صابونة البابايا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحساسة

صابونة البابايا من المنتجات الطبيعية للبشرة الدهنية والجسم، حيث تحرص الكثير من الفتيات على استخدام المنتجات الطبيعية للبشرة والوجه والتي لا يكون لها أي أضرار على أي منطقة في الجسم . والآن عزيزتي سوف نعرض لكى كل ما يخص صابونة البابايا.

دواعي استخدام صابونة البابايا

صابونة البابايا
صابونة البابايا
  • تستخدم صابونة البابايا في علاج مشاكل البشرة الدهنية والبشرة الحساسة، وسوف نقوم بعرض جميع فوائدها.
  • تعمل على تفتيح الوجه: حيث أنه عند أستخدام الصابونة بشكل منتظم ويومي تعمل على تفتيح البشرة وذلك بسبب وجود بعض من مكوناتها لها القدرة على التفتيح والتي منها فيتامين E والذي من خصائصه قدرته على تفتيح البشرة. كما أن الاستعمال اليومي لها يعمل على تخفيف وزن البشرة مما يجعلها أكثر نضارة وإشراق وذلك لأنها تزيل جميع الشوائب التي توجد على البشرة وخاصة البشرة الدهنية. هناك بعض من الأشخاص الذين يستعملون صابونة البابايا الأول مرة يمكن حدوث حكة لهم ولكن تلك الحكة سوف تقل وتختفي مع الاستعمال المستمر اليومي.
  • تعمل على تقشير البشرة: حيث تعمل على إزالة كل الجلد الميت الموجودة بالبشرة كما يجدد الخلايا ويزيد من نضارة البشرة الجافة ويجعلها أكثر حيوية وذلك لوجود انزيمات خاصة تضاف عند تركيبها لها القدرة على إزالة الجلد الميت.
  • تستخدم في علاج حب الشباب: حب الشباب من أكثر المشاكل التي تصيب البشرة الدهنية وبعض البشرات الحساسة ويظهر حب الشباب خاصة في الوجه وبعض المناطق في الجسم مثل الذراعين والظهر وذلك لكثرة وجود خلايا ميتة في تلك المناطق كما أن الوجه أكثر عرضة لحب الشباب لأنه يتعرض للأتربة والبكتيريا الموجودة في الجو وتعمل تلك الصابونة على إزالة ذلك الجلد الميت الموجود وذلك لاحتوائها على مواد تعمل على إزالة الجلد الميت في تركيبها. كما أن تجلط الدم في بعض المناطق في الوجه يعمل على وجود بثور ذات شكل قبيح فتعمل صابونة البابايا على علاج تلك البثور.
  • تستخدم في علاج لدغ الحشرات: تتركب صابونة البابايا من وجود مواد في تركيبها تعمل على إذابة البروتين الذي يعمل على تسكين الآلام الناتجة عن لدغ الحشرات وتعمل على تقليل الحكة الناتجة عن اللدغ ولذلك يمكن استخدامه عند لدغ الحشرات لاي مكان بالجسم.
  • تستخدم في إزالة البقع: تحتوي صابونة البابايا على وجود مكونات بها قادرة على إزالة البقع من الملابس والأقمشة التي يصعب إزالة البقع منها.
  • كما تعمل الصابونة على الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من التصبغات وتعمل على توحيد لون البشرة كما أنها تقلل من ظهور علامات الشيخوخة وتعمل على تقليل التجاعيد كما أنها تعمل على ترطيب البشرة ترطيب جيد. كما أن صابونة البابايا تعمل على تقليل الدهون التي تفرزها البشرة مما يحميها من ظهور حب الشباب.
  • تستخدم كمقشر للوجه: يتم عمل مقشر بها للوجه حتى يزيل جميع الجلد الميت والخلايا الميتة ويتم ذلك عن طريق غسل الوجة بالماء ثم نستخدم الصابونة ونترك الرغوة ولا نزيلها ثم نقوم بوضع السكر على الرغوة وعمل حركات بشكل دائري مع الفرك المستمر بشكل لطيف كمساج للوجه وتتم تلك العملية لمدة خمس دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر و نقوم بتجفيف الوجه بمنشفة قطنية. كما أن الصابونة لها القدرة على إزالة جميع الرؤوس السوداء التي توجد على الأنف والتي تجعل الأنف ومحيطه ذو شكل بشع فتعمل الصابونة على إزالتها كما تخفف النمش الموجود بالوجه وتعمل على التقليل من الهالات السوداء التي توجد تحت العين وتخفف منها بشكل جيد.
  • كما أن صابونة البابايا لا تقتصر فوائدها على البشرة والجسم فقط بل لها فوائد أخرى على الشعر وهناك بعض الأطباء يستخدموها لعلاج القلب والكلى والمعدة ولكن بطريقة مختلفة.

قد يهمك ايضاَ

بيزلين تان المنتج المفضل لتسمير البشرة لدى الفتيات

كيفية عمل صابونة البابايا

هناك بعض المقادير التي تصنع منها صابونة البابايا والتي سوف نقوم بعرضها لكم.

  1. نحضر صابونة الغار.
  2. ثم نقوم بإحضار فاكهة البابايا حبة واحدة منها تكفي ( تحتوي على كمية عالية من البروتينات والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين E. C. B1.B12 وغيرها من المعادن الممتازة للشعر والبشرة والجسم).
  3. نقوم بإحضار زيت اللوز الحلو ملعقة كبيرة منه فقط.
  4. ونحضر لبن البودرة ويوضع ملعقة كبيرة منه.
  5. نحضر النشا ويوضع ملعقة كبيرة منه.
  6. نحضر ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  7. نحضر ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  8. نحضر ملعقة من ماء الورد.

كيفية تحضير صابونة البابايا:

صابونة البابايا
صابونة البابايا
  1. نقوم بإحضار مبشره و نبشر صابونة الغار ثم بعد ذلك نقوم بتقطيع فاكهة البابايا على هيئة قطع صغيرة ثم نقوم بوضع تلك الشرائح مع جميع المكونات عدا بشر صابونة الغار.
  2. بعد ذلك نخلط الخليط جيدًا حتى تمام الامتزاج ثم نقوم بوضع ذلك الخليط على بشر صابونة الغار ووضعها على النار في إناء ليس من الألمونيوم حيث أن الألمونيوم يفسد المكونات التي تصنع منها صابونة البابايا.
    ونضع المكونات على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يصبح ذو قوام كريمي وإذا كان القوام ثقيل يمكن إضافة القليل من ماء الورد لتخفيفة.
  3. ثم بعد ذلك يوضع في قالب ويترك لمدة لا تقل عن أسبوع ويمكن استخدامة بعد ذلك.

تعرف علي

كريم Bio Balance للعناية بالجسم والبشرة

كيفية استخدام صابونة البابايا

يتم غسل الوجه بها مع ترك الرغوات على الوجه والجسم لدقائق قليلة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر.

موانع استخدام صابونة البابايا

هناك أنواع كثيرة من صابونة البابايا والتي تختلف في المواد المضافة إليها فهناك صابونه توضع بها الجلسرين و حبة البركة وهناك نوع منها يضاف إليه مادة تسمى غراء اللاتكس وهو مادة مضرة للبشرات والأشخاص الذين يعانون من حساسية من مادة اللاتكس.
كما أنه يعمل على حدوث بعض الانقباضات المبكرة للرحم والتي سوف تؤثر بشكل كبير جدًا على المرأه الحامل بسبب وجود مادة اللاتكس ولذلك تمنع الحوامل من استخدام صابونة البابايا.

سعر صابونة البابايا

=
صابونة البابايا
صابونة البابايا

سعر صابونة البابايا في مصر 40 جنيه.
سعر الصابونة في المملكة العربية السعودية 28 ريال.
سعر الصابونة في الإمارات 15 درهم.

اقرأ كذلك

سوبرادين Supradyn لعلاج مشاكل وإضطرابات الشعر والبشرة

فوائد ثمرة البابايا

تعتبر من الفواكة الاستوائية والتي تكون متوفرة على مدار العام كما أنها تتوفر في دول المكسيك وفيفا في السعودية كما توجد في أمريكا الشمالية والجنوبية وهي تشبه الكمثري في الشكل ولكن من الداخل ذات لون برتقالي وتشبه المانجا في الطعم.

كما أن ثمرة البابايا تحتوي على كثير من المعادن المفيدة للجسم كله وتحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على بعض المعادن التي تساعد في هضم البروتينات مما تعمل على حل مشاكل المعدة كما أنها جية للأشخاص المصابين بمرض القولون لاحتوائها على الألياف والبابايا تدخل في كثير من المنتجات الغذائية ويصنع منها أنواع من العلكات وتعمل أيضا على تقليل الخلايا السرطانية.

بناءًا على ما سبق فإن صابونة البابايا تعتبر كنز من كنوز الطبيعة والتي بجب أن نعطيها الاهتمام الكافي مع تسليط الضوء عليها حتى يتعرف عليها الكثير ممن يعانون من مشاكل في البشره والشعر والجسم وبذلك يكون انتهى مقال اليوم ونتمنى أن يكون هذا المقال مفيد للكثيرين.