عسل الغابة السوداء الالماني

عسل الغابة السوداء الالماني و الذي يعرف أيضا بإسم عسل الندوة العسلية و هو من أنواع عسل النحل و لكن يتميز ببعض الخصائص و المميزات الإضافية، حيث أن عسل الغابة السوداء الالماني يتميز بلونه الداكن و كمية قليلة من السكريات الأحادية كما أنه يحتوي على بعض العناصر الهامة جدا مثل النتروجين و البروتين و البوتاسيوم بالإضافة للأملاح المعدنية الهامة للجسم و لهذا فسوف نتعرف في مقال اليوم على عسل الغابة السوداء الالماني.

أهم فوائد عسل الغابة السوداء الالماني على الريق

أهم فوائد عسل الغابة السوداء الالماني على الريق
أهم فوائد عسل الغابة السوداء الالماني على الريق

1- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و بالتالي فإن تناول عسل الغابة السوداء الالماني و خاصة على الريق سوف يساعد في تقوية الجهاز المناعي و جعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض.

2- يساعد عسل الغابة السوداء الالماني في التخفيف من أعراض الإصابة بإلتهاب في الحلق كما أنه يساعد في التخفيف عموما من أعراض الإصابة بأي مشاكل في الجهاز التنفسي و علاج بعضها.

3- له دور فعال في تهدئة الكحة.

4- كما من الممكن إستخدامه كدهان في حالات الإصابة بإلتهابات في الجلد أو في علاج الحروق و الجروح.

5- يحتوي على نسبة ضئيلة جدا من الجلوكوز و كذلك الفراكتوز كما يحتوي على عدد كبير من المعادن و الأملاح المفيدة للجسم و للصحة العامة و لهذا فإن عسل الغابة السوداء يعتبر من أغلى أنواع العسل.

6- كما أنه يساعد كثيرا في التخفيف من ألام الأسنان عندما يتم خلطه مع القرفة المطحونة و يستخدم هذا الخليط في فرك الأسنان و تكرر العملية ثلاث مرات يوميا.

7- يساعد بشكل كبير في العمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم و بالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب و الشرايين، فمن الممكن أن يتم إذابة معلقتين من العسل الأسود مع كوب من الماء الدافئ و ملعقة من القرفة و شرب الخليط على الريق و سوف تكون النتيجة فعالة في خفض نسبة الكوليسترول.

8- من الممكن أن يتم إستخدامه كمضمضه و يساعد بذلك في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

قد يهمك: 

تعرف علي عسل مانوكا

فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للأطفال

فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للأطفال
فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للأطفال

1- غذاء صحي و يحتوي على عدد كبير من العناصر المفيدة لصحة الطفل و التي تعمل على تقوية جهازه المناعي كما سوف يحبه الاطفال نظرا لطعمه الحلو و المحبب للأطفال.

2- سوف يساعد في إمداد الطفل بالعديد من العناصر الهامة و الضرورية لصحة الطفل و نموه.

3- من الممكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول لدى الأطفال و بهذا فسوف يقي الأطفال من العديد من الأمراض كما سوف يساعد في الوقاية من الإصابة بالسمنة.

4- من أفضل أنواع العسل الأبيض للأطفال و له نفس فوائد العسل الأبيض و أكثر و يختلف عن العسل الأبيض فقط في اللون.

5- يتم إستخراج هذا النوع من العسل من الزهور البرية في الغابات و المناطق المرتفعة و التي تحتوي على فوائد غذائية و صحية غير موجودة في أنواع العسل الأبيض الأخرى.

6- يساعد في وقاية و علاج الأطفال في حالات الإصابة بالجراثيم و الطفيليات كما أنه يساعد في علاج ألام الأسنان التي تصيب الأطفال الصغار.

يجب ألا يتم إعطاء العسل الأبيض للأطفال أيا كان نوعه قبل أن يتم الطفل العام الأول ثم يتم إعطاء الأطفال العسل بكميات قليلة جدا و إختبار مدى تقبل الطفل له لتفادي إحتمالية أن يكون الطفل مصاب بحساسية من العسل.

تعرف على: 

خلطه العسل للتسمين … تعرف عليها وعلي فوائدها

فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للبشرة

=
فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للبشرة
فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للبشرة

 

1- عسل الغابة السوداء مفيد جدا للبشرة سواء عن طريق تناوله أو عن طريق إستخدامه كدهان موضعي منفرد أو مع خلطات للبشرة.

2- يمنح البشرة العديد من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها و التي تعمل على ترطيب البشرة و تنعيمها.

3- مفيد جدا في علاج حالات الطفح الجلدي كما يساعد في تنظيف البشرة من الشوائب.

4- يساعد في تخليص البشرة من البكتريا و التي تكون السبب الرئيسي في تكون حبوب الشباب و بالتالي فهو يقي من الإصابة بحب الشباب كما يستخدم في علاج حب الشباب و العلامات الناتجة عنه.

5- يساعد في تفتيح لون البشرة و جعلها موحدة و نضرة و ناعمة و خالية من الشوائب.

قد يهمك:

 ماسك القهوة والعسل لتفتيح البشرة

فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للمعدة

فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للمعدة
فوائد عسل الغابة السوداء الالماني للمعدة

1- يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي و يقلل من الإصابة بإضطرابات في الجهاز الهضمي.

2- يساعد في تحسين الهضم و مفيد جدا للأشخاص المصابين بسوء هضم، كما يساعد في تحسين حركة الأمعاء و أيضا يعمل على تخليص الجسم من الغازات المزعجة.

3- الأشخاص الذين يعانون من قرحة في المعدة يفضل تناولهم لعسل الغابة السوداء للتخفيف من أعراض الإصابة بقرحة المعدة كما يساعد في علاج قرحة المعدة و تحسن الحالة بشكل كبير.

4- يحتوي على مواد غذائية تساعد في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها للقيام بالأعمال اليومية.

5- مفيد جدا للأشخاص المصابين بمشاكل في الكبد و يساعد في تحسين حالة الضعف التي يكون فيها المريض بشكل كبير، كما أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم و المواد الضارة و هو بهذا يساعد في الحفاظ على صحة الكبد.

6- عسل الغابة السوداء الالماني مفيد جدا لعضلة القلب حيث أنه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول.

7- كما أنه يساعد في التخفيف من إلتهاب المثانة.

الفرق بين عسل الغابة السوداء الالماني و العسل الطبيعي

الفرق بين عسل الغابة السوداء الالماني و العسل الطبيعي
الفرق بين عسل الغابة السوداء الالماني و العسل الطبيعي

 

1- عسل الغابة السوداء يحتوي على نسبة أقل من السكريات و بالتالي فهو أقل عرضة للتبلور من العسل الطبيعي.

2- عسل الغابة السوداء يتميز بلونه الداكن كما أن طعمه أقل في الحلاوة من العسل الطبيعي.

3- عسل الغابة السوداء يتميز بنكهة قوية بعكس العسل الطبيعي الذي تكون نكهته أقل وضوحا و بالتالي من الممكن إستخدامه أكثر كبديل للسكر دون التأثير في طعم الطعام أو الشراب المضاف له.

قد يهمك:

 فوائد عرق السوس مع الجلسرين

أنواع عسل الغابة السوداء

أنواع عسل الغابة السوداء
أنواع عسل الغابة السوداء

 

1- عسل لانجنيز

يعتبر عسل طبيعي حيث لا يحتوي على أي إضافات كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم، و يستخدم أيضا كعلاج لبعض الأمراض مثل حالات الأنيميا و حالات إلتهاب الجيوب الأنفية، و يساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

2- عسل الشفاء

يعتبر من أفضل أنواع عسل الغابة السوداء و هو النوع الأكثر إنتشارا و خاصة في الدول العربية، و ما يميز هذا النوع من أنواع عسل الغابة السوداء هو عدم إحتوائه على أي إضافات فهو طبيعي مئة في المئة، يتم إستخدام هذا النوع في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي و خاصة حالات الإصابة بسوء الهضم، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تعطيه القدرة على مكافحة البكتريا و الفيروسات و تخليص الجسم منها و أيضا يساعد في تقوية كرات الدم البيضاء و تعزيز قدرة الجهاز المناعي، كما يساعد في جعل الجسم قادر على مقاومة العدوى.