شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب

شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب الجامعة السعودية الواقعة في مدينة جازان و يتم الإشراف عليها مِن قبل وزارة التعليم السعودية، و قد تم تأسيس الجامعة للمرة الأولى في شهر يناير مِن عام 2006، و تُشكل هذه الجامعة إندماج أكثر مِن رائع لعدد مِن الكليات الكبيرة مثل كلية الطب و كلية الهندسة و كلية الحاسب الألي و نظم المعلومات و غيرهم الكثير مِن الكليات العريقة التي جعلت مِن الجامعة واحدة مِن أكبر و أهم الجامعات السعودية، فدعونا نتعرف معاً على أهم شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب و كل ما يتعلق بهذه الجامعة العريقة.

تعرف على:

 شروط و عمادة القبول والتسجيل جامعة جازان

شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب

شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب
شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب

تقبل كلية الطب بجامعة جازان كافة خريجي الثانوية العامة الذين يستوفون شروط الكلية و عن شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب فهي كالأتي:

1- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة للعلوم الطبيعية أو ما يُعادلها سواء مِن داخل أو مِن خارج المملكة العربية السعودية.

2- أن لا يكون قد مضى أكثر مِن خمسة سنوات على حصول الطالب على شهادة الثانوية.

3- و عن أهم شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب تحقيق المجموع الذي يُحدده مجلس الكلية و إجتياز إختبار القدرات العامة و الإختبار التحصيلي الذي يُعده المركز الوطني للقياس و التقويم و الذي يُعرف كذلك باسم SAT.

4- تحقيق أدنى حد مِن مهارات اللغة الإنجليزية هي واحدة مِن أهم شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب ويُشترط أيضاً أن لا تقل درجة الطالب عن 40 درجة في إختبار Oxford أو ما يُعادله مِن الإختبارات المعيارية.

5- أن يكون الطالب حسن السير و السلوك.

6- عدم إثبات فصل الطالب فصلاً تأديبياً مِن أي جامعة أخرى.

7- إجتياز الطالب لكافة الإختبارات و المقابلات الشخصية التي يُعدها مجلس الكلية.

8- أن يكون الطالب لائق طبياً و أن يجتاز الكشف الطبي الذي تُعده الكلية، و يجب الإشارة إلى نقطة مهمة و هي أن كلاً مِن تخصصات كلية الطب لها معاييرها الخاصة لإجتياز الكشف الطبي.

9- و مِن أهم شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب أن يكون الطالب حاصلاً على موافقة مرجعه بالدراسة إذا ما كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

10- و مِن شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب أيضاً أن يقوم الطالب بتسديد كافة رسوم القبول و يجب العلم أن الرسوم غير مستردة.

11- و مِن شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب أيضاً أن يستوفي الطالب أي شروط أخرى يُحددها مجلس الكلية و يتم الإعلان عنها و قت التقديم.

قد يهمك:

 اهم العيون المائية في المملكة العربية السعودية

كلية الطب بجامعة جازان

كلية الطب بجامعة جازان
كلية الطب بجامعة جازان

تعرفنا على شروط القبول في جامعة جازان كلية الطب و الأن سوف نتعرف أكثر على الكلية نفسها حيث يجب العلم أن الكلية تم إعتماد إنشائها بناءً على التوصية القادمة مِ، محضر إجتماع هيئة الخبراء بمجلس الوزراء و بمشاركة كلاً مِن وزارة التعليم العالي و وزارة المالية و الإقتصاد الوطني، و بالفعل قد إطلع مجلس الوزراء على محضر الإجتماع المعد مِن قبل هيئة الخبراء و تمت الموافقة عليه بتاريخ 18/11/1421 هجرياً، و فيما بعد و تحديداً في 18/12/1421 صدر قرار إنشاء كلية الطب و العلوم الطبية كأحد أفرع جامعة الملك عبد العزيز.

رسالة كلية الطب بجامعة جازان

=
رسالة كلية الطب بجامعة جازان
رسالة كلية الطب بجامعة جازان

الرسالة الأولى و الأساسية للكلية و التي تسعى الكلية لتحقيقهاً أولاً هي إعداد الكوادر الطبية المميزة في مجال الخدمات الصحية و جعلهم يتمتعون بالسلوكيات الحميدة القادرة على رفع روح التعاون مع الجماعة و الإعتداد بالذات و إحترام الأخرين و حب المعرفة و السعي كل السعي لتقديم الواجب و كل ما به خير.

تعرف على:

 موقع الكلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

أقسام كلية الطب بجامعة جازان

أقسام كلية الطب بجامعة جازان
أقسام كلية الطب بجامعة جازان

1- قسم الأحياء الطبية.

2- قسم الفيزياء الطبية.

3- قسم الكيمياء الطبية.

4- قسم الكيمياء الحيوية السريرية.

5- قسم علوم و ظائف الأعضاء.

6- قسم علوم التشريح.

7- قسم علم الأمراض.

قد يهمك:

 التسجيل في منصة مدرستي

المعامل التي تحتويها كلية الطب جامعة جازان

المعامل التي تحتويها كلية الطب جامعة جازان
المعامل التي تحتويها كلية الطب جامعة جازان

بدأت الجامعة للمرة الأولى في العام 1423 بمعملين اثنين فقط و هما معمل الحاسب الألي و معمل اللغة الإنجليزية، ثم و مع مرور الوقت أصبحت الجامعة على ما هي عليه الأن حيث أصبحت تحتوي على حوالي 11 معمل و مختبر كالأتي:

1- معمل الحاسب الألي.

2- معمل الأحياء الدقيقة.

3- معمل المهارات الفنية.

4- المشرحة.

5- معمل الأنسجة.

6- معمل و ظائف الأعضاء.

7- معمل الكيمياء الحيوية.

8- معمل الكيمياء الفنية.

9- معمل الفيزياء الفنية.

10- معمل اللغة الإنجليزية

11- معمل الأحياء الفنية.

تعرف على: 

الجامعات السعودية المعترف بها دوليا

كيفية التواصل مع كلية الطب بجامعة جازان

1- للتواصل مع الكلية يُمكن زيارة سنترال 6400000 تحويلة 20078/20076.

2- أو عبر رقم الفاكس 6408472/02.

3- أو عبر البريد الإلكتروني Jmc_am@kau.edu.sa.

أهم كليات جامعة جازان

أهم كليات جامعة جازان
أهم كليات جامعة جازان

بالإضافة إلى كلية الطب فإن الجامعة تتضمن حوالي 25 كلية لعل أهمها:

1- كلية المجتمع

وقد تم إنشاء هذه الكلية للمرة الأولى سنة 1418 هجرياً الموافق ميلادياً عام 1997 و تتكون الكلية مِن قسمين اثنين فقط و هما قسم العلوم الإدارية و قسم الحاسب الألي و نظم المعلومات.

2- كلية الهندسة

وهي واحدة مِن أهم كليات الجامعة و قد تم إنشائها للمرة الأولة سنة 1425 هجرياً الموافق ميلادياً 2004، و تتضمن الكلية عدد كبير مِن الأقسام مثل قسم الهندسة الكهربية و قسم الهندسة الميكانيكية و قسم الهندسة الصناعية و قسم الهندسة المدنية و قسم الهندسة المعمارية و حتى إن الكلية تتضمن قسم الهندسة الكيميائية.

3- كلية الحاسب الألي و نظم المعلومات

تم إنشاء هذه الكلية للمرة الأولى سنة 1425 هجرياً الموافق ميلادياً عام 2004، و تتضمن الكلية عدد مِن الأقسام مثل قسم علوم الحاسب الألي و قسم هندسة الحاسب الألي و قسم نظم المعلومات.

4- كلية العلوم الطبية التطبيقية

تم إنشاء الكلية للمرة الأولة سنة 1426 هجرياً الموافق 2005 ميلادياً، و تتضمن الكية عدد مِن الأقسام المهمة مثل قسم تقنية المختبرات الطبية و قسم التغذية الإكلينيكية و قسم العلاج الطبيعي و قسم تقنية الأشعة التشخيصية و قسم التمريض.

5- كلية العلوم

تم إنشاء كلية العلوم للمرة الأولى سنة 1426 هجرياً الموافق 2005 ميلادياً و تتضمن الكلية عدد مِن الأقسام الهامة مثل قسم الرياضيات و قسم الفيزياء و قسم الكيمياء و قسم علوم الأحياء.

6- كلية الصيدلة

تم إنشاء كلية الصيدلة للمرة الأولى سنة 1429 هجرياً الموافق 2008 ميلادياً و تتضمن الكلية عدد مِن الأقسام مثل قسم الصيدلانيات و قسم الصيدلة السريرية و قسم العلوم الإدارية و قسم الكيمياء الصيدلانية و قسم العقاقير .

7- كلية إدارة الأعمال

تم إنشاء كلية إدارة الأعمال للمرة الأولى سنة 1429 هجرياً الموافق 2008 ميلادياً و تتضممن الكلية عدد مِن الأسام مثل قسم الإقتصاد و قسم التسويق و التجارة الإلكترونية و قسم الأنظمة و قسم نظم المعلومات الإدارية و قسم المحاسبة و قسم إدارة الأعمال و قسم التمويل و قسم الأعمال البنكية.