طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور وطريقة عمل البيتيفور المصري

طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور ، البيتي فور هو واحدة مِن أشهى و ألذ الحلويات حيث غالباً ما يتم تقديمه في أغلب المناسبات و الإحتفالات و الأعياد الدينية، و مِن الجدير بالذكر أن البيتي فور يُعد واحد مِن الأطباق الفرنسية الشهية و هو عبارة عن بسكويت صغير الحجم ذو مذاق شهي و هش و شكل ناعم و مُميز، و أفضل ما في الأمر أن تحضير البيتي فور سهل للغاية و لا يتطلب لا الكثير مِن الوقت و لا الجهد و لا حتى المكونات و يُمكن تحضيره بأشكل و طرق مختلفة و متنوعة و كل الطرق الرابط الوحيد بينها أنها شهية، حيث يُمكن حتى عمل البيتي فور بنكهات مختلفة مثل الشوكولاتة و الزبدة و المربي و ما إلى ذلك.

تعرف على: 

طريقة عمل الكفتة المقلية بالبيض والبقسماط

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور
طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

1- ما يُعادل أربع أكواب مِن الطحين.

2- كوبين مِن الزبدة الذائبة أو السمن النباتي الذائب.

3- كوب مِن السكر الناعم المطحون.

4- أربع بيضات.

5- ملعقتين كبيرتين مِن مسحوق الكاكاو الغير محلى بالإضافة إلى ملعقة صغيرة مِن الفانيليا.

6- و للتزيين فإننا سوف نحتاج إلى شوكولاتة بيضاء و أخرى بنية و القليل مِن المكسرات المطحونة.

إقرأ أيضاً:

 طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه بسهولة بالغة وسرعة شديدة

خطوات طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

طريقة عمل البيتي فور الناعم
طريقة عمل البيتي فور الناعم

1- في البداية نقوم بإحضار و عاء و فيه نضع الزبدة أو السمنة و السكر و نخفقهم معاً حتى نحصل على مزيج كريمي و بعدها نقوم بوضع الفانيليا و نستمر في الخلط.

2- و في و عاء أخر نضع الطحين و نُضيف مزيج الزبدة و نُحرك المكونات باليد قليلاً حتى نحصل على عجينة متجانسة و متماسكة، و مِن الجدير بالذكر أنه لا يتم إضافة البيكينج بودر للبيتي فور و في حالة أردت أن تُضيفه فيجب أن تُضيف كمية قليلة للغاية قدر الإمكان.

3- نقوم بقسم العجينة إلى قسمين و نترك أحدهما جانباً، و على أحد الأقسام نقوم بوضع مسحوق الكاكاو لكي يُصبح لون العجينة مثل لون الشوكولاتة.

4- نقوم بفرد العجينة و نبدأ في تشكيلها حسب الرغبة أو نضع العجينة في كيس حلواني و نبدأ في تشكيلها على شكل و رد.

5- في صينية نقوم بترتيب قطع البيتي فور و نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية و ندع الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج البيتي فور أياً ما كان الوقت الذي يحتاجه.

قد يهمك:

 طريقة عمل الرقاق الطرى الملفوف وكيف يُمكن تحضيره بحشو بالدجاج

6- و بعد أن نُخرج الصينية مِن الفرن نتركها جانباً حتى تبرد و يُمكن تزيينها و حينما تبرد يتم تزيينها بإذابة الشوكولاتة في حماما مائي ساخن و تغميس قطع البيتي فور بها و مِن ثم رش المكسرات المطحونة.

ملحوظة: مِن الممكن طبق كل قطعتين مِن البيتي فور معاً عبر وضع مربى على قطع البيتي فور و إلصاق كل قطعتين معاً.

طريقة عمل البيتي فور المصري

=
البيتي فور المصري
البيتي فور المصري

1- في إناء مناسب نقوم بمزج البيض و مبشور قشر الليمون و الفانيليا معاً و مِن ثم نُضيف الزبدة و السكر و البيكينج بودر و نخلط المكونات معاً.

2- نُضيف الطحين و نستمر في العجن حتى نحصل على عجينة ناعمة.

3- نقوم بتغطية العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى نحصل على طبقة متوسطة السمك و مِن ثم نقوم بتقطيع العجينة بإستخدام القوالب الخاصة.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل العيش البلدى المصرى بدون فرن

4- نقوم بوضع العجين في صينية الفرن و ندخلها للفرن و نترك قطع العجين حتى تنضج و يتحول لونها إلى الذهبي و بعد أن نُخرج البيتي فور مِن الفرن و يبرد نقوم بتغميسه في الشوكوالاتة السائلة أو المربى و نرشه بالفستق الحلبي المطحون.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها و تُشاركنا إبداعك و كيف كانت تجربتك