تعرف علي عملة البيتكوين كاش

البيتكوين كاش هي هي عبارة عن إنقسام مِن عملة البيتكوين الأساسية ، ومِن الجدير بالذكر أن الإنقسام في العملات الرقمية يُعرف بإسم هارد فورك العملة، ومِن الجدير بالذكر أن العملة تمتلك دعم كبير للغاية مِن مجتمعات التعدين وحتى مِن شركات صينية كبيرة مما يجعلها واحدة مِن أشهر أكبر وأهم العملات الرقمية في الأسواق.

تعرف على عملة البيتكوين كاش

عملة البيتكوين كاش
عملة البيتكوين كاش

بيتكوين كاش تم إيجادها للمرة الأولى في الأول مِن أغسطس لعام 2017 أي أنها عملة إلى حداً ما يُمكن اعتبارها جديدة، و مِن الجدير بالذكر أنه و منذ ظهور العملات الرقمية و كل فترة تظهر عملة رقمية جديدة منها ما هو مُميز و البعض الأخر ليس إلا نسخة مُقلدة إلى حداً ما.

عملة بيتكوين كاش هي وبإختصار شديد عبارة عن شوكة صلبة أي تنشيط مِن قبل المجتمع للبروتوكول أو الكود لعملة البيتكوين الأساسية والتي بدأ سيرانها في الأول مِن أغسطس مِن عام 2017 وزاد حجم الكتلة فيها إلى 8 ميجابايت، وللمساعدة في توسيع نطاق التكنولوجيا الأساسية تم تفرع البيتكوين مرة أخرى وإنقسمت إلى Bitcoin SV و Bitcoin ABC و أصبحت Bitcoin ABC عي السلسلة المهيمنة لدرجة أنها إستولت على مؤشرات البيتكوين فقد كان لها القوة الأكبر والأغلبية في عقد الشبكة.

العملة عبارة عن تقسيم مِن البيتكوين مع ترقية البروتوكول إلى إصلاح القدرة على السلسلة، فإذا ما حصلت العملة على أغلبية POW حينها سوف تُصبح البيتكوين بحكم الواقع، وسيكون البيتكوين دون Segwit كشوكة ناعمة حيث سوف يتم ترقية البروتوكولات بشكل أساسي مِن خلال شوكات صلبة دون التغيير في قواعد الإقتصاد الخاصة بها، وستكون هذه الشوكة لسلسلة البلوكشين واحد إلى واحد ولهذا فإنه ما مِن شيء غير مسبوق دون تشفير إيكولوجي يُشبه إلى حداً ما إسقاط الهواء بالكامل.

مما يعني أن مَن يمتلك عملة البيتكوين سوف يحصل على العملة الجديدة بيتكوين كاش كما أن العملة كانت سبب رئيسي في إرتفاع عملة البيتكوين سنة 2017 حينما وصلت إلى 18 ألف دولار، وطبقاً لما أذكر فإنه وقبل الإنقسام إرتفع سوق العملات الرقمية بشكل مهول بسبب إرتفاع عملة البيتكوين وقد كان الأغلبية يرغبون في إمتلاك العملة الرقمية الجديدة.

قد يهمك كذلك

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل … تعرف عليها وأهم مميزاتها

فوائد البيتكوين كاش

فوائد البيتكوين كاش
فوائد البيتكوين كاش

العملة توفر للعالم أموالاً جيدة للغاية كما أنها تفي بالوعد الأصلي للبيتكوين و هو النقد الإلكتروني مِن نظير إلى نظير حيث يتم تمكين التجار و المستخدمين برسوم منخفضة للغاية و تأكيدات موثوقة جداً، و مِن الجدير أن مستقبل البيتكوين كاش مشرق للغاية ع النمو الغير مقيد و التبني العالمي و الإبتكار دون إذن و الإنماء الغير مركزي.

1- تُتيح إرسال و إستقبال المال في مِن و إلى أي مكان في العالب بشكل مجاني تقريباً.

2- بإستخدام عملة البيتكوين كاش يُمكن إرسال المال إلى أي شخص في العالم على مدار اليوم و السنة حيث لا تنقطع الخدمة إطلاقاً تماماً كما هو الحال مع الإنترنت نفسه فالشبكة تعمل دائماً و ما مِن معاملة كبيرة جداً أو صغيرة جداً و لن تحتاج أبداً للأذن أو الموافقة مِن قبل أي شخص.

3- بإستخدام البيتكوين كاش فإنك تمتلك البنك الخاص بك و تمتلك السيطرة الكاملة علي أموالك.

4- عمليات الإنقاذ التي حدثت في قبرص و اليونان أثبتت للجميع أن الودائع المصرفية أمنة فقط كما يُقررالقادة السياسيون و حتى في أفضل الظروف فإنه مِن الممكن أن يرتكب البنك أي خطأ و تحتفظ بالأموال و يتم تجميد حسابك و تُمنع مِن الوصول إلى أموالك على عكس عملة البيتكوين كاش.

5- في حين أن البنوك بإمكانها أن تحظر معاملاتك و تفرض عليك الرسوم أو حتى تُغلق حسابك دون سابق إنذار فإن البيتكوين كاش تمنحك السيطرة الكاملة على أموالك و التي يُمكنك الوصول لها مِن أي مكان في العالم.

6- البيتكوين كاش هي عملة رقمية نادرة للغاية مع عرض ثابت و معروف.

7- بروتوكول بيتكوين كاش يضمن عدم و جود أكثر مِن 21 مليون قطعة نقدية، على عكس المال النقدي حيث تقوم الحكومة دائماً بطباعة الأموال مما يتسبب في تضخم العرض إلى ما لا نهاية و خفض مدخرات الجميع و هذا طبعاً على عكس البيتكوين كاش التي تمتلك عرض ثابت لا يُمكن أن ينقص بأي حال مِن الأحوال.

كانت تلك هي أبرز المعلومات حول عملة البيتكوين كاش والتي تكفيك لمعرفة بعض المعلومات عن تلك العملة الرقمية لتحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا ولتلقي ظلال المعرفة حول غموضها بالنسبة للعديدين .