طريقة التسجيل في برنامج تمهير

طريقة التسجيل في برنامج تمهير تتضمن رؤية المملكة العربية السعودي للعام 2030 تحقيق أقصى إستفادة ممكنة مِن طاقات و مهارات الشباب السعودي و إتاحة كافة الفرص الممكنة أمامهم و تزويدهم بكافة المهارات اللازمة و تعزيز الإقتصاد لتوفير المزيد مِن فرص العمل ، و لهذا فقد تم إطلاق البوابة الوطنية للعمل و التي تُعرف كذلك باسم طاقات ، و مِن ضمن مجالات عملها التركيز على التدريب المستمر و السعي لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي و متطلبات سوق العمل.

تعرف على:

كيف اسجل في تداول الراجحي ؟ تعرف على طريقة التسجيل

طريقة التسجيل في برنامج تمهير

طريقة التسجيل في برنامج تمهير
طريقة التسجيل في برنامج تمهير

إن طريقة التسجيل في برنامج تمهير سهلة و بسيطة للغاية حيث يجب فقط إتباع الخطوات القليلة القادمة:

1- بدايةً فإنه يجب التسجيل على حساب المتقدم في طاقات.

2- ثم إختيار قائمة البرامج و مِن ثم الضغط على كافة البرامج.

3- سوف تظهر لك صفحة جديدة إبحث فيها عن برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل إضغط على هذا الزر ثم إضغط على تقدم هنا و قم بتعبئة البيانت الإضافية الخاصة بالبرنامج.

4- و تابع حتى يتم التحقق مِن أهليتك طبقاً للمعايير التي ستجدها موضحة على الموقع الإلكتروني.

5- و في النهاية و بعد التحقق مِن أهليتك تستطيع أن تتقدم على الفرصة التدريبية المناسبة لك ، و بعدها تتم عملية المقابلة و مِن ثم الموافقة أو الرفض مِن قبل صاحب العمل.

6- و لدى إستلام عرض العمل لابد مِن قبوله كي يتم الإلتحاق ببرنامج تمهير و إستكمال كافة مراحل العملية التدريبية ضمن البرنامج.

قد يهمك:

طريقة التسجيل في الموارد البشريه للعاطلين

ما هو برنامج تمهير ؟

ما هو برنامج تمهير
ما هو برنامج تمهير ؟

حسناً تعرفنا على طريقة التسجيل في برنامج تمهير فدعونا نتعرف على ماهية هذا البرنامج مِن الأساس ، و في البداية يجب الإشارة إلى أن برنامج تمهير هو و بإختصار شديد عبارة عن برنامج للتدريب على رأس العمل ، و البرنامج موجه في الأساس لحديثي التخرج في المملكة العربية السعودية سواء مِن الذكور أو الإناث و سواء ممن تخرجوا مِن الجامعات المحلية أو الجامعات الأجنبية ، و مِن الجدير بالذكر أن برنامج تمهير تم تصميمه بقصد تحسين مهارات الخريجين عبر تعيينهم لتلقي التدريب على رأس العمل لدى المؤسسات الحكومية و شركات القطاع الخاص و حتى الشركات و المنظمات الدولية التي تمتلك فروع في المملكة العربية السعودية.

تتراوح مدة البرنامجبين الثلاثة أشهر و الستة أشهر ، خلالهم يتدرب الخريج لدى إحدى المؤسسات الحكومية أو المنشأت التابعة لبرنامج تمهير ليتمكن الخريج مِن إكتساب كافة المهارات و الخبرات اللازمة لإعداده لسوق العمل.

تعرف على:

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم.. تعرف على طريقة التسجيل

مزايا برنامج تمهير

=
مزايا برنامج تمهير
مزايا برنامج تمهير

وبهذا نكون قد تعرفنا على ماهية برنامج تمهير و  طريقة التسجيل في برنامج تمهير فدعونا نتعرف على مزايا البرنامج و هي كالأتي:

1- يُساعد برنامج تمهير على إعداد و تطوير خبرات و مهارات الخريجين السعوديين سواء مِن الذكور أو الإناث ، و مساعدتهم على المشاركة الفعالة في سوق العمل.

2- يُقدم برنامج تمهير للمتدربين شهادة معتمدة بعدما ينتهي الخريج مِن إتمام البرنامج التدريبي كاملاً ، و مِن الجدير بالذكر ان هذه الشهادة تُزيد مِن فرص حصوله على و ظيفة مناسبة لمهاراته و إمكانياته.

3- يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على حقائب تدريبية إلكترونية.

قد يهمك:

طريقة التسجيل في اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

4- طوال فترة التدريب يتلقى المتدرب مكافأة مالية تبلغ 3000 ريال مقدمة مِنصندوق تنمية الموارد البشرية ، و مِن الجدير بالذكر أنه و للحصول على المكافأة المالية لابد و أن لا تقل نسبة الحضور خلال الشهر عن 75% مِن أيام التدريب ، كما يجب الإشارة إلى أن تاريخ صرف المكافأة يعتمد و بشكل كلي على دورات دفع خاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية.