طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل تماماً كذاك الذي يُباع في المحلات

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل  ، الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل و الذي يُعرف كذلك بإسم الحليب المبخر يُعتبر طريقة طبيعية و رائعة و مضمونة للحصول على الحليب الكثيف القوام و الغير مُحلى بمكسبات ضارة و ما إلى ذلك، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الحليب في الغالب يُستخدم في عمل الحلويات أو كإضافة قوية و مميزة للشاي، كما يُمكن إضافته ككريمة للقهوة فهو طبيعي و ذو مذاق رائع و غني بالفوائد الصحية، و لكن المشكلة الوحيدة به هو أنه غالي الثمن بعض الشيء و لهذا فإنه و في الأسطر القليلة القادمة سيتم تناول طريقة تحضيره مِن المنزل بطريقة سهلة للغاية و مكونات بسيطة جداً و غير مكلفة على الإطلاق.

تعرف على:

 طريقة عمل السمن البلدى من الحليب

مكونات طريقة عمل الحليب المكثف بالحليب السائل

طبق الحليب المكثف
طبق الحليب المكثف

في الواقع ما مِن مكونات كثيرة في هذه الوصفة فهي عبارة عن حليب فقط و لا شيء أخر إلا أنه و في بعض الحالات يُمكن إضافة بعض السكر له حسب الرغبة و لكن هذا الأمر غير مُحبذ بعض الشيء فالحليب المكثف يتمتع بطعم قوي و لذيذ و لا يحتاج لأي مُحليات.

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل  

1- في البداية و قبل أي شيء يتم و ضع أربع أكواب مِن الحليب على نار هادئة.

2- ثم يُترك الحليب حتى يتبخر منه قرابة 60% مِن الماء و يتبقى حوالي كوب  واحد أو كوب و نصف مِن الحليب المركز.

إقرأ أيضاً: 

طريقة عمل شاتوه الشيكولاته بالصور

3- و مِن الممكن حفظه في الثلاجة في و عاء مُحكم الأغلاق لعِدة أيام دون أن يتضرر أو يُصاب بأي شيء.

4- و مِن الجدير بالذكر أن هذا الحليب يُمكن إستخدامه في عمل الحلويات أو كمبيض بديل للحيب لعمل الشاي باللبن أو النسكافية أو القهوة.

ما هو الحليب المبخر أو الحليب المكثف

الحليب المكثف
الحليب المكثف

1- الحليب المبخر أو الحليب المكثف هو و بإختصار شديد عبارة عن حليب طبيعي عادي للغاية و لكن يتم تبخير نسبة كبيرة مِن الماء به مِن أجل الحصول على حليب بتركيز أعلى حيث يتم تبخيز 60% مِن الماء الموجود به.

2- و لا يحتوي الحليب المكثف أو الحليب المبخر على أي نسبة مِن السكر كما يُستخدم في صنع الحلويات فهو ذو نكهة قوية و غنية المذاق، و في كثيراً مِن الأحيان يتم إستخدامه مع القوة أو النسكافية كبديل للحليب العادي.

قد يهمك: 

طريقة عمل الثومية السورى بالنشا

3- يصعب شراء هذا الحليب للغاية فهو غالي الثمن و طريقة الصنع هذه التي سبق و تم ذكرها تضمن الحصول على حليب مكثف بنفس جودة ذاك الذي يتم بيعه في الأسواق و لكن أوفر كثيراً و دون الكثير مِن التكلفة المالية.

نصائح هامة

=
الحليب المكثف المحلى بالحليب
الحليب المكثف المحلى بالحليب

1- في حالة إستخدام الحليب المكثف في إعداد الحلويات فإنه يُمكن إضافة قدرما تشاء مِن السكر و لكن هذا الأمر غير مُحبذ بعض الشيء و في حالة الرغبة في إضافة السكر فإنه لا يجب إضافة الكثير مِن السكر فقط القليل قدر الإمكان فالحليب بالفعل يتمتع بطعم حلو.

2- مِن الممكن تقديم الحليب المكثف منزلي الصنع للأطفال و وضع بعض الفواكه المقطعه عليه كنوع مِن التشجيع لهم على تناول الطعام الصحي.

3- عند وضع الحليب في علب ذات جودة عالية و محكمة الإغلاق يُمكن حفظ الحليب في الثلاجة لعِدة أيام دون أن يفسد أو يُصاب بأي شيء.

تعرف على:

طريقة عمل القرص الطرية فاطمة ابو حاتي

4- يحتوي الحليب المكثف في الغالب على 65 كيلو كالوري مِن الطاقة و1.4 غ مِن البروتين و11.3 غ مِن الكاربوهيدرات.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الحليب المكثف المحلي بالحليب السائل أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك