طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم

طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم  ، البقسماط أو القرشلة أو مسحوق الخبز أو الكعك يُستخدم في وصفات كثيرة مثل تغليف الدجاج أو اللحمة أو صنع البروستد فهو يُساعد في جعل اللحم و الدجاج مقرمشاً و محمراً بعد قليه أو تحميره في الفرن ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن حتى خلط البقسماط مع اللحم أو الدجاج المفروم فسوف يُساعد هذا في منح اللحم أو الدجاج قواماً متماسكاً و طعماً شهياً.

تعرف على: 

طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

مكونات طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم

مكونات طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم
مكونات طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم

1- قدر كافي مِن الشمر.

2- ملعقة صغيرة مِن الملح أو حسب الرغبة.

3- ما يكفي مِن حبة البركة.

4- بعض السمسم.

5- كوب كامل مِن الماء الدافيء.

6- نصف كيلو دقيق.

7- نصف كوب زيت.

8- ملعقة كبيرة مِن الخميرة.

9- ملعقتين مِن السكر.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل كفتة الارز للشيف الشربينى وطريقة كفتة الأرز المصرية

طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم

طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم
طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم

1- في بولة مناسبة يتم وضع الدقيق و السكر و الخميرة الفورية و يتم تقليبهم معاً جيداً ثم يُضاف الملح حسب الرغبة و السمسم و الشمر و حبة البركة و يستمر التقليب ثم يُضاف الزيت و يجب التنويه إلى أنه لابد مِن إضافة الزيت و لا يُمكن إستبداله بالسمن فهذا الأمر ضروري لكي تُقرمش.

2- يتم فرك العجين بالزيت و يُفرك بشكل جيد كي يختلط الزيت بالدقيق ، ثم يُضاف كوب مِن المياه الدافئة و يستمر التقليب لمدة عشر دقائق تقريباً ثم يتم إخراج العجين و فردة بشكل مستطيل و تغطيه بعض الوقت لكي ترتاح العجينة و يُحبذ أن تكون المدة نصف ساعة فقط.

3- نقوم بتقطيع العجينة بالعرض على شكل البقسماط ثم نقسم كل قطعة إلى قطعتين ، ثم نقوم بفرد كل قطعة على شكل البقسماط بشكل مطول و نلف فيها و نقوم بتغميس كل قطعة في طبق السمسم ثم وضعها في صينية مدهونة بالزيت و تترك الصينية في الفرن حتى تحمر ، و يُحبذ لو تكون درجة الحرارة متوسطة.

قد يهمك:

 طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

فوائد و إستخدامات البقسماط المقرمش

=

1- يدخل في كثيراً مِن وصفات اللحم و الدجاج و حتى السمك المشوي و المقلي فهو يُساهم في منح الطعام طبقة مقرمشة شهية و لون ذهبي و طعم رائع و بخاصة عند خلط البقسماط ببعض البهارات أو الجبن.

2- البقسماط مِن المصادر الهامة للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة ، كما تحتوي على نسبة مِن فيتامين ب1 و فيتامين ب2 و فيتامين ب3 و هي كلها فيتامينات لازمة للمحافظة على نضارة و شباب الجلد و البشرة و ضرورية لسلامة الجهاز العصبي.

3- كما يُمكن إستخدام البقسماط مع أنواع معينة مِن الخضار أو الفاكهة لعمل رقائق مقلية أو مشوية و مغطاه بالبقسماط  مثل رقائق الكوسا و الباذنجان و البطاط و التفاح و الموز.

4- و يُمكن إضافة البقسماط إلى اللحم المفروم لكي يجعله أكثر تماسكاً.

5- يُمكن إضافته لبودرة الثوم و الكمون و تغليف السمك به.

تعرف على:

 طريقة عمل الارز باللبن فاطمه ابو حاتي

6- كما يُستخدم في تغليف اللحوم عند إضافته للأريغوانوا و الكمون.

7- و يُمكن إضافته للتوابل و الأعشاب لتعزيز النكهة.

كانت هذه طريقة عمل البقسماط المقرمش منال العالم وكل ما يتعلق بالوصفة مِن خطوات ومكونات لازمة وما إلى ذلك، كما تناولنا في الأسطر القليلة السابقة أهم فوائد وإستخدامات البقسماط المقرمشة فأرجو أن أكون أفدتك عزيزي القاريء ولو قليلاً وأنصحك حقاً بتجربة هذه الوصفة فهي حقاً شهية.