عيوب مكيف وستنجهاوس .. تعرف على 4 عيوب لمكيف وستنجهاوس

عيوب مكيف وستنجهاوس .. يعتبر مكيف وستنجهاوس من المكيفات التى يرغب العديد من الأشخاص فى امتلاكها لأسعاره المناسبه للجميع ، فضلا عن مميزاته ، وبالرغم من أهم مميزات هذا المكيف إلا أنه يوجد العديد من العيوب له والتى سنتعرف عليها بالتفصيل فى هذا المقال . فتابعوا معنا .

عيوب مكيف وستنجهاوس

اقرأ المزيد عن

اسباب عدم تبريد المكيف الشباك .. تعرف على أهم الأسباب

عيوب مكيف وستنجهاوس

عيوب مكيف وستنجهاوس
عيوب مكيف وستنجهاوس

يعتبر مكيف وستنجهاوس واحد من أكثر انواع المكيفات شيوعا ولكن يعاب عليه بعض العيوب ومن أهم هذه العيوب مايلى :

1- نقص الفريون 

يتعرض مكيف وستنجهاوس إلى نقص الفريون أو سائل التبريد ويعد هذا من أكثر العيوب فى هذا النوع من المكيف ، ولذا يقدم توكيل وستنجهاوس طرق مختلفة لحل جميع المشاكل الشائعة فى التكييف بسهولة ، على أن يكون القائم بعملية الصيانة على دراية كافية بدوائر التبريد نظرا لخطورة هذه العملية ، كما يجب الأخذ فى الاعتبار أنه لايجب التعرض لمحاولة ضبط الفريون فى المكيف إلا بعد التأكد من وجود نقص فيه وعند التأكد من هذا الأمر لابد من تنظيف الجزء الداخلى للتكييف وشراء مقياس متعدد بثلثا مخارج لقياس السوائل ووعائين أحدما بفريون R22  والاخر R410.

2- تسريب الهواء الدافئ 

يعتبر تسريب الهواء الدافئ من مكيف وستنجهاوس من أكثر عيوبه ، حيث أن هذا الأمر قد يتسبب فى تلف المكيف لذا من الضرورى حل هذه المشكلة بسرعة وبطريقة مناسبة ، ولذا يمكننا القول أن خروج الهواء الدافئ من فتحات المكيف بمورو الوقت وذلك لاستمرار تسريب المكيف لسائل الفريون .

كما  أنه من الضرورى التأكد من ربط المكيف بإحكام لوقف التسريب ، فإذا ظلت المشكلة قائمة مع تعبئة المكيف بالفريون ، فهذا دليل على أن التسريب لم يتم معالجته ولابد من توافر فنى متخصص فى صيانة توكيل وستنجهاوس والإستمرار فى ضع الفريون سيتسبب فى نهاية الأمر لحدوث عطل فى التكييف .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

وظائف تخصص تربية خاصة وكل ما يجب معرفته عن تخصص التربية الخاصة

3- تراكم الثلج على مواسير ملف التبريد

عيوب مكيف وستنجهاوس
عيوب مكيف وستنجهاوس

قد يتعرض هذا المكيف لتكون الثلج أو تراكم الماء بداخل المكيف مما يتسبب فى تعطل المكيف ، وفى حالة تراكم الثلج على مواسير ملف التبريد ، فهذا يدل على وجود تسريب ولابد من حل هذه المشكلة على أيدى فنى توكيل وستنجهاوس للصيانة ، لأن إضافة الفريون بدون معالجة سبب التسريب فيتسبب فى تلف المكيف ، كما أن وجود مياه متراكمة فى الأرض أسفل المكيف ديل واضح على تكون وتراكم الثلوج وذوبانها فى الأسفل ولذا يجب علاج المشكلة سريعا حتى لا يتسبب فى حدوث عطل للتكييف .

4- صدور أصوات مزعجة من المكيف 

يعاب أيضا على هذا المكيف أنه يصدر أصوات مزعجة أو غير مقبولة فى بعض أنواعها ، ولذا يجب عند شراء المكيف التأكد من مواصفاته وجودته عند التشغيل .

يمكنك أن تقرأ عن 

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي .. تعرف على أجمل ماقيل عن البيئة

نصائح تهمك من توكيل مكيف وستنجهاوس 

=
كيفية صيانة مكيف وستنجهاوس
كيفية صيانة مكيف وستنجهاوس
  • يجب عمل صيانة للمكيف قبل اضافة الفريون
  • الحرص على تنظيف ملفات المكثف والمبخر وأيضا فلتر الهواء وعجلة المروحة قبل اضافة سائل التبريد منعا لتلف المكيف
  • من الضرورى اختيار فريون مناسب لنوع المكيف المستخدم تجنبا لحدوث مخاطر الحرائق أو التعرض لتلف المكيف
  • لابد من معرفة الفريون المناسب عن طريق لوح يتم لصقه على التكييف
  • لابد من لبس القفازات ونظارات لوقاية العينين عند وضع الفريون فى المكيف
  • الحرص على وقاية البشرة وتجنب استنشاق غاز التبريد السائل لأنه قد يتسبب فى الوفاة على الفور
  • فى حالة لمس السائل للبشرة ينصح بسله على الفور مع ضرورة استشارة الطبيب المختص تجنبا لحدوث مضاعفات خطيرة على الصحة
  • يفضل استخدام فنى متخصص لإعادة تعبئة سائل التبريد فى المكيف مرة أخرى لأن أى خطأ سيتسبب فى حدوث عطل فى المكيف ، هذا بالإضافة لخطورة هذه العملية .

عيوب مكيف وستنجهاوس .. يتوافر العديد من الأنواع من مكيف وستنجهاوس ولكل نوع من هذه المكيفات مميزات وعيوب ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل عن عيوب مكيف وستنجهاوس ، كما تعرفنا على أهم النصائح التى يقدمها توكيل وستنجهاوس للمستخدمين .