هونجدا سيتي أو نيسان تيدا، أو سيارة ريو لأنها سيارات صينية التصنيع.

– يجب أن تكون السيارة بأربعة أبواب،  ولها سعة داخلية لأربعة من الركاب دون السائق،  ولكنها ليست من نوع الفان، أو الشاحنات الكبيرة الحجم.

– يجب أن تكون السيارة لا تعمل لصالح مؤسسة حكومية، أو مؤسسة خاصة أو حتى سيارة تاكسي، كما يجب أن تجتاز السيارة اختبارات السلامة التي حددتها الشركة،  كأحد شروط التسجيل في اوبر  

أقرا أيضا 

تسجيل دخول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

طريقة التقديم في اوبر للرجال في السعودية 

=
طريقة التقديم في اوبر للرجال
طريقة التقديم في اوبر للرجال

الطريقة الأولى التقديم الالكتروني في اوبر للرجال

عندما يجد واحد من الشباب توفر شروط التسجيل في اوبر تأتي خطوة التقديم للشركة للعمل بها، حيث يمكن للشاب أن يقوم بالتقديم من خلال الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت .

– حيث يقوم الشاب بالولوج على موقع الشركة على الإنترنت، ويقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة وبصورة صحيحة وسليمة .

– تراجع الشركة الطلبات المقدمة، وفي حالة وجدت أن الشاب مستوفي شروط التسجيل في اوبر، تقوم على تحديد موعد للمقابلة الشخصية.

– عندما يتم قبول الشاب في أوبر تقوم الشركة بالتقديم له في الدورات التدريبية المقدمة من قِبل الشركة للشباب الجدد،  حتى يتقن العمل بها ،ومن ثم يمكنه العمل داخل الشركة.

أقرا أيضا

شروط الاستثمار في السعودية لغير السعوديين

الطريقة الثانية للتقديم في اوبر

يقوم الشاب الراغب بالعمل في اوبر سواء بصورة منفردة كابتن سيارة، أو في حالة العمل بالسيارة الشخصية بالتوجه بشكل مباشر إلى مقر الشركة داخل العاصمة الرياض:

– عنوان تسجيل اوبر الرياض للرجال :4181 نهر السند ، النفل ، الرياض

– مواعيد العمل : يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحا 

– الهاتف:00966593866203

هل يمكن أن تتقدم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر

هل يمكن أن تتقدم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر
هل يمكن أن تتقدم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر

يعتقد البعض أن اوبر الشركة العالمية في مجال توصيل الركاب تقدم شروط التسجيل في اوبر للرجال فقط، وهو أمر مخالف للواقع حيث أن شركة أوبر تسمح أن تقدم يها الفتيات للعمل ككابتن للسيارة، ولكن الأمر يعتبر حديث في المملكة العربية السعودية، حيث من المعلوم أن المرأة في المملكة كانت ممنوعة من قيادة السيارة، حتى صدور قانون يسمح لها بذلك في عام 2018.

– سمحت الشركة من هذا العام للفتيات السعوديات للعمل بها سائق سيارة، حتى أن شروط التسجيل في اوبر لا تختلف، سواء كان المتقدم للعمل شاب أو فتاة.

– ولكن يختلف أن اوبر تقبل النساء من سن 20 عام، وأن تحقق باقي شروط التسجيل في اوبر، والتأكد من خلو الفتاة من الأمراض، ولابد أن تكون قد حصلت على رخصة لقيادة السيارة، وتكون تلك الرخصة سارية العمل.

شاهد أيضا

خطاب من جهة العمل لفتح حساب في بنك .. تعرف على شروطه وأهم مميزاته

طريقة تقديم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر

طريقة تقديم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر
طريقة تقديم الفتيات السعوديات للعمل في اوبر

تتم عملية التقديم تماما مثل تقديم الرجال أو الشباب، ولكن يختلف في عنوان التسجيل في اوبر، حيث أنه عندما تجد الفتاة فيها استيفاء شروط التسجيل في اوبر :

عنوان تقديم اوبر الرياض فرع النساء: طريق الثمامة ، الندى، الرياض

– مواعيد العمل : من الساعة العاشرة صباح كل يوم.

الهاتف: 966112461811

شاهد أيضا

شروط تقسيط السيارات من المعارض والإجرائات اللازمة

كيفية تحقيق ربح من اوبر 

– تتميز شركة اوبر أنها لا تحدد وقت محدد للذهاب إلى العمل أو العودة منه، وهو الأمر الذي يوفر لمن يعمل فيها بتحقيق دخل مجزي لكل شاب، أو فتاة يرغبوا بالعمل فيها، طالما أنه حقق شروط التسجيل في اوبر 

– كما يمكن تحقيق مزيد من الدخل من خلال العمل على فترات طويلة، أو العمل وفق موعد زمني طويل الوقت، وعدم الإكثار من إغلاق الهاتف الجوال أو الهاتف المحمول، لأن الهاتف هو وسيلة تواصله مع العملاء.

– العمل على توفير الراحة التامة للعملاء، والمستخدمين لجذب العملاء إلى وضع تقييمات جيدة تساهم في رفع العلاوة والمكافآت.

– كما يجب عليه الحرص على المظهر اللائق وتنظيف السيارة وتعطيرها بصفة مستمرة، والحرص على راحة عملائه، لأن خلاف ذلك يُعرض السائق للحصول على تقييم سيئ في الشركة، وبالتالي يتعرض للجزاءات والخصومات .