طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن  ، الشوكولاتة هي مادة غذائية مصنعة تمتاز بطعمها الشهي و تُصنع مِن مسحوق الكاكاو و المحليات و تدخل في إعداد كثيراً مِن الأطباق و الحلويات الشهية فهي مُحببة للكبار و الصغار على حداً سواء ، كما أنها تحتوي على نسبة مِن مادة التريبتوفان و هو مركب طبيعي يدخل في تركيب السيروتونين المضاد للإكتئاب و يُساعد في الشعور بالسعادة ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن أشهر و أشهى أنواع الشوكولاتة المصنعة النوتيلا التي تُصنع مِن أجود أنواع الكاكاو.

تعرف على:

 طريقة عمل الكانيلوني الشيف حسن

مكونات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

مكونات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن
مكونات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

1- كيس مِن الكريم كراميل البودرة.

2- كيس نسكويك.

3- ملعقة زيت كبيرة.

4- ملعقتين مِن القشطة.

5- كوب مِن السكر البودرة.

6- رشة فانيليا بسيطة.

7- ملعقة كبيرة مِن الكاكاو الخام.

طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

تعرف على:

 طريقة عمل الارز باللبن فاطمه ابو حاتي

خطوات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

خطوات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن
خطوات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن

خطوات طريقة عمل النوتيلا الشيف حسن سهلة و بسيطة للغاية حيث يجب فقط:

1- بدايةً سوف نقوم بوضع كافة المكونات في كيس الكريم كراميل و نُضيف له كيس النسكويك و خمس ملاعق مِن اللبن البودرة و كوب السكر البودرة و ملعقتي القشطة و نقوم بوضع هذه المكونات كلها في الخلاط و بالطبع لا يجب نسيان أو تجاهل ملعقة الزيت و رشة الفانيليا.

2- ثم يتم خلط هذه المكونات كلها مع بعضها البعض و مِن الممكن إضافة المزيد مِن الزيت عند الحاجة لتليين الخليط ، و بعد الوصول للقوام المطلوب يتم وضعها في الثلاجة.

ملحوظة: مِن الممكن تجاهل الكاكاو الخام في حالة عدم توفره لكن و في حالة توفره فيجب العلم أنه سيكون إضافة رائعة.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الحجازية

فوائد النوتيلا

=
فوائد النوتيلا
فوائد النوتيلا

مِن غير الممكن و صف النوتيلا بأنها صحية أو مُفيدة للجسم حيث تحتوي على نسبة عالية مِن السكر و الدهون و لكن تناولها بكميات محدودة يُمكن أن يأتي ببعض الفوائد الجيدة مثل:

1- النوتيلا تحتوي على نسبة عالية مِن الحليب و البندق حيث تحتوي علبة النوتيلا الواحدة على حوالي خمسين حبة بندق و نسبة مِن الحليب خالي الدسم و الكاكاو ، و هي كلها مكونات مُفيدة و صحية فالبندق مُفيد لتعزيز الوظائف المعوية و يُساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدسم و يُحسن مِن حساسية الأنسولين و يُعزز مِن صحة القلب و يُحارب الإلتهابات و يُحسن مِن عدد الحيوانات المنوية ، كما يُساعد الحليب خالي الدسم في بناء العضلات و تقوية عضلة القلب و العظام و التحسين مِن ضغط الدم.

2- كما تحتوي النوتيلا على نسبة مِن الحديد و الكالسيوم حيث يُمكن للشخص الحصول على 4% مِن الكمية التي يُنصح بها مِن الحديد و الكالسيوم في اليوم الواحد إذا ما تناول فقط 37 جرام مِن النوتيلا ، و مِن الجدير بالذكر أن عنصر الحديد ذو أهمية كبيرة للجسم حيث يُساعد على إنتاج الهيموغلوبين كما يُساعد على تحسين القوة العضلية و يُقلل مِن الشعور بالإيعاء و يُعزز مِن مناعة الجسم و يُحسن مِن قدرات التركيز و يُحسن مِن جودة الدم.

تعرف على:

 طريقة عمل سلطة الزبادى لورق العنب

3- كما أن النوتيلا ذات طعم شهي و إستخدامها سهل للغاية حيث يُحاول الكثيرين الحصول على النوتيلا ليس لفوائدها الصحية و إنما لطعمها الشهي ، و إضافة إلى ما سبق فإنه يسهل تحضير الكثير مِن الوجبات السريعة للأطفال بإستخدام النوتيلا و بخاصة و جبة الإفطار.

4- تنتمي النوتيلا إلى فئة المنتجات الطبيعيةفبالرغم مِن أن النوتيلا تحتوي على نسبة مِن الفانيليا و هي مادة صناعية إلا أن مكوناتها الأخرى تظل طبيعية في المجمل فهي لا تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز أو أي صبغات صناعية أو زيوت مهدرجة.