طريقة عمل البامية الخضراء المصرية وأهم فوائدها الصحية

طريقة عمل البامية الخضراء المصرية ، تُلقب البامية بإسم أصابع السيدة و هذا لشكلها المُتصف بالمدبب و الطويل و الذي يُشبه أصابح السيدات، و مِن الجدير بالذكر أن البامية تُصنف ضمن الجنس المسكي و تحديداً فصيلة الخبازية التي ثمارها يتم تناولها مطهوة، و تمتاز البامية بأنها واحدة مِن أهم و أروع مصادر الفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين ك و فيتامين أ و غيرهم، كما أنها تحتوي على قدر كبير مِن البوتاسيوم و النحاس و الكالسيوم و السيلينيوم و المنجنيز و الزنك و الصوديوم.

تعرف على: 

البامية Okra .. القيمة الغذائية للبامية وفوائدها الصحية

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل البامية الخضراء المصرية 

طريقة عمل البامية الخضراء المصرية
طريقة عمل البامية الخضراء المصرية

1- قطعة واحدة كبيرة مِن لحم الموزات.

2- كيس كبيرة مِن البامية المثلجة.

3- ثلاث فصوص مِن الثوم.

4- أربع حبات مِن الطماطم المعصورة.

5- بصلة ذات حجم متوسط.

6- عدد أربع حبات طماطم معصورين.

7- و يتم إضافة البهارات حسب الرغبة و لكن يُحبذ لو يتم إضافة قدر كافي مِن الملح و ملعقة كبيرة مِن دبس البندورة و نصف ملعقة مِن الفلفل الأسود و ملعقتين صغيرتين مِن الكزبرة الجافة و رشة مِن السكر و نصف ملعقة صغيرة مِن الشطة.

إقرأ أيضاً:

 فوائد الثوم .. أفضل مضاد حيوي طبيعي … تعرف علي 11 فائدة له

8- و مِن أجل سلق اللحمة يتم إضافة بصلة و ورق الغار و حب الهال و فلفل أسود.

خطوات طريقة عمل البامية الخضراء المصرية

البامية المصرية الخضراء

1- في البداية نقوم بسلق اللحم في قدر مِن الماء المغلي على النار و يُضاف للحم القلبل مِن حب الهال و حب الفلفل الأسود و ورق الغار.

2- و خلال هذا نقوم بتسخين السمنة في مقلاة بمقدار ربع ملعقة و نُضيف لها القليل مِن الكزبرة الجافة و نُقلبها بشكل جيد.

3- و في قدر أخر نقوم بفرم البصلة بشكل ناعم و نقليها جيداً مع ملعقة مِن السمنة حتى تذبل ثم نُضيف رشة مِن الملح و عصير البندورة و رشة مِن السكر و رشة مِن الفلفل و رشة كزبرة و يترك هذا الخليط حتى يتماسك.

قد يهمك:

 طريقة عمل القرص الطرية بالزبادى

4- و فيما بعد نُضيف البامية للخليط السابق ذكره و نضع اللحم عليه و يتم التحريك بشكل مستمر.

5- خلال هذا نقوم بفرم الفليفلة الخضراء و نُضيفها إلى البامية و نُضيف لها الفلفل و الثوم المدقوق و رشة مِن الكزبرة و يترك الخليط حتى يتماسك.

6- و بهذا يكون طبق البامية جاهز للتقديم و يتم تقيدمه كيفما تشاء و بالطريقة التي تُفضلها.

فوائد البامية

=
بامية مصرية خضراء
بامية مصرية خضراء

تُعتبر البامية واحدة مِن الأغذية التي كثيراً ما يتناسب و جودها في برامج الحمية الغذائية المتبعة بغرض إنقاص الوزن فهي تقريباً خالية تماماً مِن السعرات الحرارية و تحتوي على قدر كبير مِن الألياف، و مِن الجدير بالذكر أن الألياف الموجودة في البامية تعمل على توفير الحماية مِن الإمساك و الحد مِن حدته إن و جد و لهذا فإن البامية تُعتبر مفيدة للغاية لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

تعرف على:

 طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

ومِن ناحية أخرى فإن البامية تُعتبر كذلك واحدة مِن المصادر العلاجية الهامة لمشاكل الشعر حيث تُستخدم كثيراً في التخلص مِن القمل و القشرة عبر تقطيع البامية بشكل أفقي و غليها في الماء و إضافة نصف عصرة مِن الليمون و تترك لتنقع جيداً حتى تبرد و لاحقاً يتم غسل الشعر بها جيداً و هذه الوصفة تُساعد حتى على عودة الشعر لحالته المعهودة.

وبعيداً عن هذا كله فإن البامية تُعتبر  واحدة مِن الأطباق الشهية التي كثيراً ما يُحبذها أفراد الأسرة كلهم.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل البامية الخضراء المصرية أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك