صيغة انهاء خدمات موظف      

صيغة انهاء خدمات موظف حيث أن بعض الشركات تلجأ لهذا الخيار للتخلي عن بعض الموظفين، أو إنهاء خدمتهم، أو فسخ العقود الخاصة بهم للعديد من الأسباب، ويتم ذلك عبر تقديم  خطاب يحمل صيغة انهاء خدمات موظف، حيث أن هذا الخطاب يكون مراعي لمشاعر الموظف، والتمنيات العديدة بالنجاح وإيجاد وظيفة أفضل.

اقرأ أيضا

صيغة عقد تنازل عن قطعة ارض

صيغة انهاء خدمات موظف بسبب الغياب 

صيغة انهاء خدمات موظف بسبب الغياب 
صيغة انهاء خدمات موظف بسبب الغياب

السيد الموظف / …اسم الموظف 

يحزننا أن نخبرك أنه قد تمت إنهاء الخدمة الخاصة بك في شركة / …اسم الشركة ، وهذا بسبب كثرة الغياب بدون عذر مقبول من الإدارة الخاصة بالشركة، أو تقديم الطلب من الإدارة، حيث ستتم هذه العملية في يوم: اليوم /الشهر/ السنة، كما نرجو من سيادتكم مراجعة المركز الخاص بإدارة البشرية من أجل إتمام عملية إنهاء الخدمة الخاصة بك    

                         مع أطيب التمنيات بالنجاح 

صيغة انهاء خدمات موظف أو إنهاء التكليف

التاريخ : اليوم / الشهر /السنة ..

السيد الموظف / اسم الموظف..

مع العلم بالنقطة الموجودة في النظام الخاص بالشركة رقم (رقم المادة الموجودة في النظام)، نود إبلاغ سيادتكم بأنه تم فصلك من الوظيفة / اسم الوظيفة الخاصة بالموظف… …………، وذلك نظراً للأسباب التالية …………………..……..،  وذلك اعتبارا من يوم ………، والرجاء أن يتم التنسيق، مع المسؤول المباشر عن القسم التابع له، ومراجعة إدارة الموارد البشرية في الشركة لإنهاء كل الأمور المالية والمهنية.

مع أطيب الأماني بالتوفيق.

الاسم …..

التاريخ…….

التوقيع……….

قد يهمك كذلك

صيغة شكوى لديوان المظالم

أسباب انهاء خدمات موظف 

أسباب انهاء خدمات موظف 
أسباب انهاء خدمات موظف

– تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى الحاجة إلى كتابة صيغة انهاء خدمات موظف، ولكن في مجملها تكون بسبب كثر الغياب المتكرر من الموظف عن أداء مهام العمل اليومية بدون أعذار، وبدون أن يقوم بتقديم إخطار في العمل في المؤسسة، أو الشركة ما يدفع تلك المؤسسة إلى إنهاء تكليفه.

– عدم كفاءة الموظف في أداء مهام العمل، أو أداء العمل بدون الكفاءة المرجو أن يكون عليها الموظف، أو عدم إتقان ما يقوم به.

– عدم التزام الموظف باللوائح والقوانين المنظمة للعمل في الشركة، والتي يخضع لها كل الموظفين، والزملاء للمحافظة على نظام العمل داخل تلك المؤسسة.

– انتهاء مدة العقد مثل أن يكون الموظف، قد بلغ سن التقاعد أو أن العقد محدد المدة وانتهت تلك المدة، أو تقديم بيانات خاطئة في ملف التقدم للعمل.

– تناول الموظف للمواد المخدرة أو قيامه بالتعدي على صاحب العمل، أو القيام بالإضراب عن العمل، وفي حالة عدم توفر سبب قانوني من الأسباب السابقة، لا يحق لأي صاحب عمل إنهاء تكليف موظف خاصة في القطاع الخاص.

شاهد كذلك

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام

صيغة انهاء خدمات موظف حسب المادة 77

=
صيغة انهاء خدمات موظف حسب المادة 77
صيغة انهاء خدمات موظف حسب المادة 77

تنص المادة 77 تنص المادة رقم 77 في قانون العمل السعودي على حق صاحب العمل أن يتم فصل الموظف، وإنهاء خدمته حتى لو لم يقوم بإبداء أسباب لذلك، ويترتب على تطبيق هذه المادة ما يلي :

–  يجب على صاحب العمل الالتزام بدفع التعويض المذكور في عقد العمل للموظف 

– في حال لم يتضمن عقل العمل مبلغ تعويض محدد للموظف عند إنهاء العقد، فيجب على صاحب العمل أن يلتزم بدفع أجر 15 يوم عن كل سنة عمل عملها الموظف في الشركة .

–  إذا كان العقد محدد المدة، ولم يكمل الموظف تلك المدة فعلى صاحب العمل، دفع أجر المدة المتبقية من العقد كاملة .

–  لا يجب على صاحب العمل الإلتزام بصيغة محددة لإنهاء عقد العمل.

–  ويمكن أن تقتصر فقط على النص الآتي : 

الأستاذ /…………………………………………،يؤسفنا إعلامكم بإنهاء خدمتكم في شركة/ ……………………………………………..، وذلك اعتباراً من يوم      /       /      ، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح .