ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة

ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة تريد بعض النساء القيام باختبار حمل فتجد ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة، فقد يجعلها في حيرة هل ذلك حمل ام لا، فلا يظهر كخط واضح مثل التعليمات اذا كان حمل وليس غير ظاهر تماماً لتأكيد عدم الحمل.

اقرأ أيضا

الم اسفل البطن جهة اليمين هل هو حمل ؟

سبب ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة

سبب ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل
سبب ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل

عند ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة فمن الممكن ان يكون امر من تلك:

شاهد كذلك

متى تبدا اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

حدوث حمل

ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة يدل على النتيجة الايجابية، ولكن قد يظهر ذلك الخط اخف من المفروض ظهوره بسبب ان هرمون الحمل ضعيف، ولذلك لان السيدة الحامل قد قامت بإجراء تلك الاختبار البول قبل الدورة الشهرية، او قد قامت بتلك التحليل في نصف اليوم وذلك خطأ، يجب إجراء التحليل صباحاً لكي يظهر هرمون الحمل اقوي.

فقدان الجنين

في بعض الحالات قد يتم ظهور خط اختبار الخفيف بسبب فقدان الجنين في اول مراحل تكوينه، ويدل علي ان هرمون الحمل بدء يقل من جسم الحامل ويوجد فقط أثار قليلة، ولذلك تم ظهور الخط الخفيف وبعدها سوف يوجد نزيف مثل الدورة الشهرية مع حدوث التقلصات في الرحم.

اقرأ أيضا

طريقة استخدام الكلوميد للحمل بتوام

عدم وجود حمل

في حالة عدم وجود حمل وظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل، فيدل على انك قد انتظرت لفترة أطول من الفترة المحددة لك في التعليمات، وهي أقصى حد لها في الانتظار هو 10 دقائق، فاذا تم انتظار فترة أطول قد يتم التبخر وظهور خط خفيف في الاختبار، فيجب اتباع الإرشادية التي توجد على العبوة.

طريقة استعمال اختبار الحمل المنزلي

طريقة استعمال اختبار الحمل المنزلي
طريقة استعمال اختبار الحمل المنزلي
  • يجب شراء جهاز اختبار الحمل من صيدلية لأنها تحافظ على تلك الأجهزة بعيداً عن الرطوبة والحرارة، لذلك لكي تحمي المواد الكيميائية الموجودة في اختبار الحمل، ويجب التأكد من تاريخ الصلاحية العبوة لأنه اذا تم الانتهاء لا يظهر نتائج صحيحة لأن ذلك يمكن أن يتسبب في ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة
  • يجب قراءة إرشادات الاستخدام للجهاز، ولذلك لعدم الوقوع في خطأ أثناء الاختبار وظهور النتائج الصحيحة.
  • عمل الاختبار الحمل في الصباح لزيادة تركيز البول لظهور نتائج أكثر دقة.
  • يتم وضع البول في عبوة بلاستيك موجودة مع جهاز اختبار الحمل، او أي علبة بلاستيك نظيفة من أي بكتيريا، ويتم سحب عينة من البول بالقطارة المصاحبة للعبوة ووضعها في المكان المحددة في الاختبار، ولكن في بعض الأجهزة تطلب سقوط الجهاز في علبة البول إلى فترة لا تقل عن 10 ثواني، فيجب قراءة تعليمات الاختبار.
  • يجب وضع الاختبار على مكان متساوي وانتظار الفترة المحددة في التعليمات على العبوة.
  • بعد ظهور النتائج يجب مقارنتها بالنتائج الموجودة على العبوة لمعرفة اذا كان يوجد حمل ام لا.

قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي

=
قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي
قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي
  • في حالة إذا كان ظهور الخط واضح: ذلك يدل على وجود حمل يجب التوجه إلي الطبيب للمتابعة وإجراء الفحوصات اللازمة.
  • في حالة عدم ظهور خط في الاختبار: يدل ذلك ان لا يوجد حمل، واذا كانت الدورة الشهرية مستمرة في الانقطاع يجب إعادة الاختبار بعد أسبوع للتأكد بعدم وجود حمل، وإذا استمرت ايضاً في الانقطاع ولا يوجد حمل يجب التوجه إلي الطبيب للفحص.
  • في ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة قد يدل ذلك علي وجود حمل ولكن ضعف الهرمون الحمل، فيجب اعادة اجراء تحليل الحمل مرة أخرى في الصباح الباكر.

وفى النهاية، نتمنى أن نكون قد وفرنا الكثير من المعلومات عن ظهور خط خفيف جدا في اختبار الحمل قبل موعد الدورة، ونرجو أن يكون المقال قد حاذ على اعجابكم وافادكم.