طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى الجبنة الموتزاريلا هي أحد الأجبان الدسمة التي تتسم بليونتها و كونها تتحول إلى مطاطية بعض الشيء حينما تتعرض للحرارة ، و مِن الجدير بالذكر أن الجبنة الموتزاريلا يتم إنتاجها بخضوعها لعدد مِن العمليات و المراحل المختلفة حيث تخضع للحرارة عِدة مرات و تُعجن في كل مرة حتى يتحول لونها إلى الأبيض المائل للأصفر و حتى تتسم بالليونة…

طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى.

تعرف على :

 طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

مكونات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى

مكونات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى
مكونات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى

1- 2 كيلو مِن اللبن.

2- نصف كوب مِن الخل.

3- ربع كوب مِن عصير الليمون.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل كفتة الارز للشيف الشربينى وطريقة كفتة الأرز المصرية

خطوات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى

خطوات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى
خطوات طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى

طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا نجلاء الشرشابى سهلة وبسيطة للغاية حيث يجب فقط :

1- بداية سوف نقوم بوضع اللبن في حلة مناسبة و نضع الحلة على نار متوسطة ثم نبدأ في إضافة المكونات قبل أن يصل اللبن إلى مرحلة الغليان ، و نُضيف نصف كوب مِن الخل و ربع كوب عصير ليمون و نقوم بتقليب المكونات معاً جيداً على نار متوسطة.

2- هنا سوف يبدأ اللبن في إظهار تقطيع حينها نقوم بوضع الشياطة تحت الحلة و وضعهم على نار متوسطة و يتم تقليب الحليب جيداً و بعد و قت سوف تبدأ الجبنة في الظهور على شكل قطع صلبة ، فنقوم بنشل هذه القطع و تصفية اللبن السائل منها ثم نضعها في الثلاجة ، و مِن الجدير بالذكر أنه و عند إنتشال الجبن سوف تُلاحظ أنها مطاطية بعض الشيء كما هو الحال مع الجبن الذي نراه في المطاعم إلا أن هذه الجبنة أضمن و أوفر.

3- و فيما يخص ما تبقى مِن اللبن فإنه لا يجب رميه حيث يُمكن إستغلاله في عمل عدد مِن المعجنات أو البيتزا فسوف يمنح نتائج ممتازة و بتكاليف موفرة.

4- و بعد بعض الوقت يُمكن إخراج الجبنة مِن الثلاجة و بشرها على البيتزا أو المعجنات أياً ما كانت و إستخدامها بكل سهولة و كيفما تشاء.

قد يهمك:

 طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

فوائد الجبنة الموتزاريلا

 

=
فوائد الجبنة الموتزاريلا
فوائد الجبنة الموتزاريلا

1- مصدر جيد للبروتين

الجبنة الموتزاريلا مصدر ممتاز لفيتامين البيوتين و الذي يُعرف بإسم B7 ، و لأن هذه المغذيات تذوب في الماء فإن الجسم لا يقوم بتخزينها و لهذا فإن تناول الجبنة الموتزاريلا يُساعد على تلبية الحاجة الغذاءية الفورية الخاصة بالجسم مِن البيوتين.

2- مصدر للريبوفلافين

كما أن الجبنة الموتزاريلا غنية بفيتامين B2 و الذي يُعرف بإسمالريبوفلافين و هو جزء مِن عائلة فيتامين ب المركب و الجسم بحاجة له بشكل يومي فهو يُساعده على مقاومة الأمراض و الحالات المزعجة مثل الصداع النصفي و الصرع و فقر الدم و ما إلى ذلك.

3- مصدر للنياسين

كما تحتوي الجبنة الموتزاريلا على نسبة مِن فيتامين بb3 و الذي يُعرف بإسم النباسين و الذي يلعب دور محوري في تحويل الدهون إلى طاقة مناسبة في الجسم ، كما أن هذا الفيتامين يُساعد على السيطرة على الكوليسترول في الدم و يمنع مِن ظهور الأمراض المختلفة مثل السكر و إلتهاب المفاصل.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الارز باللبن فاطمه ابو حاتي

4- تحتوي على نسبة مِن الدهون و الفيتامينات القابلة للذوبان

تحتوي الجبنة الموتزاريلا على فيتامينات هامة تذوب في الدهون مثل فيتامين أ و فيتامين E و فيتمين D و هي فيتامينات ضرورية لإمتصاص الكالسيوم.

5- مصدر للبروتين

الجبنة الموتزاريلا هي خيار ممتاز و رخيص للبروتين المادة التي تُعتبر ضرورية لصحة و بناء العضلات.

6- مصدر للبوتاسيوم

البوتاسيوم هو المعدن الأساسي الذي يُساعد على محاربة الأثارالضارة لإستهلاك الصوديوم كما أنه ممتاز لمحاربة فقر الدم.