طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه بسهولة بالغة وسرعة شديدة

طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه و صفة الخبز المشبع هي واحدة مِن الوصفات الصحية الممتازة التي غالباً ما يتم و صفها لأولائك الذين يرغبون في إنقاص و زنهم، هذا كما أن الخبز المشبع يُعبتر أحد أنواع الخبز التي تُساعد و بشكل كبير و فعال في تنظيم مستوى السكر في الدم و القضاء على الدهون التي توجد في مختلف أنحاء الجسم مما يُساهم في المحافظة على صحة القلب و الشرايين حيث يُساعد الخبز المشبع كذلك في الحد مِن نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، و أفضل ما في الأمر أن السعرات الحرارية فيه قليلة للغاية أي أنه يُمكن تناوله كمية كبيرة منه دون القلق مِن زيادة الوزن.

تعرف على:

 طريقة عمل العيش البلدى المصرى بدون فرن

المكونات المطلوبة من أجل طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه

الخبز المشبع
الخبز المشبع

1- كوب واحد مِن الشوفات الخشن.

2- كوبين مِن دقيق القمح الكامل.

3- ما يُعادل ربع كوب مِن جنين القمح و أخر مِن حبوب الكينوا و أخر مِن بذور الشيا و أخر مِن بذور الكتان و أخير مِن اللبن البودرة خالي الدسم.

4- نصف كوب مِن الماء الدافي.

5- ملعقة صغيرة مِن الخميرة و أخرى مِن الغسل الأبيض.

6- ربع كوب مِن الزيت.

7- مقدار كافي مِن الملح حسب الرغبة.

قد يهمك:

 طريقة عمل الفتة السورى بالفراخ وطريقة عمل فتة شاورما الفراخ

8- و للتقديم سوف نحتاج إلى بيض مسلوق و شرائح مِن الرومي المُدخن و شرائح مِن الخضار حسب الرغبة.

ملحوظة: مِن الممكن الإستغناء عن بذور الشيا و الكينوا في حالة عدم توفرهم.

خطوات طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه

خبز مشبع
خبز مشبع

1- في العجان الكهربائي نقوم بوضع الماء الدافيء و الخميرة و العسل و نخلطهم جيداً، و مِن الجدير بالذكر أنه و في حالة عدم توافر العجان الكهربي يُمكنوضع هذه المكونات السابق ذكرها في إناء عميق و كبير قدر الإمكان و عجنها بملعقة خشبية أو بأي أداة نظيفة المهم أن يتم عجنهم بشكل جيد قدر الإمكان.

2- تقوم بإضافة دقيق القمح الكامل و جنين القمح و الشوفان الخشن و بذور الكتان و بذور الشيا و اللبن و الكينو و الملح و يتم تقليب كافة المكونات السابق ذكرها و مِن ثم نُضيف القليل مِن الزيت و تُعجن كافة المكونات معاً.

إقرأ أيضاً:

 طريقة عمل القلقاس المجمد بالسلق وما هي المكونات المطلوبة

3- نقوم بفرد العجينة و تقسيمها إلى شرائح و يتم لفها حتى تُصبح شبيهةً بالبقسماط، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن أن تُشكل على هيئة كرات صغيرة الحجم و مِن ثم يتم فردها حتى تُصبح رقيقة.

6- و مِن الممكن أيضاً أن يتم فرد العيجنة بين و رقتي زبدة و تقطيعها إلى مربعات.

=
شرائح الخبز المشبعه
شرائح الخبز المشبعه

7- المهم بعد الخطوة السابقة نقوم بإحضار صينية و فيها نفرد و رق الزبدة و نرص شرائح الخبز المشبعة و نضع هذه الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تنضح و تُصبح محمصة.

8- و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن أجل الحصول على أكبر قدر ممكن مِن فوائد الخبز المشبع يجب تناول ثلاث شرائح في فترة الصباح و شريحتين إثنين في المساء و بخاصة عند الشعور بالجوع.

تعرف على:

 طريقة عمل الارز بالخلطة بالسكر المحروق

9- مِن الممكن تناول الخبز المشبع مع أنواع مختلفة مِن الطعام حيث يُمكن تقديمه بجانب البيض المسلوق و الرومي المُدخن، أو بجانب شرائع السلطة على و جبة  فطور صحية خالية مِن السعرات الحرارية و مُفيدة للجسم.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقه عمل شرائح الخبز المشبعه أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك