طريقة عمل الكبدة الشرائح بالبقسماط والفوائد الصحية لهذه الأكلة

طريقة عمل الكبدة الشرائح بالبقسماط طبق الكبدة يُعتبر واحد مِن الأطباق الخفيفة على المعدة و الشهية للغاية و أكثر ما يُميزها أنها سهلة التحضير و غير مكلفة على الإطلاق حيث يُمكن تحضير الكبدة بمكونات متوفرة في كل بيت، كما يُمكن إعدادها في أي مناسبة تقريباً، و مِن الجدير بالذكر أن الكبدة يُمكن تحضيرها بطرق مختلفة حيث يُمكن تحضيرها مقلية أو مشوية أو مضاف إليها مشروم أو بعض الخضار أو الصلصة مثل صلصة البندورة و الكريمة، و هذا كما أن الكبدة مِن الأكلات الصحية الغنية بالفوائد الصحية الهامة.

تعرف على:

 اكلات شعبية سعودية للفطور صباحاً

المكونات المطلوبة مِن أجل طريقة عمل الكبدة الشرائح بالبقسماط

الكبدة الشرائح المقرمشة بالبقسماط
الكبدة الشرائح المقرمشة بالبقسماط

1- نصف كيلوجرام مِن الكبدة المشرحة.

2- عدد ست فصوص مِن الثوم.

3- عدد حبتين بيض.

4- كوب كبير كامل مِن البقسماط.

5- عدد 2 باكيتة مِن الفيجيتار الحار.

6- نصف كوب مِن اللبن.

7- كوب مِن الدقيق.

8- قدر كافي مِن زيت القلي.

9- رشة مِن الكمون و أخرى مِن الفلفل الأسود.

إقرأ أيضاً: 

طريقة عمل السمك الماكريل المقلى

طريقة عمل الكبدة الشرائح بالبقسماط  

الكبدة الشرائح بالبقسماط
الكبدة الشرائح بالبقسماط

1- في البداية يتم و ضع الكبدة في و عاء و يُضاف لها الملح و الثوم و الكمون و يتم تقليبهم بشكل جيد.

2- ثم يتم و ضع الكبدة في الدقيق و تقليبها جيداً.

3- يوضع البقسماط في و عاء و يُضاف لها الحليب و الفيجيتار و توضع فيه الكبدة و يتم تقليبهم جيداً.

4- يتم و ضع الكبدة في المقلاة و تحميرها جيداً ثم و ضعها على مناديل و رقية.

ملحوظة: إضافة شرائح البصل إلى الكبدة حسب الرغبة حيث يُمكن إضافة البصل أو عدم إضافته فهذا الأمر يعود إليك تماماً، كما أن طبق الكبدة يُمكن تقديمه في بعض الأحيان بجانب البطاطا بالكزبرة أو التبولة الفلسطينية.

قد يهمك:

 طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

فوائد الكبدة

=
كبدة شرائح بالبقسماط
كبدة شرائح بالبقسماط

الكبدة تحتوي على قدر كبير مِن العناصر الغذائية الهامة و المسئولة عن الكثير مِن المهام و الوظائف في الجسم و مِن أهم فوائد الكبدة :

1- الكبدة مصدر غني بالحديد و الحديد هو أحد العناصر الغذائية الأساسية للجسم فهو المسئول عن الكثير مِن الوظائف الهامة مثل المساعدة على نقل الأوكسجين، و مِن الجدير بالذكر أن نوع الحديد الموجود في الكبدة سهل الإمتصاص فهو حديد الهيم.

2- كما أن الكبدة غنية بفيتامين أ الذي يؤدي الكثير مِن الوظائف الهامة في الجسم فهو يُساهم في المحافظة على الرؤية و يُعتبر عنصر مهم في الوظائف المناعية و التكاثر، كما أنه يُساعد القلب و الكلى و غيرهم مِن الأعضاء الحيوية، و مِن الجديربالذكر أن كل 100 جرام مِن الكبدة يحتوي على حوالي 860% مِن الكمية الموصى بتناولها مِن فيتامين أ يومياً.

3- كما أن الكبدة غنية بفيتامين ب حيث أن كل 100 جرام مِن الكبدة يحتوي على حوالي 65% مِن الكمية الموصى بتناولها يومياً مِن فيتامين ب9 و الذي يُعرف بإسم الفولات، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيتامين يلعب دور مهم في عملية تكوين الحمض النووي و نمو الخلايا، كما تحتوي الكبدة على نسبة مِن فيتامين ب2 الذي يُساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة و يُحافظ على تطور الخلية و وظائف الحيوية.

تعرف على:

 طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

4- كما تحتوي الكبدة على نسبة مِن فيتامين ب12 المعروف بدوره الحيوي و الهام لصحة و ظائف الدماغ فهو يُساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء و الحمض النووي فالكبدة تحتوي على حوالي 34600% مِن الكمية الموصى بتناولها يومياً مِن فيتامين ب12.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الكبدة الشرائح بالبقسماط أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك