طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى

طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى الأسماك بأنواعها المختلفة تُعتبر واحدة مِن الأكلات و الوجبات الغذائية الغنية جداً بالكثير مِن العناصر الغذائية المختلفة و الهامة لصحة الجسم و سلامته مثل الحديد و اليود و الفيتامينات و الكربوهيدرات، و مِن الجدير بالذكر أن سمك البياض أو سمك قشر البياض هو واحد مِن الأسماك التي تُستخدم و بكثرة في تحضير الكثير مِن الأطباق الشهية نظراً لطعمه الشهي و سهولة تحضيره حيث يُمكن قليه أو شويه و هنالك الكثير و الكثير مِن الطرق المختلفة لطهيه.

تعرف على:

 طريقة عمل السمك الماكريل سنجارى

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى

طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى
طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى

1- نصف كيلوجرام مِن السمك البياض.

2-  خمس فصوص مِن الثوم ذو الحجم المتوسط.

3- قدر كافي مِن الملح و الكمون و الكركم الأصفر و بودرة البصل و الكزبرة المجففة و البابريكا و بودرة الثوم و الليمون و الشطة و الخل و هي كلها مكونات يتم إضافتها حسب الرغبة و مِن غير المحبذ الإفراط في أياً منها.

4- قدر كافي مِن الطحين و زيت القلي.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل سمك الصيادية البورسعيدية

خطوات طريقة عمل السمك البياض للشيف

طبق السمك البياض
طبق السمك البياض

1- في البداية يتم تنظيف السمك بشكل جيد و مِن ثم يتم طحن الثوم و الملح معاً و إضافتهم إلى الكمون و بودرة البصل و الكركم و بودرة الثوم و الكزبرة الجففة و البابريكا و الخل و الليمون و الشطة و يتم تحريك هذه المكونات معاً جيداً حتى تحصل على مزيج متماسك.

2- يتم وضع السمك في التتبيلة و وضعه في كيس بلاستيكي و وضعه في الثلاجة لمدة ساعتين تقريباً.

3- يتم إخراج السمك مِن الثلاجة و تصفيته جيداً للحصول على ماء التتبيله التي خرجت مِن السمك و يُضاف له الطحين و الماء و يتم تحريك المكونات جيداً للحصول على مزيج ذو قوام سميك.

4- يتم وضع القليل مِن الطحين في و عاء مسطح الشكل و بعدها يتم وضع قطع السمك في مزيج التوابل ثم في الطحين و تركه بعض الوقت حتى يجف.

5- و في النهاية يتم قلي السمك في الزيت و تقديمه ساخناً مع المخللات و السلطات و الأرز بالطبع.

قد يهمك:

 طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني شهي سهل التحضير

فوائد سمك البياض

=
سمك بياض
سمك بياض

1- المحافظة على أنسجة الجسم و المساعدة على تجددها بشكل فعال فهذا السمك غني بالأحماض الأمينية مثل التريبتوفان و الأرجنين.

2- تقوية الأسنان و العظام بشكل عام حيث يحتوي على قدر كبير مِن اليود و الفسفور و الكالسيوم.

3- هذا السمك مناسب جداً لمَن يتبعون حمية غذائية فهو يحتوي على نسبة مِن الجلوكسيدات و أشباه السكر و أفضل ما في الأمر أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين ألف و فيتامين دال.

4- يُساعد و بشكل كبير كلاً مِن الدماغ و الأنسجة و الأعصاب على أداء و ظائفهم فهو يحتوي على نسبة كبيرة مِن الجلوتيميك، كما أنه مقوي جيد للذاكرة فهو يحتوي على الفسفور.

5- الوقاية مِن أمراض القلب و الأوعية الدموية فهو غني بمادة أوميجا 3 و لهذا فإن تناول هذه السمكة و لو مرة واحدة في الشهر قادر على الوقاية مِن الإصابة بهذه الأمراض، كما أنه مِن المحبذ لمرضى القلب تناول السمك بشكل عام ثلاث مرات في الإسبوع.

6- الحد مِن تطور و تفاقم مرض التصلب اللوحي الذي يُصيب النخاع الشوكي حيث تحتوي هذه السمكة على نسبة كبيرة مِن أوميجا3 .

7- دعم القدرة التناسلية.

إقرأ أيضاً:

 طريقة شوى السمك البلطى بالردة فى الفرن بسهولة بالغة وبطريقة صحية

8- تقوية النظر عبر تعزيز و تقوية الشبكية و بخاصة لدى الرضع.

9- الحد مِن أعراض حساسية الصدر و الربو.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل السمك البياض للشيف الشربينى أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها و تُشاركنا إبداعك و كيف كانت تجربتك