فبي سيريالز دقيق القمح بالفواكه للأطفال

فبي سيريالز تلجأ العديد من الأمهات بعد بلوغ الطفل ستة اشهر الى ادخال بعض الاطعمة مثل الفاكهة والخضروات ومنتجات الأطعمة المكملة بجانب الرضاعة الطبيعية لانها لا تكفي احتياج الطفل للنمو والتطور ، يتكون سيريالز من مسحوق يخفف بالماء او الحليب ومن هنا سوف نتعرف على انواعه واهميته لدى الأطفال .

اقرأ ايضا

اكلات تسمن الرضع بسرعه ….. تعرف عليها

ما هو فبي سيريالز ؟

فبي سيريالز
فبي سيريالز

هو من افضل انواع طعام الأطفال حيث يمنح الاطفال نظام غذائي متوازن ،كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للأطفال خلال مدة الفطام ، كما أنه يزيد من وزن الأطفال الذين يعانون من النحافة 

ما الوقت المناسب لتقديم فبي سيريالز للاطفال ؟

هناك الكثير من الأمهات التي تطعم صغارها بعد بلوغ الاربع اشهر ، لكن من الأفضل عدم تناوله للرضيع قبل سن ستة اشهر ، كما ان هذه الإرشادات المكتوبة على العبوة بكافة انواعه .

 يستخدم كلا من الماء المعقم او حليب الأم أو اللبن الصناعي في تخفيفه عند اطعام الطفل 

أفضل انواع الأطعمة المكملة الخاصة بالأطفال

يوجد انواع كثيرة للسيريال بالاسواق طبقا للمواد الغذائية التي تصنع منها ، حيث هناك أنواع كثيرة يمكن تقديمها لطفلك ليستفيد منها لاحتوائها على :

الارز

القمح

الشوفان

الذرة

الحبوب

يضاف حليب الرضاعة او الماء المعقم الي كل انواع السيريال ، وتتناسب تلك الأنواع مع الطفل الذي بلغ عمره ستة اشهر ، يتميز انه ذو قيمة غذائية عالية إلى جانب سهولة الهضم ، كما أن مذاقه جميل يحبه الأطفال من هذا العمر ، وفي بعض الاحيان الكبار ايضا .

كل هذة الانواع التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والحديد تتناسب مع معدة الطفل الصغيرة خلال نموها ، وهنا تقوم الام باطعام طفلها الاطعمة اللينة التي تتكون من مكونات خفيفة يسهل هضمها بجانب السريال .

اقرأ ايضا :

اسباب الصداع في مقدمة الراس عند الاطفال

نصائح عند تقديم فبي سيريالز  للاطفال 

نصائح عند تقديم فبي سيريالز  للاطفال 
نصائح عند تقديم فبي سيريالز  للاطفال

يجب الاطلاع على تاريخ الصلاحية بعناية ، ولابد من استعماله خلال شهر واحد من بداية فتح العبوة ، وعندما يتبقى كمية بسيطة من السريال بعد مرور شهر لا يسمح باستخدامه أبدا لطفلك .

استشيري الطبيب الصيدلي عند الشراء للتأكد أن هذا النوع هو الأنسب لطفلك ، يمكن الاطلاع على المعلومات المدونة على العبوة لمعرفة النوع المناسب لسن طفلك .

عند البدء بتحضيره لطفلك، يخفف السيريال بالماء المعقم او بحليب الرضاعة ، ولكن بالتدريج يقلل كمية السوائل ليصبح عجينة متماسكة الذي يمكن تناولها الطفل الذي تم الشهر العاشر من عمره .

استعمال الملعقة الصغيرة عند اطعام الطفل  كما لا ينصح باستخدام  مسحوق الارز للاطفال الذين يعانون من الامساك ، هناك نوعين منه وهما الشوفان والقمح هما بديلان مناسبان  حيث يوجد بهم القدر الكافي من الألياف التي تجعل الطفل يتبرز بسهولة .

يستخدم أنواع مختلفة كالفواكه والخضروات عند بلوغ الطفل 8 شهور ، تستبعد انواع السيريال التي تحتوي على العسل الى ان يكمل الطفل العام الأول له .

في بداية إدخال الطعام لطفلك ، لا يمكن إعطاء الطفل اكثر من مرة واحدة باليوم 

لا يمكن الاعتماد علىه فقط بل يجب التركيز على الفواكه والخضروات   عند إدخال الطعام كي يعتاد عليها 

قد يهمك ايضا :

جدول تطعيمات الاطفال في السعودية …..شرح مبسط

فوائد فبي سيريالز للاطفال

=
فوائد فبي سيريالز للاطفال
فوائد فبي سيريالز للاطفال

يتميز فبي سيريالز بانه خفيف على المعدة وسهولة هضمه 

يوفر من الوقت والجهد عند التحضير 

يمكن استخدام فبي سيريالز كوجبة أساسية خارج المنزل

له الكثير من الانواع حيث تستطيع الأم أن تختار النوع المحبب لدى طفلها 

فبي سيريالز مذاقه لذيذ يجذب الأطفال له 

فبي سيريالز  غني بالفيتامينات والمعادن والحديد والنشويات التي يحتاجها الطفل خلال اليوم