غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة

غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة .. لقد استجابت المملكة العربية السعودية لدعوة المديرية العامة للجوازات بالمملكة عن إمكانية غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة للمقيمين أو المكولين فى المملكة منعا لتوقيع الغرامات النظامية قبل مدة انتهاء التأشيرة وخاصة خلال تطبيق قرارات تعليق السفر من وإلى المملكة العربية السعودية . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة
غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة

قد يفيدك أن تقرأ عن 

تأشيرة دبي للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

الغاء تاشيرة خروج وعودة

الغاء تاشيرة خروج وعودة
الغاء تاشيرة خروج وعودة

لقد عرضت الجوازات بالمملكة العربية السعودية إجراءات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو إلغاء ـاشيرة الروج النهائي من المملكة ، وذلك ضمن التنويهات عن الخدمات الإلكترونية التى من الممكن تنفيذها عبر منصة أبشر الإلكترونية أو منصة مقيم ، وذلك من خلال حساب الشخص المستفيد سواء كان مواطن من المملكة أو مقيم بها او جهة عمل داخل الأراضي السعودية ، ولذا يمكننا القول أنه من الممكن الإستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة أو الإستعلام عن تأشيرة الخروج النهائى عن طريق منصة أبشر أو مقيم لتسهيل الأمر على المواطنين لتنفيذ الخدمة من أى مكان داخل المملكة العربية السعودية .

طريقة تقديم طلب الغاء تاشيرة خروج وعودة

=
خطوات الغاء تاشيرة خروج وعودة
خطوات الغاء تاشيرة خروج وعودة

من الممكن تقديم طلب بهدف الغاء تأشيرة خروج وعودة فى المملكة العربية السعودية عبر موقع أبشر الإلكترونى ، ويتم ذلك الأمر من خلال تسجيل الدخول لخدمة الأعمال والبحث عن خدمة الجوازات وبالتالى تقديم طلب بالإلغاء ، مع الأخذ فى الإعتبار أن رسوم هذه الخدمة لا تسترد كما أنه لايوجد رسوم لتقديم طلب الإلغاء ، ولذا أكدت منصة ابشر على ضرورة إلغاء تأشيرات الخروج والعودة بطريقة إلكترونية منعا لفرض الغرامات وخاصة بعد تعليق الرحلات الجوية ضمن الإجراءات الاحتزازية التى اتخذتها الدولة فى الأونة الأخيرة نتيجة انتشار فيروس كرونا المستجد ، ولذا اوضحت المديرية العامة للجوازات عبر الموقع الإلكترونى الخاص بها أنه للغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة ابشر الإلكترونية لابد من اتباع الطوات الأتية :

  • يتم أول تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت
  • اختيار تسجيل الدخول واتباع الخطوات
  • اختيار القطاعات ثم الضغط على الجوازات من القائمة الموجودة على يمين الشاشة
  • يتم الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية
  • يتم بعد ذلك اختيار خدمات المكفولين من القائمة التى توجد على يمين الشاشة
  • يتم اختيار المكفول ثم الضغط على تفاصيل أكثر
  • الضغط على إلغاء التأشيرة

يمكنك أن تقرأ عن 

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة

غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة

غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة
غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة

نظرا للعقوبات النظامية وبسبب تخلف بعض المقيمن فى المملكة عن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة وقعت حكومة المملكة العربية السعودية غرامة قدرها ألف ريال سعودى فى حالة انتهاء فترة صلاحية التأشيرة الخاصة بالمقيم وعدم مغادرته للبلاد.

طرق الإستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

من الممكن الإستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من خلال عدة طرق مختلفة والتى تتمثل يما يلى :

  • يمكن الإستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة مقيم
  • يمكن الإستعلام من خلال خدمة المديرية العامة للجوازات
  • يمكن الإستعلام أيضا من خلال موقع أبشر الإلكترونى برقم التأشيرة أو رقم الإقامة

اقرأ المزيد عن 

هل يمكن اصدار تاشيرة خروج وعودة بدون علم الكفيل ؟ تعرف على الإجابة

غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة ..  وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على غرامة الغاء تاشيرة خروج وعودة ، كما تعرفنا أيضا على خطوات الغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر الإلكترونية ، فضلا عن الإشارة إلى طرق الإستعبلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة .