أدعية وأبيات شعرية وعبارات عن بناتي الصغار وخلفة البنات

عبارات عن بناتي الصغار سوف نتناول معاً في الأسطر القليلة القادمة مجموعة رائعة مِن أجمل عبارات عن بناتي الصغار فالأطفال بشكل عام هم سر السعادة في الحياة وإلا فلماذا دائماً ما يكون الأزواج حريصون على الإنجاب سريعاً إن لم يكن الأطفال هم سر سعادة أي منزل، ومِن الجدير بالذكر أن الفتيات بشكل خاص دائماً ما يكن لهم الإهتمام الأكبر وبخاصة مِن الأب فالفتيات الصغيرات هن أمل الأم والصديقة الأقرب حينما تكبر والعون الدائم لأهلها فدعونا نتناول معاً مجموعة مِن أجمل عبارات عن بناتي الصغار.عبارات عن بناتي الصغار

أجمل عبارات عن بناتي الصغار

أجمل عبارات عن بناتي الصغار
أجمل عبارات عن بناتي الصغار

 إليك أجمل عبارات عن بناتي الصغار:

1- صغيرتي لا عُدمت صوتها ولا خلا منها المكان ولا عدمت نظرتها وعساها ذخر طول الزمان، لا عُدمت رؤيتها ونيستي بكل مكان.

2- طفلتي صباحي أنتِ وشعرك المندثر على وجهك، وصوتك الناعس وبيجامتك المجعدة وأشياء أخرى جميلة كمبسمك يا صغيرتي.

3- طفلتي يا نعمة وهبني الله بها ويا حسنك الذي لا يوصف، إن كانت جنتها قدمي فوالله إنّ جنتي هي النظر بعينيها، وإن كنت ممتنة لشيء ما فأنا ممتنة لتلك الصدفة التي جمعتني بأبيها.

4- يا قرة عين أمك وفرحة والديك ليت القصائد تعبر عنك ليتها.

5- بنتي نعمه من آلله و قطعة من قلبي.

6- لا أستطيع يا ابنتي أن أصفَ فرحتي عند ولادتك، حمدتُ الله وخررتُ بين يديه شاكرًا، من أول يوم قدمتِ إلى حياتي.

7- ابنتي صديقتي رفيقتي قريبتي أحبائي في الله يامن جمعتني معك أيام وليال من هذه الدنيا يا من جمعنا حب في الله.

قد يهمك:

 عبارات عن البيئة باسلوب ادبي أجمل ماقيل عن البيئة

عبارات عن خلفة البنات

عبارات عن خلفة البنات
عبارات عن خلفة البنات

تناولنا معاً عبارات عن بناتي الصغار والأن سوف نتناول بضعة عبارات عن خلفة البنات بشكل عام وكيف أنها حقاً أمراً رائع:

1- خلفة البنات أجمل وأروع شيء زرقك الله به، فهم رحمة ورزق من عند الله فلا تبخل على بناتك بحبك وحنانك واغمرهم سعادة بدون توقف.

2- الحمد لله الذي جعل خلفة البنات شيء عظيم، نؤجر عليه بتربيتهم تربية حسنة بابتسامتهم بعطفهم بحنانهم بلطفهم بكل شيء جميل منهم، اللهم احفظهم لنا واجعلهم سنداً لنا في الحياة.

3- هنيئاً لمن كانت خلفته بنات، فالبنات كما قالوا اولهم شماتة وآخرهم حسد لا سعادة لبيت لا يوجد به بنات، فالبنات هم الذين يجلبون الحظ الجميل الحلو للبيت وأصحابه.

4- البنات هم فاكهة هذه الحياة، هم ألطف الكائنات وأجملهم، هم سندك في عز ضعفك لن تهون عليهم أبداً.

5- خلفة البنات تجعل البيت كله فرح وسعادة وتبعد الإكتئاب عن وجه الأب والأم، فمجرد أن تنظر في وجه بناتك تنسى كل الهموم والأوجاع فاحمد الله دائماً على خلفة البنات.

تعرف على: 

عبارات عن الاختبارات للطالبات

عبارات دينية عن بناتي الصغار

=
عبارات دينية عن بناتي الصغار
عبارات دينية عن بناتي الصغار

1- وهبني الله ثالث العطايا، يا رب لك الحمد والشكر. ابنتي أرى بك عالماً يجعلني أتنفس بارتياح ربي احفظها وأسعدها واحمِها.

2- إنّ طفلتي هي أجمل عطاياك يا الله فلا تذقني بها مرَّ الحياة.

3- سأحميك دون علمك في كل حين وكل ثانية بكلمة استودعتك الله يا صغيرتي.

4- يا ضحكة أيامي وكوني يا فرح ربي لا يحرمني منه بنتي من حسنها تاخذ على الزين تاجين تاج الجمال وتاج عقل وركادة ابنتي أنتِ سعادتي.

قد يهمك:

 عبارات جميلة تعبر فيها عن فرحتي بزواج اخي

أجمل الأدعية لبناتي الصغار

أجمل الأدعية لبناتي الصغار
أجمل الأدعية لبناتي الصغار

والأن سوف نتناول معاً عبارات عن بناتي الصغار ممزوجة بأجمل الأعية الدينية:

1- اللهم احفظ طفلتي وبنات المسلمين، اللهم استر بناتي وبنات المسلمين، اللهم اعصم بناتنا من الشر وأهله، اللهم وفقنا لتربيتهن وأدبهن واجعلهن لنا ستراً وحجاباً من النار اللهم آمين.

2- طفلتي أعيذك من الدنيا وما فيها، وأعيذك من أعين المحبين حين تخونهم عباراتهم وأستودعك الرحمن دائماً.

3-  انتي نبضي والغرام انتي اكسجين من غيرك اموت اسئل الله ان يحفضك لي ويستر عليك بالدنيا والاخره ولا يصيبك اي مكروه.

فضل الإحسان للبنات

فضل الإحسان للبنات
فضل الإحسان للبنات

عن فضل الإحسان للبنات لن يكون الحديث مستند على مجرد عبارات عن بناتي الصغار وإنما سيكون موثق بأحاديث نبوية عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام:

1- عن الإمام أحمد وابن ماجه بإسناد صحيح عن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته كن له حجابًا من النار يوم القيامة.

2- عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات.

وهذين الحديثين الشريفين هما خير دليل على فضل الإحسان إلى البنات والصبر عليهن دوماً وإطعامهن والإهتمام بهن وكسوتهن وعدم كرههم أبداً فهن حقاً المؤنسات الغاليات والإهتمام بهن كفيل بحماية الوالدين مِن النار وضمان دخولهم الجنة بإذن الله.

قد يهمك:

 عبارات عيد ميلاد للاصدقاء

أجمل ما قيل في الشعر عن بناتي الصغار

أجمل ما قيل في الشعر عن بناتي الصغار
أجمل ما قيل في الشعر عن بناتي الصغار

لطالما كان الشعراء بمهتمين بكتابة أجمل عبارات عن بناتي الصغار والتحدث عن جمالهن وحُسن خلفتهن بعبارات شعرية أكثر مِن رائعة ولعل أبرزها:

1- ستحبين الشعر مثلي وتكتبين الخواطر في دفاتركِ، ستمارسين الرقص كجنوني، وتكونين قوية كلما احتجتِ، ستكونين حنونة تشبهيني ولا تتغيرين مهما قسى الزمن عليكِ، ستحبين كل الناس كأنا وتملكين قلباً طيباً يشبهكِ.

2- كتبت لكِ منذ تعلمت الإمساك بالقلم أسراري وطفولتي ورسمت لكِ عالماً وردياً يشبه أحلامي، وأقسمت أن ترتدين فستاني الصغير وتنامين على صوت الأغاني وتكبرين وأنتِ تلعبين بدميتي وتحتضنين دبدوب طالما نام في أحضاني، أقسمت أن أحدثكِ وأنتِ في بطني وألمس بأناملي وأنامل والدكِ حركتكِ فنضحك كلما ركلتِ ونخاف كلما قررتِ أن تعيشي في عزلتكِ، أقسمت أن أعلمك الحب في أحضاننا وتعيشين على صوت همساتنا وتكبرين وأنتِ تنعمين بحناننا وتدركين كم نحن أجمل لأنّكِ معنا، أقسمت أن أجعلك طفلة مدللة رقيقة مميزة، وأقسمت أن لا أحد يشبهكِ.

3- ابنتاي أنتما سعادتي، وأنتما فرحتي، أنتما من زرع ابتسامات الحب على شفتي، أنتما من حلّق بقلبي إلى سماء السعادة درجت في عش قلبي وسقيتكما من سلسبيل روحي الرقراق، أطعمتكما من فؤادي حباً كالترياق، ذكرياتي الحلوة ونسماتي الدافئة، أنتما فرحة قلبي وبهجة عمري وخفقان مشاعري، لا أستطيع يا ابنتاي أن أصف فرحتي عند ولادتكما حمدت الله وشكرت فضله من أول يوم قدمتما إلى حياتي، احتفل الأمل في أرجاء قلبي بقدومكما وزقزقت أيامي بنزولكما وصفقت أحلامي بوجودكما كيف لا أحبكما يا زهور حياتي.

4- أعلم أنّكِ ستكونين مدَلّلَتي لُعبتي دميتي صغيرتي سَتَنامين كلّ مساء على حِكَايَاتِي التّي أقصها عليكِ وتمارسين دلالكِ قبل النوم وقبلاتُنا تنهالُ على خديكِ وتغفين على صوتِ غنائي ورائِحة حَنانِي وقُبلةِ وَالدكِ.

5- لي بنت لاتسكن بقربي ولكن تسكن بقلبي يظل شذى ذكراها يعطر قلبي وروحي.

أبيات مختارة مِن قصيدة ابنتي

في قصيدة ابنتي للشاعر وليد عصاب تجد مجموعة جيدة مِن عبارات عن بناتي الصغار ولعل هذه الأبيات المختارة تجد بها أجمل عبارات عن بناتي الصغار:

ياوردةً في البيت ما أحلاها –  سكبتْ بروحي عطرٓها وشذاها

ملأتْ فؤادي بهجةً وتالُّقاً – وسعادةً في صبحها ومساها

إنّ البناتِ لمنحةً عُلوية ٌ – فاشكر لربك أنه أعطاها

وإذا ترّبتْ في رياض فضيلةٍ – وتجمّلتْ من دينها وتُقاها

ومشت على درب العفاف بصيرةً – تٓخِذٓتْ نساءٓ محمدٍ أشباها

فلأنتٓ أفخرُ والدٍ ببناته – فاشمخْ برأسك في السُّها تيّاها.

تعرف على: 

عبارات شكر وتقدير للطالبة المثالية

رسائل هامة إلى ابنتي الصغيرة

رسائل هامة إلى ابنتي الصغيرة
رسائل هامة إلى ابنتي الصغيرة

إليك عبارات عن بناتي الصغار بها رسائل بالغة الأهمية:

1- ابنتي سأعلمك كل ما تعلمته وأحكي لك عن كل قناعاتي وأحدثك أيضا عن قناعات غيري وأتركك تختارين وتبحثي وحدك عن الحقيقة فمهمتي هي إعطاءك المفاتيح والمهارات كلها ليصبح عقلك متحررا من كل القيود، لتفعلي الصواب بعد أن تقتنعي أنت به وتحبيه، لتختاري أنت وليست مهمتي أن أجعلك نسخة أخرى مني فأنت إنسان حر ولست حكرا لي أنت إبنتي ولكني لا أملكك.

2- إلى ابنتي تبقين الشئ الوحيد اللى يحبه قلبى تبقين فرحتى و سبب مبسمى تبقين حبيبتي الحلوة.

3- قالت لي أمي ذات مرة السماء مليئة بالنجوم وكلها أساطير هناك نجمة واحده فقط حقيقيه لا تلمع إلا ليلة واحده في العمر كنت أنتي يا ابنتي نجمتي.

4- ابنتي سأهتم بأن تفهمي القران قبل أن تحفظيه غيبا وتجويدا سأحدثك عن الله وحب الله قبل أن أعلمك تعاليم دينه سأحاول أن أكون قدوتك بكل شيء ولكني سأخبرك أن كل الناس حتى أنا يؤخذ منها ويرد سترين كيف أحب من يخالفني الرأي وأحترمه، لن تسمعيني أشتم من ملته أو لونه أو أصله أو دينه مختلف عني.

5- ابنتي الطموح والشغف وحب التعلم والقراءة والتساؤل والتفكر والعلم والحب والتفكير الإيجابي هذه بعض المفاتيح التي سأهديك إياها.