طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ وطريقة عمل فتة شاورما الفراخ

طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ  فتة الدجاج هي واحدة مِن المقبلات العربية المبتكرة التي تُعد ممتازة للإستفادة مِن كميات الدجاج و الخبز الفائص عن الحاجة في المنزل، كما أن هذه الأكلة تُعتبر أحد الأطباق المحبذة لكثيراً مِن أفراد الأسرة العربية و هذا الأمر طبيعي للغاية فالأكلة تتمتع بطعم شهي و لذيذ كما أن تحضيرها سهل للغاية، و مِن الجدير بالذكر أنه كثيراً ما يتم تحضير هذه الأكلة في شهر رمضان فهي عبارة عن طبق شهي و خفيف على المعدة و لا يتطلب الكثير مِن الوقت أو الجهد لتحضيره.

تعرف على:

 طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

المكونات المطلوبة مِن أجل طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ

فتة سوري بالفراخ
فتة سوري بالفراخ

1- كوبين إثنين مِن الأرز البسمتي بالإضافة إلى كوبين و نصف مِن الماء.

2- قدر كافي مِن الخبز العربي الكبير و المقطع إلى مربعات.

3- ثلاث قطع مِن صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات.

4- بالإضافة إلى قدر كافي مِن البهارات حسب الرغبة و يُحبذ لو يتم إضافة ما يُعادل ملعقتين صغيرتين مِن الفلفل الأسود المطحون و ثلاث ملاعق صغيرة مِت الملح و مِن مسحوق الكاري يتم إضافة ملعقتين كبيرتين.

5- ملعقتين كبيرتين مِن اللبن.

6- ملعقة واحدة كبيرة مِن المايونير.

7- ملعقة واحدة كبيرة مِن الكاتشب.

8- ملعقة واحدة كبيرة مِن الخل.

9- عدد فصين ثوم مفروم.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الارز البسمتى بالكارى بالصور

خطوات طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ  

فتة شاورما الفراخ
فتة شاورما الفراخ

1- في البداية يتم و ضع الخبز في صينية الفرن و يتم تتبيله بالقليل مِن الملح و الفلفل الأسود و يوضع بالطبع على ملعقة كبيرة مِن الزيت النباتي.

2- يتم تحميص الخبز في الفرن حتى يحصل على لون ذهبي.

3- يتم و ضع الأرز البسمتي في قدر و وضعه على نار متوسطة الحرارة و يُضاف له ملعقتين مِن الزيت النباتي و الماء و الكاري و ملعقتين صغيرتين مِن مِن الملح و يُترك على النار حتى ينضج.

4- يتم تشويح الدجاج في المقلاة على نار متوسطة الحرارة و يُضاف له القليل مِن الزيت و الفلفل الأسود و يُترك على النار حتى ينضج ثم يُضاف له الخل و الثوم و اللبن و يتم رفع المقلاة عن النار.

5- و في النهاية يتم رص الخبز المحمص في طبق التقديم و يوزع الأرز فوقه و مِن ثم الدجاج و يتم تزيين الطبق بالكاتشب و المايونيز و يُقدم الطبق ساخناً.

قد يهمك:

 سلطة الملفوف والجزر بدون مايونيز

المكونات المطلوبة لعمل فتة شاورما الفراخ

=
طريقة عمل فتة شاورما الفراخ
طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

1- 500 جرام مِن صدور الدجاج المقطع إلى شرائح.

2- و بهارات حسب الرغبة و لكن يُحبذ لو يتم إضافة ملعقتين صغيرتين مِن بهارات الشاورما و ملعقة واحدة صغيرة مِن السماق و رشة ملح و فلفل أسود.

3- ربع كوب مِن الزيت النباتي.

4- حبة بندورة واحدة مقطع إلى شرائح رفيعة قدر الإمكان و حبة بصل واحدة مقطع إلى شرائح رفيعة.

5- أربع أكواب مِن الأرز المسلوق الجاهز و ملعقتين كبيرتين مِن البقدونس المفروم فرم ناعم.

1- في البداية يتم خلط بهارات الشاورما مع الفلفل الأسود و الملح و السماق و الزيت ثم يتم تتبيل الدجاج في هذه البهارات معاً و تترك لمدة لا تقل عن ساعة.

2- الفلفل الحلو و البصل و البندورة كلهم يتم و ضعهم في صينية و يتم تتبيل الخضار بالقليل مِن الفلفل الأسود و الملح و شويها لمدة عشرين دقيقة في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، و مِن ثم يتم قلب الدجاج في مقلاة على نار متوسطة مع القليل مِن الزيت حتى ينضج.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

3- يتم إخراج صينية الخضار مِن الفرن و يُضاف لها المكونات كلها و يُضاف البقدونس إلى الدجاج و يُقلب بشكل مستمر ثم يرفع عن النار و تخلط مكونات الصلصلة كلها في و عاء صغير ثم يتم و ضع الخبز المحمص في طبق التقديم.

4- يتم سكب الشوربة على الخبز و يوزع الأرز و الصلصة ثم توضع طبقة أخيرة مِن الدجاج و الخضار و يزين الطبق بالصنوبر المقلي و يُقدم ساخن.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك