شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 

شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى هو شكل من أشكال التمويل المالي لمشاريع بناء العقارات في مصر ، وتقدم تلك الخدمة الكثير من البنوك في مصر ، ولكن يرغب الكثيرين في معرفة  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى كواحد من أهم البنوك المصرية ، والذي يعتمد في تقديم الخدمة بما يناسب راحة العملاء ، ونفصل تلك الشروط في السطور التالية.

ما هي شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ؟

ما هي شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 
ما هي شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ؟

بداية تم تعريف التمويل العقاري على أنه شكل من أشكال الاقتراض تقدمه البنوك ، والمصارف لمختلف الفئات في المجتمع بأنواع مختلفة ، منها قروض متوسطي الدخل وقروض لمتوسطي الدخل لمن يرغب في شراء العقار أو بنائه ، أو حتى يقوم بعمل إصلاحات لهذا العقار ، ولا تحديد في ذلك لنوع العقار ، حيث يمكن أن يكون منزل أو مبنى إداري ، أو وحدة من الوحدات السياحية أو الوحدات التجارية ، وهذا التمويل يضمن للعميل أقل هامش ربح وأطول فترة ممكنة ، ومن أهم  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى :

– من أهم شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ما يتعلق بالدخل الشهري ، حيث حدد البنك أنه يحدد من قبل صندوق التمويل العقاري ،  والتأكد من أن العميل لم يسبق له امتلاك أي وحدة سكنية ، أو أنه قد ورث أي وحدة سكنية ، وتقديم ما يثبت ذلك بالمستندات.

– لابد وأن يكون عمر المتقدم لطلب التمويل العقاري لا يقل عن 21 عام في تاريخ التقدم للحصول على القرض ، ولا يزيد عن عمر 60 عام على كل الفئات المختلفة من العملاء ، طالما لا يتوفر للعميل أي دخل إضافي.

– في حالة أن المتقدم شخص موظف ، لابد من أن يكون الحد الأقصى للعمر 60 عاما عند انتهاء فترة التمويل ولا تحتسب عند بدايتها.

– لابد وأن تكون الوحدة السكنية قابلة للتسجيل ، أو أنها تم تسجيلها بالفعل ، ويجب ألا يزيد القسط الشهري عن 40% من صافي الدخل الشهري للعميل.

– كما يقوم البنك بعمل تقييم مالي لقيمة الوحدة السكنية ، من خلال معرفة خبير التقييم المسجل في هيئة الرقابة المالية.

– يشمل التمويل العقاري من البنك الأهلي المصري كل الوحدات السكنية داخل مصر بكل محافظتها ، مع تعدد أنظمة التسديد حتى تكون مناسبة لكل المستويات.

قد يهمك أيضا

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى المصري

 شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى العمولات والمصاريف

 شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى العمولات والمصاريف
شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى العمولات والمصاريف

– تصل مدة التمويل العقاري في الحد الأقصى 20 عام ، وتكون الدفعة المقدمة بحوالي من 20% من قيمة الوحدة ، والحد الأقصى للتقييم 50%.

– وشروط نسبة العبء الخاصة بالدين يتم احتسابها بالحد الأقصى 40% من صافي الدخل الشهري للعميل ، ولا يتم تحميل العميل أي مصاريف مثل مصاريف فتح الحساب ، كما أن الاستعلام يتم بصورة مجانية.

– عمولة السداد المعجل لا يتم تطبيقها ، ويتم رد فرق الدعم بناءا على التعليمات التي ترد في هذا الأمر ، وعائد التأخير يتم احتسابه بنسبة 2% على الأقساط المستحقة الدفع.

أنواع التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 

=
أنواع التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 
أنواع التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى

 التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى لتشطيب الوحدات السكنية 

– البنك الأهلي يقدم الكثير من التسهيلات للعملاء في القروض العقارية المخصصة ، وفق مجموعة من  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ، لتمويل تشطيب الوحدات السكنية أو المنازل ، أو الوحدات التجارية أو الوحدات الإدارية.

– كما حدد البنك مجموعة من  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ، حتى يحصل العميل على نسبة التمويل المقدرة بحوالي من 70% من إجمالي المبلغ المطلوب للتشطيب ، ويتحمل فقط حوالي من 30% من المبلغ.

– العقد الخاص بالتمويل أو القرض يتم بين المقاول المسؤول عن عملية التشطيب ، والمكلف بها من قبل العميل وبين البنك والعميل  ، أي أنها تتم بين ثلاثة أفراد وليس العميل والبنك فقط.

شاهد كذلك

هاتف التمويل التأجيري البنك الاهلي

 التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى لبناء الوحدات السكنية 

 – عندما يرغب العميل في شراء الوحدة السكنية ، يقوم البنك بتقديم قرض بنسبة 80% من المبلغ المستحق ، والمطلوب دفعه كثمن للوحدة السكنية ، ويقوم البنك بدفعها على شكل مجموعة من الأقساط الشهرية.

– كما يمكن أن يقوم البنك بالمشاركة مع العميل في شراء الوحدة السكنية المطلوبة ، ولكن يكون العقد المتفق عليه ، منصوصا فيه أنه يحق للعميل تملك الشقة بعد الانتهاء من تسديد المبلغ المستحق كاملا ، من القرض المحدد على هيئة أقساط تستمر لما يقارب العشرين عام.

قد يهمك كذلك

نظام الودائع فى البنك الاهلى المصري

 الأوراق المطلوبة للتمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 

 الأوراق المطلوبة للتمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 
الأوراق المطلوبة للتمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى

– بعد توضيح  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى ، نأتي لأهم المستندات المطلوبة للحصول على هذا التمويل ، بداية من صورة الرقم القومي للعميل الساري العمل .

– لابد من تقديم العميل لإيصال الكهرباء أو فاتورة الغاز ، أو فاتورة الهاتف لتوثيق عنوان العميل بها ، كما لابد إحضار المستندات الخاصة بإثبات الدخل الإضافي حالة وجوده ، مع مفردات المرتب للموظفين.

– لابد من تقديم شهادة بصافي الدخل للعميل ، سواء كان ذلك الدخل الشهري ، أو الدخل السنوي مع تقديم ما يثبت المسمى الوظيفي ، ومدة الخدمة فيها سواء كان العميل يعمل في الجهات الحكومية ، أو في المؤسسات الخاصة.

– لابد من تقديم العميل لتراخيص مزاولة المهنة ، أو النشاط في حالة المهن الحرة ، أو تقديم عقد تأسيس الشركة ، مع تقديم العميل مستخرج من السجل التجاري حديث ، ولا يكون قد مر عليه ثلاثة أشهر.

– يقدم العميل صورة من البطاقة الضريبية حال وجدت ، أو كارنيه النقابة مع شهادة اثبات للدخل السنوي أو الشهري ، على أن تكون معدة على يد المحاسب القانوني ، مع كشف حساب بنكي عن العام السابق للعميل.

– تقديم العميل لثلاثة إقرارت ضريبية ، أو عدد ثلاثة ميزانيات على أن تكون معتمدة من المحاسب القانوني 

شاهد أيضا

شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري في مصر

 المستندات المطلوبة للوحدة السكنية للحصول على التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 

 المستندات المطلوبة للوحدة السكنية للحصول على التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى 
المستندات المطلوبة للوحدة السكنية للحصول على التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى

 

– في حالة كانت الوحدة السكنية مسجلة ، لابد وأن يقدم العميل صورة من بطاقة الرقم القومي للعقار الذي يرغب ببيعه ، ومن ثم يقدم إثبات ملكية مسلسل بصورة العقد المسجل ، مع سند ملكية البائع ، وشهادة تثبت سداد الضرائب العقارية ، مع الكشف الرسمي من مأمورية الضرائب.

– في حالة الوحدات السكنية القابلة للتسجيل لابد من تقديم شهادة تثبت تسديد الضرائب العقارية ، مع كشف رسمي من مأمورية الضرائب العقارية ، وصورة من ترخيص البناء ، مع تقديم العميل صورة العقد المسجل بيند ملكية الأرض ، مع تقديم إثبات مسلسل ملكية صورة العقد المسجل ، مع سند ملكية البائع ، وأخيرا صورة من الرسومات المعمارية المعتمدة.

– في حالة الوحدة السكنية الصادر لها قرار تخصيص في المجتمعات العمرانية الجديدة ، لابد من أن يقوم العميل بتقديم صورة من خطاب التخصيص من جهاز المدينة ، مع صورة من الموقف المالي للأرض ، وصورة من ترخيص البناء ، وصورة من محضر استلام الأرض على أن يكون موقع من جهاز المدينة ، وإثبات مسلسل ملكية صورة العقد المسجل مع سند ملكية البائع ، وصورة من بطاقة الرقم القومي لمالك العقار ، وصورة معتمدة من الرسوم المعمارية ، وبذلك نكون فصلنا لكم  شروط التمويل العقارى من البنك الاهلى المصرى