علاج التهاب الجيوب الانفية

علاج التهاب الجيوب الانفية ……. كثير من الأشخاص يبحثون عن علاج للجيوب الأنفية والتهابتها المزعجة ، ولكن بشرط أن تكون طرق العلاج مضمونة وأمنة ، ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض يعانى منه الكثيرين ، ويعد من الأمراض المنتشرة بسبب عدة عوامل ومنها تلوث الهواء بالغبار والأدخنة وعوادم السيارات واضطرابات الجو . وفى هذا المقال سنقدم لكم كيفية علاج التهاب الجيوب الأنفية بالطرق الطبية والطبيعية . فتابعوا معنا .

 تعرف على 

كلاريماك Clarimac مضاد حيوى لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على طرق علاج التهاب الجيوب الانفية

أسباب التهاب الجيوب الأنفية
أسباب التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الانفية

تحدث الإصابة بإلتهابات الجيوب الأنفية عند التعرض لنزلات البرد الشديدة أو بسبب دخول فيروس للأنف ، وقد تزيد حدة الأعراض بمجرد استنشاق الروائح النفاذة مثل العطور القوية ومنتجات البترول والعوادم أو عند ارتفاع درجات الحرارة فى الجو مما يسبب صداع الجيوب الأنفية ولتخفيف ألامها تابعوا معنا فى هذا المقال لمعرفة الأنواع المختلفة من علاج الجيوب الأنفية التى يجب اتباعها واللجوء إليها عند الحاجة .

علاج التهاب الجيوب الانفية

يمكن اللجوء للأدوية لعلاج الجيوب الأنفية خاصة عند الشعور بالصداع المؤلم المسبب للإلتهابات ومن أهم هذه الأدوية مايلى :

  • الإسيتامينوفين
  • نابروكسين الصوديوم
  • الإيبروبروفين
  • أدوية التريبتان
  • السوماتريبتان
  • الموتريبتان
  • ناراتريبتان
  • زولميتريبتان
  • فروفاتريبتان
  • اليتريبتان
  • مزيلات الإحتقان
  • المضادات الحيوية
طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية
طرق علاج التهاب الجيوب الأنفية

قد يهمك

بخاخ افاميس Avamys لعلاج إلتهابات الجيوب الأنفية

 علاج الجيوب الأنفية بالبخار

يعد استنشاق البخار واحد من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية  ويتم ذلك عن طريق غلى وعاء من الماء أو استخدم ألة البخار لاستنشاق البخار الذى يساعد فى تليين المخاط وتهدئة الإحتقان

  • علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

بالرغم من وجود العلاجات الطبية والأدوية والمسكنات لتخفيف ألام الجيوب الأنفية وعلاجها ، ولقد أثبتت هذه الطريقة كفاءة عالية فى العلاج لأنها تقوم على مستخلصات الزيوت العطرية . كما يمكن استخدام الزيوت مثل زيت البابونج والريحان والليمون وزيت شجرة الشاي لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية .

=
علاج التهاب الجيوب الانفية بالبخار
علاج التهاب الجيوب الانفية بالبخار

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الكامونيل أو البابونج

يحتوى الكامونيل على العديد من المركبات المهدئة والمطهرة التى تعمل على تهدئة التهابات الجيوب الأنفية بطريقة فعالة ، كما يخفف الألم والتوتر الناتج عن الإلتهاب .

علاج إلتهاب الجيوب الانفية بزيت الريحان الحلو 

يخفف زيت الريحان الشعور بألم وصداع الجيوب الأنفية ، حيث يعمل على تسكين التوتر والألم الناتج عن الإلتهاب .

اقرأ المزيد عن 

لورين Lorine أقراص لعلاج الحساسية والجيوب الأنفية

علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بزيت الروزمارى

يساعد هذا الزيت على تخفيف الألم خاصة الالم المزعج بين العينين ، كما يعمل على تهدئة الصداع ويزيل انسداد الأنف ، فضلا عن قدرته الفعالة على التنفس.

علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بزيت الليمون

يحتوى زيت الليمون على العديد من الفيتامينات والمركبات المضادة للإلتهاب ، كما أنه من أفضل الزيوت العطرية التى تستخدم فى العلاج ، حيث يقوم بالتنظيف الكامل للجيوب الأنفية وتطهيرها من الميكروبات .

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الليمون
علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الليمون

علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بزيت شجرة الشاي

لهذا الزيت تأثير قوى فى تقوية الجهاز المناعى بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات والفيروسات ، كما يساعد بشكل قوى على تخفيف الإلتهاب وازالة الإنسداد.

علاج التهاب الجيوب الانفية …… والأن عزيزى القارئ نكون انتهينا من مقال اليوم حيث تعرفنا على الطرق المختلفة لعلاج الإلتهاب فى الجيوب الأنفية ، ولذا ننصح فى حالة الإصابة بهذا المرض الذهاب للطبيب لمعرفة الأدوية الفعالة للعلاج والتى تعرفنا عليها فى هذا المقال .