فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت بإستخدام أداة Microsoft Safety Scanner

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت بسبب كثرة الفيروسات و الإختراقات التي باتت تحدث و أصبحت تملأ الإنترنت فإن الناس أصبحوا دائماً ما يسعون لحماية أجهزنهم و تنظيفها مِن الفيروسات بإستخدام برامج الحماية ، و مِن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد مِن البرامج المناسبة لهذه المهمة أون لاين دون تحميل البرنامج…فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت .

تعرف على:

نقطة استعادة النظام ويندوز 10

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت باستخدام أداة Microsoft Safety Scanner

فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت بإستخدام أداة Microsoft Safety Scanner
فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت بإستخدام أداة Microsoft Safety Scanner

هذه الأداة هي الخيار الأفضل مِن أجل فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت فهذه الأداة متخصصة في فحص جهاز الحاسوب و العثور على البرامج الضارة به و إزالتها و هي مناسبة لأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل و يندوز و كل ما يجب فعله هو فقط تنزيل الأداة و تشغيل الفحص لتتمكن مِن العثور على كافة البرامج الضارة و محاولة عكس أو إيقاف التغييرات التي تسببت بها هذه البرامج و إيقاف كافة التهديدات التي تُسببها هذه البرامج الخبيثة.

قد يهمك:

نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون ؟

أهم ما يجب معرفته عن أداة Microsoft Safety Scanner

أهم ما يجب معرفته عن أداة Microsoft Safety Scanner
أهم ما يجب معرفته عن أداة Microsoft Safety Scanner

1- هذه الأداة مجانية تماماً و يُمكن تحميلها بسهولة بالغة مِن موقع مايكروسوفت الرسمي و لكن لابد مِن التأكد مِن الإصدار التي تقوم بتحميله حيث لابد و أن يتوافق مع جهازك.

2- هذه الأداة تقوم بالمسح فقط حينما يتم تشغيلها بشكل يدوي حيث لا تقوم بعمل فحص تلقائي مِن تلقاء نفسها ، كما أنها متاحة للإستخدام بعد تنزيلها بعشرة أيام حيث لا يُمكن تحميلها و تشغيلها في نفس اللحظة ، و لابد و أن تقوم بتحديث النسخة و تقوم بتنزيل النسخة المطورة أو المحدثة قبل أن تقوم بأي عملية مسح.

3- تتوفر هذه الأداة في الأساس في المكان الذي يتم تحميلها فيه على جهازك فهي لا تظهر في قائمة إبدأ أو على سطح المكتب و إنما تبحث عنها في المكان الذي تم تحميلها فيه.

4- الأداة ممتازة و لكنها و دون شك لا يُمكن أن تحل محل منتجات مكافة البرامج الضارة التقليدية و إستخدام أداة ميكروسوفت هذه ليست إلا إجراء إحترازي تكمليلي.

قد يهمك:

برنامج تقسيم سرعة النت .. تعرف على أهم مميزاته

متطلبات إستخدام أداة مايكروسوفت Microsoft Safety Scanner

حسناً إن فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت بإستخدام هذه الأداة لأمراً رائع حقاً و لكن للتمكن مِن تحميلها مِن الأساس لابد مِن توفر عدد مِن الشروط مثل أن يكون نظام التشغيل على الجهاز هو أياً مِن الأنظمة التالية:

1- Windows 10 Tech Preview

2- Windows 10

3- Windows Server 2012 R2

4- Windows 8.1 أو Windows 8

5- Windows 7

6- Windows Server 2008

7- Windows Server 2008 R2

8- Windows Server 2012

9- Windows Server 2016

10- Windows Server Tech Preview.

تعرف على:

أفضل 11 برنامج لتحميل الالعاب مجانا للاندرويد

إستخدامات أداة Microsoft Safety Scanner

=
إستخدامات أداة Microsoft Safety Scanner
استخدامات أداة Microsoft Safety Scanner

1- عند إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لنظام التشغيل فإن Windows Update يقوم بتحميل أداة لإزالة البرامج الضارة و تشغيلها في الخلفية.

2- و في حالة الشك في حدوث إصابة ما من عائلات البرامج الضارة الشائعة فإن البرنامج يقوم بالتحقق مِن الأمر.

3- و بالطبع فإنه لا يُمكن إستخدام هذه الأداة بدلاً مِن برامج مكافة الفيروسات مثل Windows Defender حيث أن إستخدام الأداة ليس إلا تكميلاً لبرامج مكافحة الفيروسات المعتادة.

4- كما يجب العلم أن الأداة تستهدف فقط الفيروسات و البرامج الضارة الشائعة و للإستكشاف الشامل للبرامج الضارة و إزالتها فإنه لابد مِن إستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات مِن مايكروسوفت.