طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى

طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى بالتفصيل للحصول على دبابيس مقرمشة ، و ذات مذاق شهي ، دبابيس الفراخ الكنتاكي من الأكلات التي يعشقها من الأشخاص ، و هي المفضلة للجميع لأنها تتمتع بالطعم الجميل ، و النكهة المتميزة ، و خصوصا قرمشتها الرائعة التي تجعل طعمها ليس له مثيل ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى ، و أسرار نجاحها .

طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى

طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى
طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى

طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى ، بأسهل الطرق و أفضلها ، للاستمتاع بالقرمشة و الطعم الخاص بفراخ كنتاكي  ، فقد يرغب الكثير في التعرف على طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى ، لأنها من الوجبات التي يصعب نجاحها في المنزل ، إلا إذا كنت على دراية كاملة بأسرار نجاح دجاج كنتاكي ، و للتعرف على طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى ، تابع الفقرات القادمة .

إقرأ أيضا

طريقه عمل الكول سلو بالمايونيز

 طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. المقادير 

 طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. المقادير 
طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. المقادير

– إحضار مقدار 1500 جرام من دبابيس الفراخ ، ( كيلو و نصف ) .

– إحضار مقدار 650 جرام من الكورن فليكس المفتت ، ( عدد ثلاثة أكواب و ربع كوب ) .

– مقدار 200 جرام من اللبن السائل ، ( موب واحد ) .

– بيضة .

– مقدار 200 جرام من الدقيق الابيض ، ( كوب واحد ) .

– مقدار 15 جرام من البابريكا المدخنة ، حسب الرغبة ، ( ملعقة كبيرة ) .

– مقدار 45 جرام من الزبدة ، ( ثلاثة ملاعق كبيرة ) .

– مقدار 20 جرام من الثوم البودر ، ( عدد 2 ملعقة صغيرة ) .

– مقدار 10 جرام من الملح ، (  ملعقة صغيرة ) .

– مقدار 3 جرام من الفلفل الاسود ، ( ربع ملعقة صغيرة ) .

إقرأ أيضا

طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم زى المحلات

طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. التحضير 

=
طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. التحضير 
طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى .. التحضير

لكي تحصلي على دبابيس دجاج مقرمشة ، و بمذاق رائع ، يجب اتباع الخطوات بالتفصيل ، للتعرف على طريقة عمل دبابيس الفراخ كنتاكى بالطريقة الصحيحة ، و الاستمتاع بالنكهة المتميزة .

– أولا يجب غسل دبابيس الدجاج جيدا ، بالماء و الملح الناعم ، و ملعقة كبيرة من الخل ، و مقدار ملعقة كبيرة من الدقيق ، ثم تنقع الدبابيس في ماء ، و خل و ليمون لمدة 10 دقائق .

– إحضار وعاء متوسط الحجم ، ثم يتم وضع فيه مقدار الدقيق ، مع مقدار البابريكا المدخنة ، حسب الرغبة إذا كانت متوفرة ، ثم يضاف مقدار الثوم البودر ، مع الفلفل الاسود ، و مقدار الملح الابيض ، و يتم التقليب جيدا بملعقة خشبية .

– يضاف للخليط البيضة ، و مقدار اللبن السائل ، ثم يتم التقليب جيدا ، حتى يصبح الخليط ممتزجا مع بعضه البعض ، و لا يوجد به كتلات متجمعة .

إقرأ أيضا

طريقة عمل الفراخ المسلوقة المحشية بالارز بإحترافية بالغة

– يتم وضع دبابيس الدجاج في الخليط الذي تم تحضيره ، ثم توضع في الخليط لمدة ليلة كاملة  في الثلاجة ، حتى تتشرب التتبيلة ، و تأخذ الطعم و المذاق الخاص بالتتبيلة ، و إن لم يتوفر الوقت فيجب نقعها في التتبيلة ، لمدة أربعة ساعات على الأقل  .

– يتم إخراجها من الثلاجة ، و نقلها من هذا الخليط ، و وضعها في مقدار الكورن فليكس المفتت ، من الجهتين ، و يجب مراعاة غمسها جيدا في الكورن فليكس ، حتى تصبح مقرمشة  .

– يتم وضع طاسة كبيرة الحجم على النار ، و وضع كمية مناسبة من الزيت  ، و يترك حتى يسخن جيدا ، ثم يتم وضع دبابيس لدجاج للتحمير في الزيت ، و يتم تهدأة الحرارة ، و تركها حتى تنضج ، و هي تأخد مدة تتراوح بين 30 دقيقة حتى 45 دقيقة ، حتى إتمام النضج و التحمير ، مع مراعاة تقليب الدبابيس على الجهتين كل حين و الآخر ، منعا للاحتراق .