طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة بالصور وكيف يتم تحضر الحشو

طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة بالصور ، يُعتبر المولتو واحد مِن المخبوزات التي كثيراً ما يُحبذها الأطفال كما أنه مِن المخبوزات سهلة التحضير و تحضيرها ليس سهلاً فقط بل و لا يستغرق الكثير مِن الوقت حتى و يُمكن تحضيره بمقادير بسيطة للغاية و غالباً ما تتوافر في أي مطبخ.

تعرف على:

 طريقه عمل السويسرول فى الخلاط

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة بالصور

المولتو بالشوكولاتة بعد الخروج مِن الفرن
المولتو بالشوكولاتة بعد الخروج مِن الفرن

 

1- مِن أجل عجينة المولتو سوف نحتاج إلى ثلاث أكواب مِن الدقيق و كوب صغير مِن الحليب و ملعقة عادية مِن السكر و رشة صغيرة مِن الملح و ملعقتين كبيرتين مِن الخميرة و ربع كوب مِن الزبدة و بيضة واحدة و ماء و فير مِن أجل العجن و نصف ملعقة مِن الفانيليا.

2- أما حشو المولتو فسوف نحتاج له إلى نصف كوب صغير مِن الشوكولاتة و ملعقة كبيرة مِن الزبدة.

3- و لوجه المولتو سوف نحتاج إلى ملعقة كبيرة مِن اللبن و ملعقة صغيرة مِن الخل الأبيض و صفار بيضة.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

طريقة عمل المولتو بالشيكولاتة بالصور

المولتو بالشوكولاتة
المولتو بالشوكولاتة

1- في البداية يتم تجهيز إناء عميق و يوضع به الخميرة و الدقيق و الملح و السكر و يتم تقليبهم جيداً ثم يتم إضافة كوب الزبدة و يستمر التقليب لمدة خمس دقائق تقريباً.

2- ثم يتم إضافة الحليب الدافيء و البيضة و الفانيليا و يستمر التقليب في العجينة لمدة عشر دقائق أخرى مع إضافة الماء بشكل تدريجي حتى تحصل على عجينة لينة.

3- ثم نقوم بتغطية العجينة و تركها لمدة ساعة كاملة في مكان دافيء كي تختمر و يتضاعف حجمها.

4- و مِن ثم نُحضر العجينة و نقوم بتقطيعها إلى أجزاء ذات حجم متوسط و نأخذ هذه القطع كلها و نفردها جيداً حتى نحصل على طبقة رقيقة ثم نضع على الطبقة الأولى المدهونة بالسمن حتى نحصل على عجينة مورقة و مِن ثم نأخذ القطعة الثالثة مِن العجين و نضعها على الطبقتين الأولى و الثانية و ندهن و جهها بالسمنة و نستمر على هذا الحال حتى ينفذ العجين .

قد يهمك: 

طريقة عمل شاتوه الشيكولاته بالصور

5- ثم نقوم بغدخال الصينية في الثلاجة و تترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة و بعد هذا نُخرجها مِن الثلاجة و نبدأ في فرد العجين بحيث نحصل على طبقة واحدة رقيقة و مِن ثم نقوم بتقسيمها على ثلاث مثلثات و نتركها.

طريقة عمل حشو المولتو بالشوكولاتة

=
عجينة المولتو بالشوكولاتة
عجينة المولتو بالشوكولاتة

1- في البداية طبعاً يتم تجهيز الشوكولاتة سواء بشرائها أو بعملها مِن المنزل المهم أن يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم و نضع منها كمية قليلة على كل مثلث مِن مثلثات العجينة التي سبق و قمنا بعملها و يتم و ضع الشوكولاتة تحديداً على قاعدة المثلث ثم نقوم بلف المثلث بلفة رول حتى نحصل على شكل المولتو الجاهز الذي يُباع في المحلات.

2- و المثلث الأخر نضع عليه هو الأخر كمية مناسبة مِن الشوكولاتة و نقوم بلفة و نستمر على هذا الحال مع باقي المثلثات العيجينية حتى تنفذ كمية العجين.

3- و بعد هذا نقوم بتجهيز الصينية بالقليل مِن السمن أو الزيت و رص مثلثات المولتو في الصينية و تغطيتها و تركها حتى تختمر و يتضاعف حجمها للمرة الثانية.

تعرف على:

 طريقة عمل السمك الماكريل المقلى

4- و في النهاية نقوم بخفق البيضة مع اللبن و الخل الأبيض و تقليبهم بشكل جيد و دهن و جه المولتو بهذا الخليط و إشعال الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية و إدخال صينية المولتو و تركها حتى تنضج.

كانت هذه عزيزي القاريء هيطريقة عمل المولتو بالشيكولاته بالصور أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك