شروط تقسيط السيارات من المعارض والإجرائات اللازمة

شروط تقسيط السيارات من المعارض ، في الوقت الراهن أصبحت السيارات مِن الأمور الهامة في حياة كثيراً مِن أفراد المجتمع حيث أصبح حلم الكثيرين إمتلاك سيارة و بالرغم مِن أن الأمر يبدو منوطاً بالأغنياء فقط لكن و في واقع الأمر فإن ذوي الدخل المتوسط أيضاً بإمكانهم إمتلاك سيارة عن طريق التقسيط فدعونا نتعرف على شروط تقسيط السيارات من المعارض.

تعرف على:

عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة تقسيط

شروط تقسيط السيارات من المعارض

شروط تقسيط السيارات من المعارض
شروط تقسيط السيارات من المعارض

لدى الشروع في تقسيط أي سيارة مِن أي معرض يكون هنالك عدد مِن الشروط التي لابد مِن الإلتزام بها و يتم ذكر هذه الشروط في العقد و لعل أهم شروط تقسيط السيارات من المعارض التي يتم ذكرها في العقد:

1- كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة عبر و صفها و صفاً كاملاً يشمل نوعها و كل ما يخصها.

2- بالإضافة لتحديد كافة النواحي المادية المتعلقة بقيمة السيارة و قيمة الأقساط و عددها و تاريخ سداد كل قسط و كافة الشروط المادية المطلوبة.

3- و يجب العلم أنه يتم تحرير نسختين مِن أصل العقد إحداهما تكون مع البائع و الأخرى مع المشتري و هذا لكي يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة للرجوع إلى أصل البيع في المستقبل البعيد أو القريب.

4- بعد الإتفاق على كل شيء و إبرام العقد و توقيعه لابد مِن تسليم المشتري السيارة على الفور و التسليم لابد و أن يشمل كافة ملحقات السيارة بحيث يتمتع المشتري بكافة التفاصيل الخاصة بالسيارة و له الأحقية في الإنتفاع منها دون أي مشكلة مِن أي نوع.

5- و يجب الإتفاق على كافة البنود الخاصة بالسداد و طريقة سداد الأقساط ، و يجب أن يحصل البائع لى مقدم تعاقد ، و مِن الجدير بالذكر أنه غالباً ما يكون السداد عبر حساب بنكي مصرفي.

6- و عن العمولات و الرسوم فإن البائع لا يحصل على أي نسبة عمولة تزيد عن 1% مِن إجمالي مبلغ التعاقد.

7- يجب الحصول على موافقة للتحقق مِن السلوك الإئتماني و قدرة المواطن على السداد و لابد و أن يحصل البائع على ما يؤكد قدرة المشتري على سداد الأقساط.

قد يهمك:

شروط شركة اليسر لتقسيط السيارات المستعمله

إجرائات شراء سيارة بالتقسيط مِن أحد المعارض

إجرائات شراء سيارة بالتقسيط مِن أحد المعارض
إجرائات شراء سيارة بالتقسيط مِن أحد المعارض

1- بدايةً فإنه لابد مِن تقديم كافة الأوراق المطلوبة لإجراء عملية التقسيط و لابد مِن توفير كافة البيانات المطلوبة مِن محل إقامة المشتري و راتبه الشهري.

2- و يجب الإستعلام عن كافة بيانات المشتري عبر عنوان المنزل و عبر عمله للتأكد مِن صحة طلب التقسيط الذي تقدم به.

3- و الأن تأتي مرحلة القبول حيث يتم قبول الأوراق و فكرة التقسيط بعد الإنتهاء مِن التأكد مِن كافة البيانات المقدمة و دفع المقدم و إمضاء الشيكات البنكية المطلوبة.

4- و في النهاية يتم ترخيص السيارة و إستخراج الرخصة باسم المشتري الجديد و دفع كافة رسوم الترخيص و إثبات عملية البيع.

تعرف على:

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية مِن بنك الراجحي

المبالغ التي يتم دفعها لدى شراء سيارة جديدة مِن المعرض

=
المبالغ التي يتم دفعها لدى شراء سيارة جديدة مِن المعرض
المبالغ التي يتم دفعها لدى شراء سيارة جديدة مِن المعرض

حسناً تناولنا شروط تقسيط السيارات من المعارض الأن يجب الإطلاع على المبالغ المالية التي يتم دفعها عند شراء سيارة جديدة مِن المعرض و هذه المبالغ كالأتي:

1- التأمين الإجباري

وهو أحد الشروط الأساسية لتقسيط سيارة جديدة و هذا التأمين ضد السرقة و الحوادث و نسبة التأمين تكون مِن 3% و حتى 4% مِن مبلغ المصاريف الإدارية.

قد يهمك:

تقسيط سيارات بدون دفعه اولى وبدون كفيل

2- المصاريف الإدارية

وتبلغ المصاريف الإدارية حوالي 2 إلى 4% مِن قيمة القسط الشهري و تُدفع المصاريف الإدارية مع القسط الأول.