طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال وأهم النصائح لنجاح أي كيكة

طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال أصل صنع الكيك يعود إلى العالم الغربي ، و مِن الجدير بالذكر أن الكيك يُعتبر واحد مِن أشهى أنواع الحلويات على الإطلاق و لكل دولة طريقتها الخاصة في صنع الكيك و لكن الرابط الوحيد بين كافة الطرق هو السهولة و الطعم فكافة الطرق تؤدي إلى روما و كافة طرق صنع الكيك سهلة للغاية و مكوناتها بسيطة و طعمها شهي، كما أن مكونات الكيك غالباً ما تتوفر في أي بيت و كثيراً ما تُقدم الكيك في الأعراس و أعياد الميلاد و ما إلى ذلك مِن مناسبات سعيدة، و مِن الجدير بالذكر أيضاً أن كيكة البرتقال بشكل خاص تُعتبر واحدة مِن الأنواع الصحية مِن الكيك فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية مقارنةً بالأنواع الأخرى مِن الكيك كما أنها تحتوي على نسبة عالية مِن البرتقال الغني بفيتامين سي.

تعرف على:

 طريقة عمل دقيق الاسبونش الجاهز في المنزل و بمكونات سهلة

المكونات المطلوبة مِن أجل طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال

طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال
طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال

1-عدد ثلاث كؤوس مِن الطحين.

2- مُغلفان إثنين مِن الفانيليا.

3- و مُغلف مِن البيكينج باودر.

4- قدر كافي مِن المكسرات و الزبيب و جوز الهند و هذه المكونات الثلاثة هي حسب الرغبة حيث يُمكن الإستغناء عنها في حالة عدم توفرها.

5- كأسين مِن السكر الأبيض و كأس مِن عصير البرتقال و كأس مِن الزيت النباتي.

إقرأ أيضاً:  

طريقه عمل البطاطس الفرسكس وطريقة عمل الصوص والتتبيلة الخاصة بها

خطوات طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال

طبق الكيكة الصيامي بالبرتقال
طبق الكيكة الصيامي بالبرتقال

1- في و عاء نقوم بوضع البيكينج بودر و الفانيليا و الطحين و نقوم بخلطهم جيداً.

2- نقوم بإضافة السكر و عصير البرتقال و نخفقهم معاً في الخلاط الكهربائي حتى يذوب السكر بشكل تام و لا نستطيع حتى أن نراه بأعيننا.

3- نقوم بإضافة خليط العصير بشكل تدريجي و نقوم بتحريك الخليط جيداً حتى تتجانس المكونات و مِن ثم نقوم بإضافة الزيت.

4- نقوم بسكب الخليط في قالب مدهون بشكل مُسبق بالزبدة و مِن ثم نُدخله في الفرن الذي يجب أن يكون بالطبع مُسخناً مسبقاً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

قد يهمك:

 طريقه عمل السويسرول فى الخلاط

نصائح هامة لعمل كيكة ناجحة

=
كيكة صيامي بالبرتقال
كيكة صيامي بالبرتقال

1- لابد مِن إختيار قالب مناسب للخبز فالكيك يرتفع أثناء عملية الخبز بنسبة تتراوح بين 50% إلى 100% أي أن حجمه سوف يختلف تماماً و لهذا فإنه لابد مِن إختيار قالب مناسب للإرتفاع الجديد، كما لابد مِن إختيار قالب مِن النوع الزجاجي أو المانع للإلتصاق مثل الألمونيوم أو الإستيل.

2- لابد مِن ترك الكيكة قليلاً قبل أن نشرع في قلبها و لابد و أن لا يقل الوقت عن عشرين دقيقة و هذا بالطبع حتى لا تتفتت أجزاؤها و يُحذ وضغ الكيكة بشكل مقلوب عند إفراغها كما لابد مِن إفراغها بهدوء تام و وضعها على طبق التقديم.

3- كما لابد مِن التأكد مِن أن المكونات المستخدمة غير منتهية الصلاحية و هذا عبر الحرص على إستخدام البيض المخزن في مكان ذو درجة حرارة معتدلة و ليس بارداً.

4- كما لابد مِن وضغ الكيكة ناضجة بعيداً عن تيارات الهواء و هذا للحفاظ على مدى طاروتها.

5- كما لابد مِن التحكم الصحيح في الفرن و السبب في هذا يرجع إلى أهمية درجة الحرارة في خبز الكيك بالطريقة الصحيحة و يُنصح دائماً بتسخين الكيك قبل الخبز كي لا يحترق القاع.

تعرف على:

 طريقة عمل شاتوه الشيكولاته بالصور

6- للتأكد مِن أن الكيكة نضجت يُمكن غرز سكينة بها فإذا خرجت السكينة نظيفة فهذا يعني ان الكيكة نضجت و لا تحتاج إلى المزيد مِن الوقت.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل الكيكة الصيامى بالبرتقال أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك