طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل وأهم الفوائد الصحية لقرع العسل

طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل ، قرع العسل يُعتبر واحد مِن أفضل الأطعمة الغنية بقدر مهول مِن المعادن و الفيتامينات و حتى الألياف و هي كلها أمور هامة للغاية لصحة الجسم، هذا كما أن القرع يُعتبر واحد مِن أشهر المصادر للبيتا كاروتين، كما أن قرع العسل مُضاد للأكسدة و يُحارب الجذور الحرة في الجسم و يدعم الجهاز المناعي بشكل كبير و في الجسم يتم تحويل قرع العسل إلى فيتامين أ  و إضافة إلى كل ما سبق فإن قرع العسل يُعتبر أحد الأكلات الشهية للغاية و التي يُحبذها الكثير مِن الأفراد.

تعرف على:

 فوائد اليقطين للمخ وكل فوائد اليقطين الأخري التي لا تعرفها

المكونات المطلوبة مِن أجل طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

قرع العسل الحلو

المكونات المطلوبة بسيطة للغاية و فقط تقتصر على:

1- قدر كافي مِن قرع العسل.

2- كوبين مِن السكر.

3- لتر كامل مِن اللبن.

4- تشكيلة مِن المكسرات.

5- قدر كافي مِن جوز الهند.

6- كمية مناسبة مِن الدقيق.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل حلويات سهله بدون فرن

خطوات طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل

طريقة عمل قرع العسل الحلو
طريقة عمل قرع العسل الحلو

1- بدايةً يتم تقطيع القرع إلى قطع ذات حجم متوسط و توضع على النار و يُضاف لها الماء و السكر و تترك حتى تنضج.

2- و بعد أن ينضج القرع يتم تصفيته مع الإحتفاظ بالماء و عدم رميه.

3- و في و عاء على النار يتم تذويب الزبدة مع الدقيق و يُضاف له اللبن بشكل تدريجي و يٌضاف ماء سليق القرع و يُترك على النار حتى يتماسك و يتجانس.

4- يوضع القرع في صينية الفرع و يُضاف له طبقة مِن المكسرات و يدخل الفرن حتى ينضج ثم يُقدم ساخناً.

قد يهمك:

 طريقة عمل البيتى فور الناعم بالكيلو بالصور

فوائد قرع العسل

=
فوائد قرع العسل
فوائد قرع العسل

1- الوقاية مِن السرطان حيث أن قرع العسل يحتوي على نسبة كبيرة مِن مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين و ألفا كاروتين و بيتا كريبتوكساتثين و هي كلها مواد فعالة للغاية في محاربة الشوارد الحرة في الجسم مما يُقلل مِن إحتمالية الإصابة بورم سرطاني.

2- كما يُساعد قرع العسل على تعزيز الجهاز المناسي فهو يحتوي على الكثير مِن العناصر الغذائية الهامة و التي تُساهم و بشكل فعال في تعزيز النظام الغذائي في الجسم، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأمر أكدته الكثير و الكثير مِن الدراسات العلمية الموثوقة ففيتامين أ الموجود في القرع يُساعد على مكافحة الإلتهابات و العدوى كما أن فيتامين سي يُحفغز الجسم على إنتاج قدر كافي مِن خلايا الدم البيضاء ما يُساهم في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

3- و يُساهم قرع العسل على تقوية النظر الذي دائماً ما يضعف مع تقدم العمر فقرع العسل يحتوي على مركب البيتا كاروتين الذي يُساعد على الحد مِن خطر الإصابة بالضمور البقعي.

4- يحتوي قرع العسل على قدر كبير مِن العناصر الغذائية الهامة للقلب و صحته و صحة الأوعية الدموية حيث يحتوي قرع العسل على البوتاسيوم و الألياف و فيتامين سي و هي كلها مواد هامة في الوقاية مِن النوبات القلبية و إصابات القلب بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل الثومية السورى بالنشا

5- مركب البيتا كاروتين الموجود في قرع العسل يُساعد على و قاية البشرة مِن مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة و لهذا فإن تناول حصة يومية مِن قرع العسل يُساعد على المحافظة على صحة الجلد فهو يحتوي على فيتامين أ و  سي كذلك.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل قرع العسل الحلو بدون بشاميل أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك .