طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني شهي سهل التحضير

طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني بطريقة سهلة و شهية، فالسمك من الأكلات المحببة للجميع و لكن قد يرغب البعض في طريقة جديدة و مختلفة للسمك بعيدا عن الطرق التقليدية المعروفة، فيمكنك أن تجرب السمك السنجاري لاسكندراني و الإستفادة بكافة الفوائد الغذائية الموجودة في السمك بطعم شهي و مختلف.

تعرف على:

 طريقة عمل السمك الماكريل المقلى

طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني

طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني
طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني

المكونات

– كيلو من السمك المفضل مثل البوري و القاروس.

– حزمة من الشبت و أخرى من الكزبرة.

– عدد 2 بصلة كبيرة.

– عدد 4 ثمرات من الطماطم متوسطة الحجم.

– حوالي 6 فصوص من الثوم و يتم تقشيره و هرسه جيدا.

– ملح حسب الرغبة.

– كمون و فلفل أسود و شطة و بهارات سمك حسب الرغبة.

– فلفل رومي أحمر.

قد يهمك:

 طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة

– عدد 2 جزرة متوسطة الحجم و مبشورة.

– حوالي 2 ملعقة كبيرة من الزيت.

– عصير ليمونة كاملة.

طريقة التحضير

سمك سنجاري إسكندراني

1- نحضر السمك النوع المفضل و نبدأ في تنظيفه جيدا و فتحه من المنتصف.

2- نقوم بغسل السمك جيدا تحت صنبور الماء للتخلص من أي دماء به، ثم نقوم بنقعه حوالي 10 دقائق في كمية مناسبة من الماء مع إضافة القليل من الخل للماء.

3- نقوم بغسل السمك مرة أخرى حتى يتخلص من أي رائحة و من زفارته ثم نقوم بوضع السمك في مصفاة حتى يتخلص من الماء تماما.

قد يهمك:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

4- نحضر صينية مناسبة لكمية السمك و نقوم بفرشها بورق الفويل مع دهن الورق بكمية مناسبة من الزيت.

5- بعد أن يتم تصفية السمك تماما من أي ماء به نقوم بتتبيله بملح و فلفل و كمون و شطة و عصير ليمونة مع دهن كلا الوجهين للسمك بهذا الخليط ثم يتم رص السمك في الصينية المفروشة بالفويل و يترك السمك لمدة نصف ساعة حتى يتشرب التتبيلة جيدا.

6- في هذه الأثناء نبدأ في تجهيز باقي المكونات فنقوم بنقطيع البصل و الشبت و الكزبرة و الفلفل الأخضر و الأحمر و نقوم بهرس الثوم و تقطيع الطماطم، و تقشير الجزر و غسله جيدا و بشره، ثم نقوم بخلط كافة المكونات معا.

7- نقوم بتغطية السمك بورق فويل ثم ندخله فرن سابق التسخين على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة حوالي ربع ساعة، ثم نقوم بإزالة ورق الفويل عن الوجه و نترك السمك حتى يحمر وجهه.

=
طبق السمك السنجاري الإسكندراني
طبق السمك السنجاري الإسكندراني

8- نحضر الخضروات التي سبق و قمنا بتقطيعها و نضيف لها القليل من الملح و عصير نصف ليمونة و شطة و كمون و بهارات سمك حسب الرغبة.

9- عندما نجد أن وجه السمك قد إحمر نقوم بإخراج السمك من الفرن و نضع عليه الخضروات التي سبق و قطعناها و خلطناها معا ثم نقوم بإدخال السمك مرة إخرى إلى الفرن حتى تستوي الخضروات جيدا و تتشبع من طعم السمك.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الكوسكوس بالدجاج

10- إذا كان لديك الرغبة يمكنك أن تقوم بتقطيع شرائح من البطاطس و إضافتها للسمك أيضا فتصبح وجبة غذائية متكاملة و شهية جدا.

11- بعد نضج كافة الخضروات المضافة للسمك نقوم بإخراج السمك من الفرون و وضعه هو و الخضروات في أطباق التقديم، و تقدم هذه الأطباق ساخنة مع الأرز الصيدية أو الأرز بالشعرية و السلطة الخضراء و سلطة طحينة حسب الرغبة.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل سمك سنجاري اسكندراني أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك