صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف

عقد شراكه بين ثلاث اطراف تختلف عقود الشراكة كثيراً مِن حيث أمور عِدة حيث أنه يوجد الكثير مِن الشركات التي تضم أكثر مِن مالك واحد فإذا ما كًنت تُفكر في إبرام شراكة مع شخصين لإنشاء شركة أو مؤسسة ما فقبل أن تُبرم العقد إليك كل ما يخص صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف.

تعرف على:

نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالخبرة

كيف تكون صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف ؟

كيف تكون صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف
كيف تكون صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف ؟

تكون صيغة عقد شراكه بين ثلاث اطراف على النحو التالي:

1- في العقد يتم كتابة أنه و في اليوم الموافق كذا تم تحرير عقد صريح بين كلاً مِن كذا و كذا بحيث يتم كتابة الأسماء الرباعية لكافة الشركاء أياً ما كان عددهم و بعد اسم كلاً منهم يجب ذكر الديانة و الجنسية و العنوان بالتفصيل الدقيق و رقك الهاتف.

2- ثم يُكتب في العقد أنه تم الإقرار مِن كافة الأطراف بصحة و أهلية التعاقد و قد إتفق كافة الأطراف و الشركاء على تكوين شركة التضامن فيما بينهم ، و مِن ثم يتم كتابة شروط الشراكة.

3- و فيما يخص الشروط فإنه يتم كتابتها على هيئة البند الأول كذا و مِن ثم البند الثاني كذا ، و هكذا ثم و في النهاية يتم كتابة اسم الشركة و السمة التجارية الخاصة بها و الغرض مِن الشركة و مركزها ، و لابد مِن ذكر موقع مقر الشركة بالتفصيل.

4- و بالتأكيد يجب ذكر رأس مال الشركة و تحديد حصة الشركاء بحيث نكتب حصة الشريك الأول كذا و مِن ثم حصة الشريك الثاني كذا ، و هكذا.

5- و بالطبع لابد مِن ذكر لمَن الإدارة و لمَن حق التوقيع حيث يُمكن توكيل التوقيع للأفراد الثلاثة إلى أحدهم فقط.

قد يهمك:

صيغة عقد شراكة بين ثلاثة اطراف

كيف يُمكن توزيع الأرباح على الشركاء الثلاثة

كيف يُمكن توزيع الأرباح على الشركاء الثلاثة
كيف يُمكن توزيع الأرباح على الشركاء الثلاثة ؟

يتم توزيع الأرباح بناءً على حصة كل شريك مِن الشركاء ، و في حالة الخسارة فإنه لا يتم توزيع الأرباح حيث يتم كتابة الأرباح و تذهب هذه الأرباح إلىى السنة المالية الجديدة و يتم توزيعها في السنة المالية الجديدة و لكن بعد توزيع الخسائر السابقة أولاً ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن ذكر بند في العقد بخصوص حظر القيام بأعمال معينة مِن شأنها أن تُقلل مِن أرباح الشركة مثل أن يقوم شخصاً ما بفتح شركة أخرى منافسة.

تعرف على:

نموذج كفالة بنك التسليف

تسجيل شركة بين ثلاثة أشخاص

=
تسجيل شركة بين ثلاثة أشخاص
تسجيل شركة بين ثلاثة أشخاص

يتفق الجميع فيما بينهم على أن مدير الشركة العام هو الشخص المسئول عن تسجيل العقد ، حيث أن فقط شخص واحد عليه أن يقوم بالتسجيل و الإشهار ، و هذا الإشهار يتم عبر إفتتاح عمل الشركة بالطريقة القانونية الشائعة ، كما يتم الإتفاق على أن المصروفات كلها تقع على عاتق الشركة مِن ناحية رسوم تسجيل العقد و مصاريف المحامي و ما إلى ذلك.

قد يهمك:

شركة التطوير للنقل المدرسي

إنهاء الشراكة بين ثلاثة أشخاص

لإنهاء الشراكة بين ثلاثة أشخاص فإنه يوجد عدد مِن الشروط التي يجب إتباعها كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب العلم أنه لا يحق لأياً مِن الشركاء الإنسحاب قبل إنتهاءء التعاقد ، كما لا يُمكن لأياً منهم رهن نصيبه أو بيعه سوى بعد موافقة باقي الشركاء.

2- و في حالة و فاة أحد الشركاء فإن نصيب الشخص المتوفي ينتقل إلى الورثة و لا يحق للورثة التدخل في إدارة الشركة و تستمر الشركة كما هي حتى تنتهي مدة العقد.

3- و فيما يخص حقوق الورثة فإنه مقتصرة فقط على المطالبة بالأرباح لا أكثر ، و إذا ما توفي الشخص بعد فصله عن العمل تُعد الشركة بعقد مفسوخ إلا إذا ما إتفق باقي الشركاء على شيء أخر…عقد شراكه بين ثلاث اطراف.