طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء 

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ، حيث أنه من المعروف أن المملكة العربية السعودية تتبع الطرق الشرعية في فصل مواعيد الرجال عن النساء في المصالح الحكومية ،  خاصة من بعد إدخال الخدمات الإلكترونية في الكثير من الخدمات الحكومية التي تقدمها المملكة ، ومنها  طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ، التي يمكن أن تتم الكترونيا من خلال موقع أبشر ، ونستعرض خطوات ذلك في السطور التالية.

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل 

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل 
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بالتفصيل

تقدم وزارة الداخلية السعودية في المملكة العربية ، الكثير من خدماتها بالتنسيق مع الوزارات المختصة والمعنية بتلك الخدمات على شبكة الإنترنت كنوع من أنواع التسهيل على المواطنين ، وتوفير الرفاهية والراحة لهم ، والعمل على إدخال كل هو مستحدث في هذه المجالات ، وخير دليل على هذا توفير الوزارة  طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ، التي تتم بالتنسيق بين موقع أبشر ووزارة الداخلية السعودية

قد يهمك أيضا

نموذج إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة للنساء .. تعرف على كيفية الحصول عيلها

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء عبر ابشر

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء عبر ابشر
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء عبر ابشر

– يدخل الشخص إلى موقع منصة أبشر الإلكترونية من خلال الإنترنت ، وفي حالة أنه له حساب على المنصة فقط عليه أن يكتب الإسم وكلمة المرور ، ليدخل من خلال ذلك إلى الصفحة الرئيسية في منصة أبشر.

– في حالة كان الشخص أو السيدة لم يسبق لهم التسجيل في المنصة الإلكترونية ، لابد له من التسجيل أولا وعمل حساب شخصي على الموقع بالبيانات التي يطلبها ، ورقم الهاتف الجوال لإرسال رسالة التأكيد للحساب.

– عند الدخول إلى المنصة في الصفحة الرئيسية يجد الشخص ، أو السيدة اختيارات في القائمة الرئيسية ينقر منها على اختيار الأحوال المدنية ، ويتوجه منها إلى صفحة حجز المواعيد.

– يقوم الشخص أو السيدة بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بمن يريد حجز الموعد لها في حالة كانت مواطنة سعودية الجنسية ، ولكن في حالة كانت السيدة مقيمة أو من الوافدين ،  يتم إدخال رقم الإقامة ، ، وبعد ذلك يتم اختيار نوع التقويم الهجري ، أو الميلادي لتحديد الموعد بدقة عالية.

– يتم بعد ذلك كتابة تاريخ الميلاد المراد حجز الموعد له في المكان المخصص له على الموقع ، ومن ثم يتم كتابة الرقم المرئي ، أو رمز التحقق والنقر على كلمة التحقق من البيانات آخر الصفحة.

– ينقل الشخص الذي يقوم بحجز الموعد على الموقع بصورة تلقائية إلى صفحة جديدة بها خدمة حجز المواعيد ، ينقر منها على اختيار موعد جديد .

– ينقل الموقع الشخص إلى صفحة حجز الموعد بصورة تلقائية أيضا ،  يختار فيها الشخص نوعة الخدمة التي يريد حجز الموعد لها في الأحوال المدنية.

– ينقر بعد ذلك على اختيار المنطقة السكنية التي يسكن فيها ، وينقر بعد ذلك على كلمة تاليا التي تحوله إلى صفحة تحديد الموعد .

– يقوم الشخص بتحديد الفرع الأقرب للمنطقة السكنية الخاصة بها عبر،  النقر على الفرع المناسب له لحجز الموعد فيه.

– ينقر بعد ذلك على تحديد الموعد الخاص به باليوم والتاريخ والساعة ، ويتم النقر تاليا على كلمة تأكيد الموعد في نهاية الصفحة.

– الآن تمكنت السيدة من تحديد الموعد من خلال  طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ، وعليه أن يتوجه في الموعد الذي حدده بنفسه.

ابشر منصة الخدمات الإلكترونية السعودية 

=
ابشر منصة الخدمات الإلكترونية السعودية 
ابشر منصة الخدمات الإلكترونية السعودية

موقع أبشر منصة إلكترونية متكاملة الخدمات الإلكترونية ، حيث أن من خلاله يمكن إجراء الكثير من الاستعلامات ، وحجز مواعيد الأحوال المدنية للرجال والنساء على حد سواء ، كما أن الموقع يقدم تلك الخدمات بنوع من التكامل بين الخدمات الحكومية لكل الوزارات المعنية ، والمتخصصة في تقديم تلك الخدمة ، ومن هنا نجد أن منصة أبشر الإلكترونية تحمل الكثير من المميزات ، ومنها:

– يوفر موقع ابشر على منصته الإلكترونية كل الخدمات دون الحاجة من الشخص ، أو المواطن  إلى للتوجه إلى مكان الخدمة الفعلي ، لمراجعة الأمر الذي يوفر الوقت  والمجهود عليه .

– يتميز الموقع بالسرعة في الأداء وتسهيل الإجراءات على المواطن ، والمقيم مع الدقة العالية في في أداء الخدمة .

– يهدف نظام الموقع او منصة أبشر إلى التقليل من أعداد المراجعين لأي إدارة من الإدارات الحكومية في المملكة ، وتوفير الخدمة لهم عن طريق الانترنت بسهولة ، والعمل على ربط جميع القطاعات الحكومية إلكترونيا لإنهاء المعاملات بسهولة وفي أي وقت 

–  والعمل على التقليل من ظاهرة التزوير ،  كما يتميز النظام بأنه يقدم للمواطنين ، والمقيمين الخدمة مجانا بدون أن يدفع أي رسوم إضافية.

– كما أن منصة أبشر توفر الخدمة على مدار 24 ساعة في أي زمان ومكان ، وتوفر الخدمة دون تحمل عناء الانتظار في الطوابير ، والزحام الذي تشهده الإدارات يوميا مما يعيق سرعة الأداء.

اقرأ أيضا

شروط استخراج بطاقة أحوال للنساء المتزوجات

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بدون أبشر

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بدون أبشر
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بدون أبشر

– يمكن أن تتم  طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء ، من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال كتابة البيانات المطلوبة للولوج إلى الموقع الإلكتروني بالاسم ، وكلمة المرور مباشرة بعد الدخول للصفحة الرئيسية يبحث عن خدمات الأحوال المدنية ، أو إدارة الأحوال المدنية.

– يقوم الشخص بإدخال رقم الهوية الوطنية في حالة كانت السيدة مواطنة سعودية ، ثم تاريخ الميلاد وكتابة الرمز المرئي ، ورقم الإقامة للسيدة المقيمة أو الوافدة.

 – الصفحة التالية تحمل الكثير من الخدمات ،  يتم النقر على خدمة حجز موعد لإدارة الأحوال المدنية ، تظهر له قائمة كبيرة من الفروع الخاصة بالأحوال المدنية.

– يختار الشخص الفرع الأقرب لموقع المنطقة السكنية التي يعيش فيها داخل المملكة العربية السعودية ، مع تحديد الخدمة التي يريد أن يقوم بها في الأحوال المدنية ، والمراد حجز الموعد لها من خلال طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء.

– يعرض الموقع الأوقات ويختار الشخص منها ما يناسبه من تلك المواعيد ، مع تحديد اليوم والساعة والتاريخ ، والنقر على تأكيد الحجز .

– يجب أن يقرأ المواطن أو المقيم كل الأوراق ،  والمستندات المطلوبة أن تكون معه لإنهاء الإجراءات الخاصة ، بما يحتاج من خدمة داخل إدارة الأحوال المدنية.

شاهد أيضا

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات للنساء 

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء المقيمين 

 طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء المقيمين 
طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء المقيمين

– يمكن للسيدة المقيمة في أراضي المملكة العربية السعودية ، أن تتبع طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء من خلال تسجيل الدخول بشكل إلكتروني ، على وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

– تقوم بعد ذلك بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية التي تحتوي على حجز المواعيد ، وخدمة بياناتي والاستعلامات ، والنقر منها على حجز المواعيد.

– ومن خلال خدمات الأحوال المدنية يتم النقر على خدمة حجز موعد للأحوال المدنية ، وتقوم السيدة بكتابة البيانات المطلوبة منها ، ومن أهمها رقم الإقامة ، ثم تحدد الموعد بالتاريخ واليوم والساعة ، واختيار الفرع الأقرب للمنطقة السكنية لها ، وتختاره للتوجه إليه.

– لابد من معرفة السيدة بكامل الأوراق ، والمستندات التي تريدها للخدمة التي حجزت الموعد من أجلها لسرعة إنهاء الإجراءات وبذلك نكون فصلنا لكم طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء