طريقة عمل القرص الطرية باللبن القاطع وطريقة تحضيرها محشية بالعجوة

طريقة عمل القرص الطرية باللبن القاطع تتعدد وتختلف أنواع العجائن طبقاً لإختلاف الطبق الذي نُحضره وبإختلاف المكونات المستخدمة بالطبع وفي الأسطر القليلة القادمة سيتم ذكر طريقة عمل عجينة القرص الطرية باللبن القاطع.

تعرف على:

 طريقة عمل القرص الطرية فاطمة ابو حاتي

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل القرص الطرية باللبن القاطع

القرص الطرية باللبن القاطع
القرص الطرية باللبن القاطع

1- ما يُعادل كوبين مِن اللبن القاطع أو الزبادي.

2- حوالي ثلاث أكواب مِن الدقيق.

3- نصف كوب مِن السمنة أو الزيت.

4- قطعة خميرة بيرة أو ملعقة صغيرة مِن الخميرة العادية.

5- قدر كافي مِن الملح وملعقة مِن السكر.

6- قدر كافي مِن السمسم للتزيين.

تعرف على:

 القرنبيط Cauliflower القيمة الغذائية والفوائد الصحية

خطوات طريقة عمل القرص الطرية باللبن القاطع

طبق القرص الطرية
طبق القرص الطرية

1- في البداية يتم إذابة الخميرة وإضافة السكر والماء الدافيء ومِن ثم تغطيتهم لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشرة دقائق.

2- ولتحضير العجينة يتم وفي وعاء مناسب وضع ثلاثة أكواب مِن الدقيق وإضافة الملح واللبن المقطع والزيت سواء زيت زيتون أو زيت ذرة فلن يُشكل هذا فارقاً كبيراً، ثم يتم عجن هذه المكونات جيداً ومِن ثم إضافة الخميرة والإستمرار في العجن حتى تتشكل عجينة لينة لا تلتسق بالطبق ومِن ثمن يتم تغطية وعاء العجينة وتركه جانباً لمدة عشر دقائق تقريباً.

3- يتم تقطيع العجينة على شكل أقراص وبعد الإنتهاء مِن كمية العجينة وتشكيلها كلها يتم وضع الأقراص في الصينية بعد رشها بالسمسم أو القزحة وتغطيتها بقطعة مِن القماش النظيف وتركها لتختمر.

4- وفي النهاية يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ومِن ثم إدخال الصينية إلى الفرن لمدة عشر دقائق تقريباً أو تركها حتى تنضج وتحمر أياً ما كان الوقت الذي تحتاجه المهم أن يتحول لونها إلى الذهبي، ثم يتم إخراجها مِن الفرن وتقديمها ساخنة.

قد يهمك:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

طريقة عمل القرص الطرية بالعجوة

=
طريقة عمل القرص الطرية بالعجوة
طريقة عمل القرص الطرية بالعجوة

1- في البداية يتم خلي الدقيق وعمل حفرة بسيطة بداخله ويُضاف في هذه الحفرة السمسم ومِن ثم يتم إذابة السمن وإضافته إلى السميم ويتم تقليب هذه المكونات كلها مع بعضها البعض بحيث يمتزج السمن مع الدقيق.

2- يُترك الدقيق حتى يبرد ومِن ثم يتم إذابة الخميرة وإضافة السكر والماء الدافيء، ويتم تغطيته لمدة خمس إلى عشر دقائق، ومِن ثم يتم إضافة الدقيق والحليب بشكل تدريجي حتى يُصبح لدينا عجينة لينة لا تلتسق بالطبق، ثم يتم تغطية وعاء الغجينة وتركها لمدة عشر دقائق تقريباً.

3- ومِن أجل تحضير حشوة العجوة يتم إحضار العجوة منزوعة النواة وإضافتها إلى القليل مِن زيت الزيتون والسمسم وعجنها جيداً بحيث تتجانس مع بقية المكونات، ومِن ثم يتم تشكيلها على هيئة دوائر مِن أجل حشو الأقراص.

4- يتم تقطيع العجينة على شكل أقراص حتى تنتهي الكمية الموجودة كلها، ويتم حشو كل قرص بالعجوة مِن الداخل ثم يتم وضع الأقراص في الصينية وترك مسافات بين كل قرص والأخر ودهن الأقراص بالبيض حتى يمنحنا لون جيد عند الخبز، وفي النهاية يتم رش الأقراص بالسمسم أو القزحة كنوع مِن التزيين وتغطية الصينية بقطعة مِن القماش النظيف وتركها تختمر لمدة ساعة تقريباً.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل القرص الطرية بالزبادى

5- يتم تسخين الفرن وإدخال الصينية لمدة عشرين دقيقة أي حتى يتحول لونها إلى الذهبي ويتم تقديمها ساخنة أو باردة.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل القرص الطرية باللبن القاطع أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك