ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين يوجد الكثير من النساء التي تعاني من ظهور حب الشباب وبالأخص في الأيام والأشهر الأولى من الحمل حيث يوجد مجموعة من الاقاويل التي تدل على أن بشرة الحامل تعتبر من الحيل البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين قبل القيام بعمل الاشعة بالموجات فوق الصوتية ولكن جميع هذه الاقاويل تعتبر مجرد تخمينات ليس لها علاقة بالحقيقة.

علاقة ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

علاقة ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين
علاقة ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين تبدأ بالظهور في بداية مرحلة الحمل وبالتحديد تظهر في الثلاث شهور الأولى حيث تعتبر التغيرات الهرمونية هي من الأسباب الأساسية لحدوث هذه الظاهرة في جسم المرأة الحامل وقد تؤدي هذه التغيرات إلى التعزيز من افراز البشرة للدهون الكثيرة وذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث اتساعات في مسامات الجلد وبالتالي ظهور الحبوب وهناك اعتقاد بأن ظهور الحبوب في الوجه تعتبر من علامات الحمل بولد ولكنها تعد مؤشرات غير علمية ولا يمكن أن يتم الاعتماد عليها كليا.

أسباب ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

أسباب ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين
أسباب ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

يوجد أسباب كثيرة لظهور الحبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين ومن الممكن أن تختلف هذه الأسباب من امرأة إلى أخرى بحسب طبيعة جسمها ومن هذه الأسباب الاتي:-

  • العادات الغذائية السيئة حيث يوجد الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التي تتغير من امرأه لأخرى اثناء الحمل حيث يتناول البعض الأطعمة الغنية بالدهون بطريقة كثيرة وهذه تعد من العادات الخاطئة والمؤدية لظهور الحبوب في الوجه.
  • التوتر حيث يعتبر من المسبات الأساسية لظهور الحبوب في الوجه بسبب الضغوطات النفسية الكثيرة التي تتعرض لها المرأة الحامل اثناء فترة الحمل ومن ثم يتم افرازه على هيئة حبوب في الوجه.
  • العوامل الوراثية في أغلب الأوقات تكون العوامل الوراثية هي من أسباب ظهور الحبوب في الوجه بنسبة كبيرة.
  • الأدوية حيث أن المرأة الحامل اثناء فترة الحمل تكون بحاجة إلى تناول بعض من الأدوية والمكملات الغذائية فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب كأعراض ثانوية.

طرق علاج ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

=
طرق علاج ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين
طرق علاج ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين

ظهور حبوب في الوجه اثناء الحمل وجنس الجنين حيث انه من الطبيعي أن تختفي هذه الحبوب بعد انتهاء الأسابيع الأولى من الحمل ولكن يمكن التخلص من هذه الحبوب بأسرع وقت من خلال اتباع هذه النصائح التالية:-

  1. لا يمكن اللجوء إلى استخدام الادوية المعالجة للحبوب إلا بعد أن يتم استشارة الطبيب المختص وذلك لان هذه الادوية يمكنها أن تؤثر على الحمل وصحة الجنين.
  2. يجب ابتعاد المرأة الحامل عن اشعة الشمس والتعرض لها.
  3. يجب أن تقوم المرأة الحامل بغسل الوجه عن طريق استخدام الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم وأيضا طول النهار في أوقات مختلفة.
  4. على المرأة الحامل أن تقوم بتمرير قطعة من القطن المبلل بعصير الليمون على الحبوب الموجودة في الوجه.
  5. يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بمزج العسل والقرفة مع بعضهم البعض ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة.
  6. لا يجب على المرأة الحامل أن تقوم بوضع اقنعه أو مراهم على الوجه حتى لا تصاب بشرتها بالتوهج والاحمرار.
  7. زيت جوز الهند يمكن استخدامه لعلاج حبوب الوجه حيث أنه يعتبر مضاد للميكروبات وهو يساعد بشكل كبير في القضاء على البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تغذية البشرة والحفاظ عليها من حدوث الجفاف.