صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة .. يوجد العديد من الأشخاص اللذين يرغبون فى تحويل الزيارة إلى اقامة فى المملكة العربية السعودية ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

اقرأ المزيد عن

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز أل سعود حفظك الله و رعاك
وزير الداخلية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أتقدم إلى سموكم بهذا الخطاب و نفيدكم بأن مكفولنا …………………. جنسية …………… يحمل إقامة نظامية رقم …………………. و يعمل لدينا بمهنة ………… قد استقدم عائلته المكونة من زوجته …………………….. و أولاده ………………………..
بتأشيرة زيارة و يرغب فى تصحيح و ضغعهم فى الزيارة إلى إقامة نظامية حيث أنه بحاجة ماسة إلى بقائهم بجانبه ، و لما عرف عن سموكم الكريم بمساعدتكم لكل من يلجأ بطلب العون و المساعدة ، و نأمل من الله ثم من سموكم الكريم أن تحقق رعبته و تمنح زوجته الإقامة النظامية فى المملكة العربية السعودية ، حيث أنه يعمل لدينا و تحت كفالتنا و ليس لدينا اي مانع من ذلك علما بأن السكن و العلاج مؤمن له ، و هذا و لنا و فى سموكم الكريم الأمل الكبير بعد الله عز وجل  . حفظكم الله ورعاكم و سدد خطاكم .
اسم الكفيل ……………………
توقيع الكفيل……………………
ختم الشركة…………………..
التصديق من الغرفة التجارية……………….

صيغة خطاب شخصى لتحويل الزيارة إلى إقامة

سعادة السمو الملكى وزير الداخلية
تحية طيبة وبعد
مقدمه إليكم …………………….. جنسية ……………..أحمل إقامة رقم ………….. و أعمل فى شركة ……………….. بوظيفة …………….. و أتقاضي راتبا قدره …………… ريال  و لدى مؤهل جامعى …………….. قمت بإستخراج تأشيرة زيارة رقم …………… لزوجتى ………………… و دخلت بلادكم المباركة يوم ……………… تاريخ …………… و هى تحمل رقم الحدود …………………………….. و لذا أرجو من سيادتكم الموافقة على تحويل زيارة زوجتى إلى إقامة لتقيم بجانبي فى بلادكم الكريمة .
ولسموكم جزيل الشكر و التقدير
قد يفيدك أن تقرأ عن

مصاريف تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة ثلاث سنوات

يتم دفع مبلغ مائة ريال سعودى طوابع ، فضلا عن ألين ريال سعودي كمصاريف للإستقدام ، و يتم تسليم الإقامة بعد سبعة أيام كامليين  ، و ذلك بعد عمل الشهادات الطبية من أجل استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية و التى يتم عملها داخل المستوصف بمبلغ مالى قدره مائة و ثمانين ريال سعودي ، و من الجدير بالذكر أنه يتم تسليم الشهادة الطبية خلال يوم من تاريخه ، كما يتم إنهاء كافة الاوراق من داخل المملكة العربية السعودية  دون الحاجة إلى نزول الزوجة إلى دولتها الأم .

الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة

الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة
الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة
  • خطاب صادر من الشركة التى يعمل بها الزوج و موجه إلى وزير الداخلية و مصدق عليه من الغرفة التجارية
  • خطاب شخصي موجه إلى وزير الداخلية
  • صورة من الإقامة الخاصة بالزوج فى المملكة العربية السعودية
  • صورة من جواز سفر الأشخاص المطلوبين مع صورة من صفحة التأشيرة
  • صورة من المؤهل الجامعى إن وجدت
  • صورة من السجل التجاري للشركة .

يمكنك أن تقرأ عن

صيغة معروض طلب علاج خارج المملكه

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة

=
شروط تحويل الزيارة إلى إقامة
شروط تحويل الزيارة إلى إقامة

 قد قالت الجوازات أنه لتحويل الزيارة إلى إقامة فى المملكة العربية السعودية لابد من توافر عدة شروط معينة لدى الزائر ، و هو أن يكون من أبناء الجنسية اليمنية و أن يكون من المواطنين المجنسيين فقط ، و حول إمكانية نقل كفالة الزوة الزائرة إلى مهنة عاملة منزلية  فهذا لايسمح من قبل الجوازات .

خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة لأصحاب الجنسية اليمنية

خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة لأصحاب الجنسية اليمنية
خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة لأصحاب الجنسية اليمنية

لقد أصدرت وزارة العمل خدمة إشعار أهلية عمل و هى مخصصة لليمنين اللذين يرغبون فى تحويل الزيارة إلى إقامة و هى عبارة عن وثيقة قانونية توثق العلاقة بين الزائر و المنشأة و تحل محل رخصة العمل ، و لذا لابد على صاحب العمل  أن يقوم بتحديد الرقم الحدودى للزائر و المهنة ، فضلا عن ارسال البانات الخاصة بالمنشأة إلى وزارة الداخلية .

كيما يجب بعد ذلك تحضير كافة الأوراق اللازمة بمعرفة الزوج و يتم تقديمها إلى وزارة الداخلية مرفق معها خطاب من الشركة موضح فيه بيان مرتب الزوج.

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة ، وصيغة الخطاب الشخصي ، كما تعرفنا أيضا على الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة .