طريقة عمل شوربة فواكه البحر الشهية وما هي فوائدها الصحية

طريقة عمل شوربة فواكه البحر يوجد الكثير و الكثير مِن المأكولات البحرية المنتشرة في العالم العربي و كذلك الغربي و تُقدم هذه الأكلات بأشكال و طرق مختلفة فالبعض يُفضل الأكلات البحرية المقلية و البعض الأخر يُفضلها مشوية بالفرن و البعض الأخر يُفضل المشوية بالمشواة، و مِن الجدير بالذكر أن كافة الطرق التي يُطهى بها السمك بشكل عام تُعتبر لذيذة فالسمك يُعتبر مِن الأكلات الغنية و المفيدة جداً للصحة و الجسم بشكل عام و لهذا فقد إبتكر الطهاة طرقاً كثيرة و مختلفة لطهي السمك و مِن هذه الطرق طريقة شوربة فواكه البحر التي تُعد أحد الأطباق الغنية للغاية و شهية جداً.

تعرف على:

 طريقة عمل السمك الماكريل المقلى

مكونات وصفة طريقة عمل شوربة فواكه البحر

شوربة فواكه البحر
شوربة فواكه البحر

1- 500 جرام مِن الجمبري المنظف و المغسول جيداً.

2- عدد أربع كابوريات بحجم متوسط و كذلك الأمر يجب أن تكون مغسولة و مُنظفة جيداً و أيضاً مقطعة.

3- 500 جرام سمك فيلية مقطع لقطع ذات حجم متوسك.

4- عدد قطعتين كاليماري مغسول و مُقطع إلى شرائح.

5- ثلاث ملاعق كبيرة الحجم مِن الطحين الأبيض.

6- قدر كافي و حسب الرغبة مِن الفلفل الأسود و الملح.

7- عصير ليمون حسب الرغبة أيضاً و لكن يُحبذ لو يكون بمقدار ليمونة كبيرة الحجم.

8- عدد عشر حبات مِن الهال.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

9- عدد عودين مِن الكرفس و عودين مِن البصل الأخضر.

10- ثلاث أكواب مِن الماء الفاتر.

11- ملعقة كبيرة مِن السمنة النباتية.

طريقة عمل شوربة فواكه البحر

طبق شوربة فواكه البحر الشهية
طبق شوربة فواكه البحر الشهية

1- في البداية نقوم بوضع كلاً مِن الكابوريا و الجمبري و الكاليماري في و عاء زجاجي أو بلاستيكي المهم أن يكون كبير الحجم و عميق و نُضيف له عصير الليمون و الفلفل الأسود و الملح و كما سبق و ذكر فإن هذه البهارات كلها يتم إضافتها حسب الرغبة.

قد يهمك:

 طريقة عمل الكوسكوس بالدجاج

2- يُترك الوعاء لبعض الوقت حتى يتم تتبيل المكونات جيداً.

3- نقوم بإضافة السمنة النباتية في قدر و نذوبها على نار متوسطة و مِن ثم نُضيف لها الطحين و نستمر في تقليبها حتى تحمر و مِن ثم نُضيف الماء و لكن بشكل تدريجي و نستمر في التحريك بشكل مستمر حتى لا يتكتل الطحين و يستمر التحريك حتى يُصبح قوامه سميكاً بعض الشيء.

4- ثم و في النهاية نُضيف إلى القدر كلاً مِن الجمبري و الكابوريا و الكاليماري و نُضيف الكرفس و البصل الأخضر و حبات الهال و نتركهم على نار متوسطة لمدة عشر دقائق و نُضيف السمك الفيلية للقدر و نتركه يغلي خمس دقائق و نسكب الشوربة في طبق التقديم العميق و تُقدم الشوربة ساخنة.

فوائد شوربة فواكه البحر

=
فوائد شوربة فواكه البحر
فوائد شوربة فواكه البحر

1- تحتوي الشوربة على نسبة مِن الجمبري و المعروف بأنه يحتوي على نسبة عالية مِن الزنك و اليود و السيلينيوم الذي يمتلك خصائص و قائية عالية و يعمل على دعم الجهاز المناعي و دعم الغدة الدرقية، كما يحتوي الجمبري على نسبة مِن فيتامين ب12 الضروري لعملية إنقسام الخلايا.

تعرف على:

 طريقة عمل الثومية السورى بالنشا

2- كما تحتوي شوربة فواكه البحر على نسبة مِن الكاليماري الذي يُساعد الجسم على إمتصاص الحديد فالكاليماري يحتوي على نسبة مِن النحاس و يمنع إلتهابات المفاصل لإحتوائه على السيلينيوم و هي مادة مضادة للأكسدة نقصانها في الجسم يتسبب في زيادة إحتمالية تعرض الجسم للسرطان.

3- أما الكابوريا فهي تحتوي على نسبة عالية مِن البروتينات و القليل جداً مِن الدهون و نسبة قليلة للغاية مِن الكوليسترول كما أن الدهون في الكابوريا مِن الدهون المفيدة و لهذا فإنها مناسبة للغاية للأنظمة الغذائية قليلة السعرات الحرارية.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل شوربة فواكه البحر أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك