التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن ، الكانيلوني هو واحد مِن أشهر و أشهى و ألذ أنواع الباستا الإيطالية على الإطلاق و لكنه على شكل شرائح مستطيلة يتم لفها بشكل دائري و بداخلها يوجد حشواً ما سواء لحم أو خضراوات أو شوكولاتة أو أياً ما يكن ، و مِن الجدير بالذكرأن الكانيلوني يُعتبر واحد مِن أشهر الأكلات السريعة سهلة التحضير و ذات إقتصادية عالية حيث أن كافة مكونات و مطاليب الكانيلوني متوفرة في أغلب المنازل.

تعرف على:

السعرات الحرارية فى الذرة المشوى

مكونات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

مكونات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن
مكونات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

1- فيما يخص عجينة الكانيلوني فإننا سوف نحتاج إلى: كوب و ربع مِن الدقيق و كوب ماء أو لبن و بيضة واحدة و ربع معلقة مِن الفلفل و قدر كافي مِن الملح و السمنة أو الزيت.

2- أما الحشو فإننا سنحتاج له إلى: نصف كيلو مِن اللحم المفروم و بصلة متوسطة الحجم و قرفة ناعمة و عصير طماطم و ثوم مفروم و زنجبيل بودرة و قدر كفي مِن الملح و الفلفل و السمنة.

3- أما الوجه فإنه يُمكن تزيينه: بالجبن الرومي المبشور أو الموتزاريلا.

إقرأ أيضاً:

السعرات الحرارية في الخبز السن

خطوات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

خطوات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن
خطوات طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

أفضل ما في طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن أن خطواتها كلها سهلة و بسيطة للغاية حيث يجب فقط:

1- في طاسة ساخنة يتم وضع السمنة و الزيت ثم يتم إضافة البصلة و يتم تشويحها جيداً و حينما يتحول لونها إلى الأصفر يتم إضافة اللحم و يتم تشويحه هو الأخر حتى يتغير لون اللحم ثم يتم إضافة الفلفل و القرنفل و الملح و الزنجبيل و يتم تشويحهم حتى يتعصج اللحم.

2- و في إناء أخر يتم وضع الزيت و تسخينه و يُضاف له الثوم و يوضع الإناء على النار حتى يتغير لون الثوم ثم يتم إضافة الملح و الصلصة و الفلفل و يُترك حتى يتم تسبيك الطماطم.

3- و في الخلاط يتم وضع البيضة و الدقيق و الملح و السمنة و الزيت و يتم تقليبهم معاً جيداً ثم يتم إضافة اللبن أو الماء و يستمر الخلط حتى تتجانس المكونات معاً ثم يتم تغطيتهم لمدة خمس دقائق تقريباً.

4- يتم تسخين الطاسة و دهنها بالزيت حتى يسخن ثم يتم إضافة كبشة مِن الخليط و يتم تدوير الطاسة حتى يتخذ الخليط الشكل الدائري و لابد مِن مراعاة أن تكون النار متوسطة و ما إن تحمر الأطراف فإن هذا يعني أن الخليط قد نضج يتم قلبه على الناحية الأخرى و يُترك ثواني ثم يوضع في طبق و يتم تكرار العملية لما تبقى مِن الخليط حتى يتم الإنتهاء منه كله.

5- و بعد الإنتهاء مِن الخليط كله يتم حشو الدوائر و لفها و وضعها في القالب بالتساوي و للتزيين فإنه يُمكن توزيع الصلصة و الأجبان و يتم إدخاللها في الفرن حتى تبدأ أنواع الجبن في الذوبان.

قد يهمك:

السعرات الحرارية في البروستد

نصائح هامة لنجاح وصفة الكانيلوني

نصائح هامة لنجاح وصفة الكانيلوني 
نصائح هامة لنجاح وصفة الكانيلوني

1- مِن المحبذ ترك عجينة الكانيولي لكي ترتاح بعد أن يتم خلطها جيداً و تتجانس المكونات مع بعضها البعض فهذا الأمر سوف يُساعد و بشكل كبير في نجاح العجينة و أن تكون كما هو مطلوب.

2- كما لابد مِن مسح الطاقة بالقليل مِن الزيت لضمان مدى سهولة التشكيل ، كما لابد مِن عدم تحريكها خلال التشكيل فهذا قد يُفسدها بعض الشيء.

3- و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن حشو الكانيولي بأي حشوة متوفرة حيث يُمكن حشوة بالنوتيلا أو بالخضار أو حتى باللحم فأياً ما كان الحشو فإنه سوف يُعطي نتائج مبهرة فعجينة الكانيولي و حدها شهية و رائعة حقاً.

تعرف على:

السعرات الحرارية في التين الشوكي

4- مِن الممكن إستبدال الصلصة و الأجبان بصوص البشاميل فسوف يقوم بنفس الوظيفة كما أنه سيُضيف شكل جيد إلى حداً ما.