طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا

طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا .. يعتبر طلب ادخال الأرقام السرية الخاصة برمز puk من أكثر المشكلات التى تواجه المستخدمين عند استعمال الهاتف المحمول ، ومن الجدير بالذكر أن رمز puk أو رمز pin هى الأرقام التى يتطلب ادخالها فى حالة وجود اشتباه فى عدم امتلاك الشخص للهاتف المحمول أو فى حالة التأكيد من مالك الهاتف ، وكذلك مالك شريحة الاتصال . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف على رمز الباك الخاص بالهاتف المحمول وطريقة فتح رمز puk لشريحة سوا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا

اقرأ المزيد عن

كيفية معرفة رقم شريحة زين الكويت

ما هو رمز puk لشريحة سوا ؟

رمز puk لشريحة سوا
رمز puk لشريحة سوا

رمز puk هو أحد الأرقام السرية التى قامت شركات شبكات الإتصالات فى اطلاقها بكل دولة ، حيث يأتى مع كل شريحة تصدر من هذه الشركة لابد وأن يكون مطبوع عليها هذا الرمز ، وهذا ليمكن استخراج الشريحة ورؤية الرقم على الجزء الخلفى منها بكل سهولة عبر رمز الباك .

طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا

طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا
طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا

توجد عدة طرق يمكن من خلالها فتح رمز puk لشريحة سوا والتى يمكن معرفة الرقم السري الخاص للشريحة المستخدمة ، وذلك فى حالة غلق الشريحة وطلب الرقم السري وتتمثل الخطوات فيما يلى :

  • يمكن الحصول على الرز الري عبر اخراج الشريح من الهاتف الذكى وسنجد الرقم السري الباك مدون على الشريحة من الخلف

أو

  • يتم ارسال أولا رسالة من الهاتف المحمول إلى الرقم 900
  • يجب أن تحتوى الرسالة على الأرقام 9966 فقط بدون اضافة حروف أو أرقام أخرى
  • نقوم بإرسال الرسالة وسوف ترسل الشركة سوا رسالة من شركة الاتصالات stc والتى تتضمن الرقم الخاص بالشريحة وهو رمز الباك
  • نقوم بعد ذلك بكتابة هذا الرقم فى الهاتف وسنجد أن الهاتف تم إعادة تشغيله من جديد
  • يتم طلب اعادة تعيين الرمز السري من جديد وهو رمز البين
  • من الممكن إلغاء الرمز السري الخاص بالشريحة عند فتحها من خلال الاعدادات التى توجد داخل الهاتف المحمول الخاص بتأمين الشريحة .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

طريقة أخرى لفتح رمز puk لشريحة سوا

من الممكن فتح الشريحة بشكل سريع وبسهولة عن طريق اخراج بطاقة السيم الخاص بالشخص والتعرف على البيو كى التى توجد على ظهر الشريحة وكتابته فى مكان ما ، ثم يتم بعد ذلك ارجاع الشريحة مرة ثانية وسوف تطلب منك ادخال رقم أل بيو كى ، ويتم ادخال الأرقام الخاصة وبعد ذلك سيتم تفعيل الشريحة بمنهى السهولة .

كيف يمكن تجاوز رمز puk لشريحة سوا فى الهاتف المغلق ؟

=
كيف يمكن تجاوز رمز puk لشريحة سوا فى الهاتف المغلق ؟
كيف يمكن تجاوز رمز puk لشريحة سوا فى الهاتف المغلق ؟

فى حالة إذا كان الهاتف الذكى مغلق وتم ادخال رقم البين أكثر من ثلاث مرات بشكل خاطئ ، فإنه يتم طلب رقم الباك الذى ياتى مع الشريحة ، ومن الممكن التعرف على هذا الرمز عند التواصل مع الدعم الغنى أو من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها ، أما فى حالة غذا كان الهاتف المحمول ملق لن يتمكن من معرفة ذلك .

ومن الجدير بالذكر انه توجد عدة طرق أخرى تم تجربتها مع بعض الشبكات والتى جاءت بنتائج فعالة وهى ادخال رقم 0000 واعادة ادخالة أكثر من مرة ليتم فتح الهاتف الذكى .

يمكنك أن تقرأ عن

اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي وكيفية إعداد الراوتر

طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا .. يبحق العديد من مواطنى المملكة العربية السعودية عن خاصية فك رمز الباك الخاص بشريحة سوا ، ومن الجديرب الذكر ان هذه الشريحة تابعة لأاشهر شركات الإتصالات فى المملكة العربية السعودية ، وقد يكون رمز الباك أحد الأرقام السرية الخاصة التى تقوم شركات الاتصالات فى العالم كله بفرضها ، حيث يكون لكل شريحة من شرائح الاتصالات رمز سري خاص بها ، وهذا الرمز يختلف من شريحة إلى أخرى ، وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على رمز الباك احد الأرقام السرية لشريحة سوا ، كما تعرفنا أيضا على طريقة فتح رمز puk لشريحة سوا . كما أشرنا أيضا إلى كيفية تجاوز هذا الرمز فى الهاتف المغلق .