فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين والمقيمين كذلك

فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين ، سواء كُنت مقيماً في بريطانيا أم لا فإنك تستطيع أن تفتح حساب بنكي في بريطانيا و في الأسطر القليلة القادمة سيتم تناول كافة الخطوات و التفاصيل بدقة بالغة و خطوة بخطوة.

تعرف على:

فتح حساب بنكي في امريكا لغير المقيمين

لماذا قد أحتاج لفتح حساب بنكي في بريطانيا ؟

لماذا قد أحتاج لفتح حساب بنكي في بريطانيا
لماذا قد أحتاج لفتح حساب بنكي في بريطانيا ؟

بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن خطوات فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين أو المقيمين فدعونا نتعرف معاً لماذا قد يحتاج شخصاً ما لفتح حساب بنكي في بريطانيا:

1- إذا ما كُنت في و ظيفة ما فإنك و بكل تأكيد سوف تحتاج لحساب بنكي لإستلام الراتب أو المعاش حيث أن أصحاب العمل دائماً ما لا يُحبذون الدفع نقداً لأسباب قانونية و أمنية كثيرة.

2- و إذا ما كُنت عاطلاً عن العمل فإنك سوف تحتاج إلى الحساب البنكي لإستلام الدعن المالي الحكومي.

3- إستلام المستحقات الحكومية لأطفالك.

4- دفع ضريبة المنزل سواء للبلدية أو المجلس المحلي.

5- دفع فواتير الكهرباء و الماء و الغاز و الإنترنت و دفع إيجار المنزل.

إقرأ أيضاً:

اسباب تجميد الحساب من مؤسسة النقد

كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا للمقيمين

كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا للمقيمين
كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا للمقيمين

إذا ما كُنت مُقيماً في بريطانيا و تحتاج لفتح حساب بنكي فإنك و بكل تأكيد سوف تحتاج إلى و ثيقتين أساسيتين و هما و ثيقة لإثبات الهوية و أخرى لإثبات عنوانك و هذا الأمر ينطبق سواء كُنت ترغب في فتح حسابك المصرفي عبر زيارة الفرع أو عبر الإنترنت.

إثبات الهوية المطلوب

إثبات الهوية أمر سهل و بسيط للغاية حيث تحتاج فقط إما إلى جواز السفر الخاصك بك أو رخصة قيادة بريطانية أو بطاقة هوية ( و هذا طبعاً لو كُنت مِن مواطني الإتحاد الأوروبي) أو بطاقة إقامة مؤقتة BRP ( و هذا طبعاً إذا ما كُنت حاصلاً على حالة لاجيء.

التكلفة

الأمر مجاني تماماً و لن يُكلفك قرشاً واحداً و لكن فقط إذا ما كان حساباً أساسياً.

قد يهمك:

كيف اعرف رقم حسابي في بنك البلاد ؟ .. تعرف على الخطوات

مستندات إثبات العنوان المطلوبة

كل بنك له قائمته الخاصة بالمستندات المقبولة كدليل على عنوانك و لكن بشكل عام فإن أغلب البنوك البريطانية تقبل:

1- بيان رهن عقاري أو عقد إيجار للمنزل.

2- فاتورة غاز أو كهرباء منذ أقل مِن ثلاث أشهر.

3- بطاقة إئتمان حديثة منذ أقل مِن ثلاث أشهر أو كشف حساب مصرفي.

4- مشروع قانون ضريبة مجلس البلدية الحالي.

ومِن الجدير بالذكر أنه و بكل تأكيد إذا ما كُنت جديداً في المملكة المتحدة فإنك قد لا تمتلك أياً مِن المستندات السابق ذكرها و لهذا فإنه و مِن حُسن الحظ فإن البنوك في المملكة المتحدة خلال الأونة الأخيرة أصبحت أكثر مرونة فيما يتعلق بالمستندات المقبولة كدليل على إثبات العنوان فإذا ما كُنت طالباً مثلاً و قد سافرت للمملكة المتحدة للدراسة فإن كثيراً مِن البنوك تقبل خطاباً مكتوباً مِن مكتب القبول بجامعتك يؤكد عنوانك.

كما أن كثيراً مِن البنوك يُمكن أن تقبل خطاباً مِن مركز العمل و التوظيف Jobcentre Plus يؤكد رقم التأمين الوطني الخاص بك، أو حتى خطاباً مِن صاحب العمل عمره أقل مِن ثلاث أشهر.

كما أن هنالك طرق أخرى عديدة فمثلاً إذا ما كُنت تمتلك حساباً مصرفي في بلدك قبل أن تأتي للمملكة المتحدة فإنه يُمكنك أن تذهب إلى البنك الخاص بك و طلب تغيير عنوان المراسلات الخاص بك إلى عنوانك في بريطانيا.

ويُمكنك حتى تغيير عنوانك إلى المملكة المتحدة عبر الإنترنت، و بمُجرد الإنتهاء مِن تغيير عنوانك قم بعمل طلب مِن مصرفك لإرسال كشف حساب مصرفي إلى عنوانك الجديد عبر البريد و سوف يكون لديك مستند يُثبت عنوانك في بريطانيا.

إقرأ أيضاً:

معرفة رصيدى فى بنك القاهرة عن طريق النت .. تعرف على شروط فتح الحساب

فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين
فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين

إذا ما كان البنك الحالي الذي تتعمل معه في بلدك لديه علاقة مصرفية مراسلة مع بنك بريطاني فإنه يستطيع أن يُنشيء لك حساباً في إحدى البنوك البريطانية، كما أن كثيراً مِن البنوك البريطانية لديها ما يُعرف بإسم الحسابات الدولية و هذه الحسابات مُصممة خصيصاً لغير المُقيمين في بريطانيا و لهذا فإنها الخيار الأفضل و الأمثل إذا لم يكن لديك المستندات الكافة لإثبات عنوانك في المملكة المتحدة، كما أنه يُمكنك التقديم بطلب للحصول على حساب دولي عبر الإنترنت إذا ما كُنت ستتعامل مع أحد هذه البنوك:

1- بنك باركليز Barclays.

2- بنك لويدز Lloyds.

3- بنك نات و يست NatWest.

4- بنك إتش إس بي سي HSBC.

هذه البنوك كلها تُقدم حسابات مصرفية دولية و لكن إعلم أنه ليس دائماً ما يكون فتح حساب مصرفي مِن الخارج أو حساب دولي هو الخيار الأفضل لك حيث أنه و في كثيراً مِن الأحيان يكون عليك إجراء إيداع أولي بمبلغ ضخم و لابد مِن الإلتزام بدفع الحد الأدنى مِن المال كل شهر.

كما أن بعض البنوك تفرض رسوماً شهرية إضافة إلى هذه المتطلبات ما يجعل فتح الحساب أمر مُكلف بعض الشيء و بخاصة إذا ما كُنت لا تزال تمتلك و ظيفة.

كما أن الأمر له بعض العيوب الأخرى فقد لا تتمكن مِن إغلاق الحساب أو التبديل إلى صفقة أفضل حتى تنتهي الفترة الزمنية المحددة.

قد يهمك:

فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

أمور لابد مِن مراعاتها قبل إختيار البنك الأنسب

أمور لابد مِن مراعاتها قبل إختيار البنك الأنسب
أمور لابد مِن مراعاتها قبل إختيار البنك الأنسب

إذا ما كُنت جديداً في المملكة المتحدة و ما مِن تاريخ إئتماني لك و لا تمتلك الكثير مِن الوثائق فقد يكون مِن الصعب فتح حساب مصرفي حيث أن أغلب البنوك صارمة بعض الشيء في متطلباتها و شروطها لكن في الغالب فإنه يكون مِن السهل فتح حساب مصرفي في أحد هذه البنوك:

1- NatWest

2- RBS

3- HSBC

4- Lloyds

5- Barclay

أغلب هذه البنوك تعمل منذ فترة طويلة للغاية و هي بالغة القوة مِن الناحية المالية كما أن لديهم الكثير مِن الخبرة في التعامل مع الأجانب و لهذا فإنها الأكثر تفهماً لوضعك و أكثر مرونة عن غيرهم فيما يخص شروطهم و متطلباتهم، و يجب العلم أن جنسيتك سوف تلعب دوراً مهماً فقد يكون مِن الأسهل فتح حساب مصرفي في بريطانيا إذا ما كُنت أحد مواطني الإتحاد الأوروبي مما لو كُنت مِن خارج الإتحاد الأوروبي، و في جميع الحالات فإنه مِن المحبذ التحدث مع خدمة العملاء الخاصة بكل بنك قبل الشروع في محاولة فتح حساب فهكذا يُمكنك الحصول على المزيد مِن المعلومات و طرح ما تشاء مِن الأسئلة.

تعرف على:

مواقع اجهزة الخدمة الذاتية للبنك الاهلي جدة

وفي النهاية كانت هذه طريقة فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين و المقيمين و أتمنى أن يكون المقال قد أجابك عن كل تساؤلاتك سواء كانت تساؤلاتك حول كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين أو كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا للمقيمين.